الحجوزات الفندقية في إسطنبول مستمرة وتحقق نسباً مرتفعة | السياحة التركية | تركيا شقة الأحلام
top of page

الحجوزات الفندقية في إسطنبول مستمرة وتحقق نسباً مرتفعة

تاريخ التحديث: ١٠ أكتوبر ٢٠٢٢


تحظى مدينة إسطنبول التركية بازدهار القطاع السياحي خلال هذا العام والذي استقطب في الثمانية أشهر الأولى من العام 2022 ما يزيد عن عشر ملايين سائح من مُختلف أنحاء العالم.


وارتفع بذلك مُعدل إشغال فنادق إسطنبول إلى 90%، وفي شهر آب/أغسطس لوحده جذبت إسطنبول 1.7 مليون سائح، فيما بلغ إجمالي عدد السياح في الفترة الممتدة بين شهري كانون الثاني/يناير وآب/أغسطس من العام الجاري 10.2 مليون سائح بحسب ما أعلى والي إسطنبول "علي يرلي قايا".


وكشفت الأرقام الرسمية عن تصدر المواطنين الروس قائمة السياح الأجانب الأكثر زيارة لإسطنبول خلال الفترة المذكورة تلاهم الألمان ثم الإيرانيون ثم السعوديون ثم الأمريكيون.


ونقلت مصادر إعلام تركية عن رئيس لجنة فنادق إسطنبول "أيدين كاراكاباي" قوله إن إسطنبول بدأت بداية جيدة مطلع العام 2022 بعد تراجع مستوى النشاط السياحي بين عامي 2020 و2021 بسبب قيود كورونا والتي أدت إلى تراجع عدد السياح وبالتالي انخفاض العائدات السياحية.


وأفاد أن الإشغالات الفندقية بلغت نسبة 90% خلال شهر أيلول/سبتمبر الجاري، معرباً عن توقعاته على مُحافظتها على خذخ النسبرة في شهر تشرين الأول/أكتوبر المُقبل، وعند 60% لشهر تشرين الثاني/نوفمبر وعند 45% في شهر كانون الأول/ديسمبر.


مؤكداً أنه في ظل الاستقرار الذي تعيشه تركيا فإن النشاط السياحي سيحافظ على قوته على مدار العام في إسطنبول، وأن أصخاب الفنادق في المدينة سُعداء بالحجوزات القوية لعام 2023 إذ أنه من المُرجح أن يزاداد عدد السياح الأجانب في الربع الأول من العام المُقبل بشكل كبير متوفعاً ارتفاع أسعار الفنادق بنسبة 20% في العام 2023.


مُضيفاً أن أجور الغرف الفندقية انخفضت إلى 70 يورو في ذورة فترة الجائحة بينما يبلغ متوسط تلك الأجور حالياً 120 يورو، وأن الأسعار مازالت ليست بالمستويات المطلوبة إلا أنها مقبولة لدى السياح من الدول الغربية.


وتستقبل تركيا حالياً مُعظم السياح من أوروبا ويتزايد عدد السياح الألمان والبريطانيين، ويواصل مواطنو دول الشرق الأوسط القدوم إلى إسطنبول مع تراجع عدد السياح الروس والأوكران بسبب الحرب الدائرة بينهما.


وتابع رئيس لجنة الفنادق قوله إن الحجوزات عبر الإنترنت تُمثل 90% من مبيعات الفنادق إلا أن العمولات المُرتفعة التي تتقاضاها منصات الحجز والمتراوحة بين 15% و50% هي من أكبر المشاكل التي تواجه أصحاب الفنادق، وأنهم يعملون على فرض حد أقصى على المنصات مستفيدين من تجربة الدول الأوروبية في هذا الأمر.


تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.


عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا


قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.


أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.


فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%


خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K


قيمنا الأساسية

-الابتكار.


-تقديم الخدمة النوعية.


-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.


-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.




كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:



أو التواصل عبر رقم الهاتف:



كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:


bottom of page