كيفية التقديم للحصول على فيزا شنغن للأتراك 2024
top of page

كيفية التقديم للحصول على فيزا شنغن للأتراك 2024

تاريخ التحديث: ١١ ديسمبر ٢٠٢٣


كيفية التقديم للحصول على فيزا شنغن للأتراك 2023

يُمكن للراغبين بالحصول على فيزا السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي (شنغن) من المواطنين الأتراك سواءً كانوا أصليين أو حاصلين على الجنسية التركية بأي طريقةٍ كانت لاسيما الجنسية التركية عبر التملك العقاري من خلال الخطوات التالية:


جدول المحتوى:

خطوات التقديم للحصول على فيزا شنغن للأتراك 2024


الخطوة الأولى: حدد موعدًا في السفارة أو القنصلية أو مركز طلبات التأشيرة ذي الصلة بدولة شنغن التي تقدم طلبك من خلالها:

  • بناءً على دولة شنغن التي تقدم طلبك إليها، قد تحتاج إلى تحديد موعد لتأشيرة شنغن قبل تسليم طلبك.

  • تطلب غالبية دول شنغن من الراغبين في الحصول على التأشيرة تسليم طلباتهم شخصيًا، ويطلب معظمهم من المتقدمين تحديد موعد مسبق. بدلًا من ذلك سوف تسمح لك بعض الدول بتسليم طلبك في أي وقت خلال ساعات العمل العادية. من باب الاحتياط ينبغي عليك الاتصال بسفارة الدولة التي تقدم الطلب من خلالها لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى تحديد موعد مسبق لتقديم طلبك أم لا.

  • من المرجح أن يكون موعد تأشيرة شنغن الخاص بك هو الموعد الذي ستقوم فيه بتسليم طلبك المقدَّم للحصول على تأشيرة شنغن، ودفع رسوم التأشيرة، وتقديم معلوماتك البيومترية، وحضور مقابلة شخصية قصيرة.

  • حدد موعد تأشيرة شنغن عن طريق الاتصال بسفارة أو قنصلية دولة شنغن التي تقدم الطلب من خلالها. يمكنك في كثير من الأحيان تحديد موعد تأشيرة شنغن من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لسفارة البلد الذي تقدم من خلاله في تركيا.

فيزا شنغن للأتراك 2023

الخطوة الثانية: الوصول إلى نموذج طلب تأشيرة شنغن وتعبئته:


  • تقبل غالبية الدول نموذج الطلب الموحّد لتأشيرة شنغن، والمتاح للتنزيل عبر الإنترنت من خلال الرابط التالي ( اضغط هُنا )

  • قم بطباعة وتعبئة نموذج الطلب أعلاه. من المرجح أن تحتاج إلى تقديم هذا النموذج شخصيًا، مع بقية المتطلبات المرفقة بطلبك في موعد تأشيرة شنغن في تركيا.

  • تفضل بعض الدول أن يقوم المتقدمون بدلًا من ذلك بتعبئة نموذج طلب تأشيرة شنغن عبر الإنترنت من خلال البوابة الإلكترونية لتقديم طلبات التأشيرة الخاصة بها. على سبيل المثال؛ إذا كنت تقدم طلبًا للحصول على تأشيرة شنغن الدنمارك، فينبغي عليك التقديم عبر بوابتها الإلكترونية من خلال الرابط التالي ( اضغط هُنا )

نموذج طلب فيزا شنغن للأتراك 2023

الخطوة الثالثة: تقديم طلبك للحصول على تأشيرة شنغن:


  • بمجرد أن تملأ بيانات نموذج طلب تأشيرة شنغن الخاص بك، سوف تقوم بتقديمه مع بقية المتطلبات المرفقة بطلب تأشيرة شنغن المكتمل (والتي تشمل المستندات المطلوبة والوثائق التكميلية وجواز السفر ورسوم التأشيرة) في موعدك المحدد للتقديم لتأشيرة شنغن في تركيا.

  • التوقيت المثالي الذي ينبغي عليك التقديم فيه للحصول على تأشيرة شنغن من تركيا هو في موعد لا يزيد عن ثلاثة أشهر قبل تاريخ مغادرتك المحدد، ولا يقل كذلك عن 15يومًا قبل ذلك التاريخ المحدد للسفر (لإتاحة الوقت الكافي لمعالجة التأشيرة).


الخطوة الرابعة: انتظار القرار بشأن تأشيرتك:


  • من المفترض أن تتلقى قرارًا بشأن طلبك المقدَّم للحصول على تأشيرة شنغن في غضون 15 يومًا، إلا أن الأمر قد يستغرق وقتًا أطول (ربما يصل إلى 30 يومًا) وذلك بحسب طبيعة طلبك.

  • إذا تمت الموافقة على منحك تأشيرة شنغن، فأنت جاهز تمامًا الآن للانطلاق في رحلتك.

  • إذا تم رفض طلبك المقدَّم للحصول على تأشيرة شنغن من تركيا، فيحق لك تقديم استئناف.


هل يحتاج المواطن التركي فيزا إلى أوروبا؟

يتطلب للمواطنين والرعايا الأتراك الراغبين في زيارة منطقة شنغن أو أيًا من الدول الست والعشرين الأعضاء فيها الحصول على تأشيرة للدخول.

هل يستطيع التركي السفر إلى ألمانيا؟

المواطنون الأتراك والأشخاص الآخرين، باستثناء رعايا دول الاتحاد الأوروبي، يحتاجون إلى الحصول على تأشيرة للدخول إلى الأراضي الألمانية.

هذا المقال مكتوب من قبل فريق كتابة المحتوى في " TDA تركيا شقة الأحلام | كاميران" ، إذا أردت أن تعرف أكثر عن محتوانا وما نُقدمه من خدمات ( اضغط هنا )

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page