مجلس الوزراء السعودي يوجه بتشجيع الاستثمار في تركيا
top of page

مجلس الوزراء السعودي يوجه بتشجيع الاستثمار في تركيا


نقل موقع الجزيرة نت القطري ووكالة الأناضول التركية عن وكالة الأنباء السعودية "واس" توجيه مجلس الوزراء السعودي توجيهه بتشجيع الاستثمار المُباشر مع تركيا وذلك خلال الاجتماع الذي جرى بالعاصمة السعودية برئاسة العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبد العزيز آل سعود.


وكان المجلس قد خلص إلى عدة قرارات من بينها تفويض وزير الاستثمار السعودي أو من يُنيبه بإجراء مُباحثات مع الجانب التركي ويشمل التفويض التباحث بخصوص مشروع مُذكرة تفاهم بين البلدين للتعاون في مجال تشجيع الاستثمار المُباشر والتوقيع عليها ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.


وفي أواخر شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي أقام وزير الاستثمار السعودي "خالد بن عبد العزيز الفالح" استقبالاً خاصاً على شرف وزير الخزانة والمالية التركي "نور الدين نباتي" وذلك على هامش مؤتمر مُبادرة مُستقبل الاستثمار السادس الذي عُقد في العاصمة السعودية الرياض.


وشدد الوزير السعودي على أن رجال الأعمال السعوديين سيبشارون الاستثمار في تركيا ضمن قطاعاتٍ مُختلفة أبرزها التكنولوجيا والعقارات والطاقة.


كما شهد شهر أيلول/ستبمبر الماضي مباحثاتٍ بين ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" في الرياض مع المُتحدث باسم الرئاسة التركية "إبراهيم قالن" ووزير الخزانة والمالية التركي "نور الدين نباتي" العلاقات الثنائية السعودية التركية وسُبل تطويرها في شتى المجالات.


وبحسب الأرقام الرسمية التي نُشرت في شهر أكتوبر الماضي فإن الصادرات التركية إلى المملكة العربية السعودية نمت بنسبة 180% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري وسجلت عائداتها 420.9 مليون دولار.



bottom of page