تركيا..الوجهة الجديدة لصناع الهواتف الذكية | أخبار تركيا
top of page

تركيا..الوجهة الجديدة لصناع الهواتف الذكية



أعلنت شركتي أوبو وتكنو الصينيتين عن عزمهم افتتاح خطوط إنتاج ومصانع لها في تركيا، خلال الشهور القليلة القادمة.

جاء ذلك في وقت تواصل مصانع في قطاعات مختلفة أبرزها السيارات، فتح فروع لها في تركيا.

أعلنت شركة الهواتف الذكية الصينية أوبو "Oppo" الشهر الماضي، أنها ستبدأ الإنتاج في تركيا خصوصا بعد بلوغ مبيعات الشركة في الربع الثالث 2020، 31.8 مليون وحدة، وحلولها في المرتبة الخامسة عالمياً بعد شركة آبل، من حيث المبيعات خلال الفترة المذكورة.

ومن المتوقع أن تبدأ الشركة إنتاجها في تركيا خلال الأشهر القادمة؛ ومن المخطط أن تصبح قاعدة إنتاج الشركة في أوروبا.

كما قررت شركة الهواتف الذكية الصينية تكنو (Tecno) أيضاً أن تستثمر في تركيا إذ اتخذت الخطوات اللازمة لبدء الإنتاج فيها بقيمة تجاوزت 25 مليون دولار وسيكون أول انتاج لها مع شهر مارس القادم 2021.

وبحسب تصريحات الشركة، فإن مصنعها الذي أسسته بمنطقة بنديك في اسطنبول، سيخدم المستخدمين الأتراك وسيصبح قاعدة إنتاجية تقوم بالتوزيع للسوق الأوروبية.

سوق الهواتف الذكية التركي

دخلت شركة "تكنو" السوق التركية، الشهر الماضي، بثلاثة موديلات من هواتفها الذكية، وبدأت عملية الإنتاج بالتعاون مع الشريك المحلي، وتهدف من خلال استثمارها أن تصبح من اللاعبين المهمين في سوق الهواتف الذكية في البلاد.

وبحسب شركة (ستيت كاونتر/ Statcounter) لتحليل البيانات ومقرها آيرلندا، فإن "تكنو" تستحوذ على رابع أكبر حصة في السوق الإفريقية بنسبة 8.14 بالمئة، وتستهدف زيادة حصتها في السوق الأوروبية.

ومن المتوقع أن تعلن شركات أخرى بينها أسماء بارزة في سوق الهواتف الذكية، استثماراتها في تركيا خلال الفترة المقبلة.

وفي تصريحات أدلى بها الشهر الماضي، صرح بُراق داغلي أوغلو، رئيس مكتب الاستثمار في الرئاسة التركية، أن المكتب أجرى مقابلات مع شركات مماثلة قد تعلن قريبا استثمارات مهمة في البلاد.

وذكر داغلي أوغلو، أن تركيا تعتبر مركز جذب للمستثمرين في قطاع التكنولوجيا، لما تملكه من قوى عاملة شابة ومدربة، وبنية تحتية صناعية متطورة ورقمية قوية، وموقع جغرافي استراتيجي يسمح للمستثمرين بالوصول إلى أسواق متنوعة.

لماذا تركيا بالضبط؟

تعد البنية التحية في تركيا وموقعها المميز والإمكانات التي تتيحها للمستثمرين، من أهم أسباب تفضيل شركات الهواتف الذكية الإنتاج فيها.

وبحسب داغلي أوغلو: "نرى أن الشركات الدولية في مختلف القطاعات تضع بلدنا مركزا إقليميا للبحث والتطوير والتصميم والإنتاج والخدمات اللوجستية والإدارة".

وذكر أن معظم مصنعي الهواتف المحمولة في العالم يجرون في هذه المرحلة تقييمات حول الإمكانات والمزايا التي توفرها تركيا من أجل اتخاذ قراراتهم الاستثمارية.

وتابع: "أعلنت شركة أوبو، استثمارا بنحو 50 مليون دولار، ونتوقع أن تعلن شركات دولية مماثلة أجرينا معها عدة لقاءات، استثمارات مشابهة في المستقبل القريب".

ولفت إلى أن "السوق التركية وحدها تشهد مبيع أكثر من 10 ملايين هاتف محمول سنويا. وهذا يجذب الشركات العالمية التي ستعمل على تلبية احتياجات السوق المحلية أولا، ثم الأسواق القريبة بدول المنطقة".

مصدر الأخبار : وكالة الأناضول.

تركيا شقة الاحلام كاميران

من خلال السطور التالية سنحاول تقديم أهم المعلومات حول شركة تركيا شقة الأحلام كاميران للتسويق العقاري، هذه المقالات ستساعدك على معرفة من نحن؟ وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها في الشركة؟ وكيف تستطيع الوصول لنا؟ هيا بنا.

لا بد أنك وصلت إلى هذا المقال نتيجة لاهتمامك بشكل او بآخر بسوق العقار التركي أو الشركات العربية الناشطة في تركيا خصوصا في مجال العقارات، ولا بد أيضا أنك ضمن جولتك قد لاحظت أمرا ما يميز هذه الشركة بالذات شركة TDA وإذا أردت أن تعرف ما سر هذا التميز يجب أولا أن نأخذ لمحة تاريخية سريعة عن الشركة.

تأسست الشركة عام 2013 م مما يعني أكثر من سبع سنوات من العطاء المتواصل والعمل الدؤوب في هذا السوق التنافسي، وقد بدأت قصة الشركة بفكرة حملت حلما كبيرا بنقل الصورة كما هي في الواقع إلى عقول وقلوب المستثمرين. وقد رأت هذه الفكرة النور في البداية على شكل قناة يوتيوب متواضعة بأدوات تصوير ومونتاج بسيطة حيث كان فريق TDAيجوب الشوارع والأحياء لتصوير المشاريع العقارية وعرضها بإيجابياتها وسلبياتها لضمان حصول العميل على جميع المعلومات الموثوقة حول العقارات لكن همَّ هذا الفريق كان أكبر من أن تتحمله هذه المعدات البسيطة، ومن هنا جاءت المرحلة التالية عبر إنشاء شركة تسويق عقاري متكاملة كانت ولازالت قناة اليوتيوب جزءا أصيلا منها.

أفكار ابتكارية:

لم تبدأ شركة تركيا شقة الأحلام بداية عادية في السوق لأنها لم تخضع لقوانينه بل أخضعته لقيمها، فبدلا من فرص الاحتكار التي تحقق الربح المادي اختارت الشركة طريقا مختلفا يقوم على أساس الثقة والمصداقية المطلقة في التعامل مع العملاء. والذي ظهر جليا من خلال الإفصاح عن جميع المعلومات التي كانت تعتبر سرا خطيرا لا يجوز الإفصاح عنه للمشترين بالنسبة للشركات الأخرى.

عملت الشركة على أن يكون كل شيء واضحا منذ البداية للعميل اسم المشروع الذي تسوق له الشركة وعنوانه على الخريطة بالضبط بل وفيديو مصور ومتكامل حول تفاصيل المشروع الداخلية والخارجية، وبهذا استطاعت الشركة أن تكون رائدة الوضوح والثقة في سوق العقار التركي بشهادة المنافسين قبل العملاء.

ما هي قيمنا الأساسية في الشركة؟

من خلال ما ذكرنا من أفكار أبدعتها الشركة للتسويق العقاري بعيدا عن معايير السوق تستطيع أن تخمن أول القيم التي نؤمن بها ونسعى لتحقيقها دائما في جميع معاملات الشركة ألا وهو الابتكار. عدم التقيد بالحلول الأفكار الموجودة بل السعي الحثيث وراء أفكار جديدة وخلاقة لأننا نؤمن أن العميل يستحق الأفضل دائما.

أما القيمة الثانية التي نؤمن بها هي تقديم الخدمة، خدمة حقيقة تزود العميل بكل ما يحتاج دون عمليات إخفاء للحقائق أو تزوير للمفاهيم أو غيرها من محاولات الاحتيال. لذا كان فريق خدمة العملاء في شركة تركيا شقة الأحلام فريقا احترافيا موضوعيا أمينا يؤدي عمله وفق رسالة الشركة ورؤيتها.

وثالثا فإننا نؤمن أننا بعملنا هذا لا نؤدي وظيفة بل نؤسس عائلة، عائلة كبيرة ممتدة من العملاء المنتشرين والمختلفين في جنسياتهم ولغاتهم وأهدافهم ورغباتهم.

لذلك قررنا أن يكون تركيز الشركة وتميزها في إبقاء علاقة ودية طويلة الأمد مع عملائنا عبر خدمات ما بعد البيع المميزة والمجانية والتي تمتد مدى الحياة.

من خلال هذه الرؤية انطلقنا وعبر هذه القيم تميزنا واشتهرنا وسنبقى ملتزمين بهذا المعايير لأنها ببساطة تعبر عنا.

كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:


أو التواصل عبر رقم الهاتف:


كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في اسطنبول عبر العنوان التالي:


يمكنكم مشاهدة فيديوهاتنا عبر قناتنا على اليوتيوب من خلال الروابط التالية:


رابط شبكة مشاريع تركيا شقة الاحلام:


رابط حلقات الجنسية التركية (كل ما هو متعلق بالجنسية من انظمة، قوانين، واجراءات): https://www.youtube.com/playlist?list=PLgPoCDOdHhcMwLo1KUOiTAv0bLZ1czv5l


رابط برنامج الاحتيال العقاري (حتى لا تكون ضحية للمحتالين):


رابط برنامج الاحتيال العقاري 2 (حتى لا تكون ضحية للمحتالين):


رابط برنامج TDA (الحياة في تركيا، الحياة في TDA):


رابط برنامج ومازالت (بين الماضي والحاضر هناك قصص وعادات ومعالم مازالت متداولة الى اليوم): https://youtube.com/playlist?list=PLgPoCDOdHhcMuOrMI02lYqYsqrkty4ECY

bottom of page