مكتبة في جزر الأميرات تعكس مرآة الثقافة وتنقل أصالة التاريخ | الثقافة التركية | تركيا شقة الأحلام
top of page

مكتبة في جزر الأميرات تعكس مرآة الثقافة وتنقل أصالة التاريخ


توجه تاجر قطعٍ أثري يُدعى "ناظم حكمت إركان" قبل عدة سنوات للعيش في جزيرة "هيبيلي أدا" وهي ثاني أكبر جُزر الأميرات الواقعة بالقرب من ضفاف بحر مرمرة والمُتقابلة مع مناطق كادي كوي وكارتال في الشرط الأسيوي لمدينة إسطنبول.


وبدأ التاجر بتأسيس مكتبته لبيع الكُتب القديمة التي شكلت جسراً بين الماضي والحاضر مدفوعاً بإعجابه بأركان الحياة والهندسية المعمارية في الجزيرة التي يقطنها حوالي 5000 شخص وتتميز بشواطئها وغاباتها الكثيفة وأماكن ركوب الدراجات والمشي والأحياء المُزينة بالورود.


يجلس "إركان" أمام متجره الذي يبيع فيه الكُتب القديمة ويهدف بذلك إلى ربط الناس بتاريخهم وفقاً لقوله، وقد أطلق على المتجر اسم "هيبيلي صحاف" حيث تُشير كلمة هيبيلي إلى اسم الجزيرة وكلمة صحاف إلى بائع الكتب القديمة.


درس "إركان" في جامعة 19 مايو بمدينة سامسون التركية المُطلقة على شواطئ البحر الأسود قبل انتقاله للعيش في إسطنبول مطلع القرن الواحد والعشري، وقد عمل في صناعة المنسوجات قبل الانتقال لصناعة الأفلام الوثائقية حيث عمل مساعد مُدير تصوير.


تقع مكتبة "هيبيلي صحاف" التي تحمل على واجهتها شعار "المتجر الذي يبيع الوقت" عند مُفترق طرقٍ حيويّ في الجزيرة ويشاهد المارة معرضاً لصورٍ قديمة لأماكن وشخصيات مشهورة، ويتفاجأ أحياناً بعض الشباب برؤية الصور ويسألون عن ماهيتها وكيف يتم إنتاجها ويرى "إركان" أن الإنترنت قد غيّر الطريقة التي ينظر بها الناس للحياة.


ويقول إن الناس اليوم بدلاً من التقاط الصور وطباعتها يلتقطونها بهواتفهم المحمولة ويحفظونها في بطاقات الذاكرة للمُستقبل، مبيناً أن الكثير من الباحثين يتصلون به للبحث عن بعض الكُتب والقطع الأثرية التي يحتاجونها لعملهم.


وأكد التاجر على أهمية الحفاظ على التاريخ والقطع التاريخية رغم تغير نمط الحياة بسرعة.


افتتحت مكتبة "هيبيلي صحاف" منتصف العام 2016 بعد إغلاق المكتبة الرئيسية في قضاء تقسيم من أجل التفرغ كلياً للمكتبة الجديدة في الجزيرة.


تضم المكتبة كُتباً بأكثر من 12 لغة مثل "التركية، اليونانية، الفرنسية، الإنجليزية، الألمانية، الإيطالية، إلى جانب كتب باللغة العُثمانية القديمة"، كما تحتضن المكتب صوراً عن حياة مؤسس الجمهورية التركية "مُصطفى كمال أتاتورك" ومجموعة من الكُتب عن تاريخ الجزيرة وكُتيبات عن الاقتصاد الإسلامي، فضلاً عن معاجم بعدة لغات وقواميس باللهجات الأوردية والمغولية والتركية.

.

تركيا شقة الاحلام كاميران







سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.








عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا








قناة TDA على اليوتيوب







تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.








أفكار ابتكارية







لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.








فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%








خريطة TDA الجوية







تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K








قيمنا الأساسية







-الابتكار.








-تقديم الخدمة النوعية.








-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.








-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.
















كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟







تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:















أو التواصل عبر رقم الهاتف:















كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:











١٧ مشاهدة٠ تعليق
bottom of page