top of page

أبرز 7 أحياء "فارهة" في إسطنبول.. تعرف عليها



يعتبر سعر العقار أحد العوامل الأساسية التي تُحدد جودة العقار وأهميته، وتتنوع أسعار العقارات بحسب المنطقة والموقع والإطلالة وجودة البناء والقرب من الوسائل الخدمية من مراكز صحية وتعليمية وترفيهية وغيرها.


عموماً فإن مساحة إسطنبول الواسعة قسمت مناطقها العقارية إلى 4 فئات رئيسية وهي:


  • مراكز المدينة: تتمثل بمناطق الفاتح وتقسيم وشيشلي وبشكتاش.

  • مُحيط مراكز المدينة: ساريير، كاغيت هانة، زيتين بورنو، السلطان أيوب.

  • الخط الساحلي للمدينة: بكركوي، فلوريا، أفجلار، بيليك دوزو، بيوك تشكمجة.

  • ضواحي المدينة: باشاك شهير، بهشة شهير، أسنيورت.

كما تضم إسطنبول بشقيها الأوروبي والأسيوي الكثير من الأحياء "الفارهة" المعروفة بكونها مناطق عيش أثرياء المدينة، وتحتضن العديد من العقارات الفاخرة المتميزة بأسعارها الباهظة والمتناسبة مع طبيعة المكان والخدمات المرافقة.

سنتناول في هذا المقال 7 أحياء فاخرة في إسطنبول والتي تحظها بضمها أغلى العقارات في المدينة.


بشكتاش

يقع هذا الحي في الجانب الأوروبي لمدينة إسطنبول ويحتوي العديد من الشوارع الراقية والسياحية، ويُصنف واحداً من أرقى أحياء إسطنبول منذ القدم، فضلاً عن قربه من مضيق البوسفور الذي يربط بين بحري الأسود ومرمرة ويفصل بين قارتي إسطنبول الأوروبية والآسيوية.


ساريير

يمتاز هذا الحي الواقع في إسطنبول بشقها الأوروبي بإطلالته الساحرة على مضيق البوسفور وتشتهر بكونها الشاهد على التقاء مضيق البوسفور بالبحر الأسود في شمال مدينة إسطنبول، وهو حي ضخم جداً وذو أهمية تراثية ويعتبر من أحياء إسطنبول العريقة ويشتهر بجمال فنادقه وسحر الطبيعة المُحيطة، فضلاً عن ضمه لعقارات فاخرة لاسيما مجمعات الفلل والفلل المُستقلة.


بكركوي

يمتد هذا الحي الجميل على ساحل بحر مرمرة، ويكتسب عامل وقوعه على أجمل خط ساحلي في إسطنبول بالإضافة لقربه بيضعة كيلو مترات عن مراكز المدينة السياحية والتاريخية التي لا يستغرق الوصول إليها أكثر من 15 دقيقة بالسيارة، كما يذخر بكركوي بالمجمعات السكنية الحديثة.


كادي كوي

يعتبر هذا الحي الواقع في إسطنبول الأسيوية الوجه الآخر المقابل لحي تقسيم من ناحية الأهمية السياحة حيث يرتاده الكثير من السياح القادمين لزيارة تركيا بشكلٍ عام وإسطنبول بشكلٍ خاص لزيارة معالمه السياحية والتسوق في أبرز شارعين للتسوق "شارع بغداد، شارع مواد"، عدا عن ضمه لميناء ساحلي ضخم وتقابله مع جزر الأميرات وتماسه مع حي أسكودار التاريخي، جميع هذه العوامل دفعت المُستثمرين لطرح كبرى المشاريع العقارية السكنية منها والتجارية.


بيكوز

عاصمة الفلل والاصطياف في إسطنبول بلا منازع، بفضل طبيعتها الساحرة وأجوائها المُعتدلة على مدار العام، تمتاز بغاباتها ذات المساحات الشاسعة وفللها الفاخرة المُطلة على البحر الأسود من جهة ومضيق البوسفور من جهة أخرى، ومما زاد من شهرتها احتضانها للقرية البولندية التي تعتبر مقصداً سياحياً هامة لرؤية سكانها أصحاب الأصول البولندية والتعرف على عاداتهم وتقاليدهم، تتصل بالجانب الأوروبي لإسطنبول عبر جسري محمد الفاتح والسلطان سليم.


بي أوغلو

خاصرة إسطنبول الثقافية والمركز السياحي والتاريخي الأبرز ووجهة سياحية عالمية يقصدها جميع الجنسيات الأمر الذي زاد من شهرتها ورفع أسعار عقاراتها لاسيما السياحية منها ويعتبر الاستثمار الفندقي والشقق المفروشة منها من أكثر الاستثمارات نجاحاً على مستوى إسطنبول، ومن أبرز مناطقها "تقسيم، شارع الاستقلال، برج غلطة التاريخي".


شيشلي

تصنف بكونها المركز التجاري لمدينة إسطنبول والحاضن لكبرى الشركات والفنادق العالمية، عدا عن كونها موطناً للقنصليات والهيئات الدبلوماسية والمنظمات الدولية، تضم شيشلي العديد من الأماكن الفاخرة أبرزها : "نيشان تاشي، حربية، مجيدية كوي، بومانتي"، كما تفخر باحتضانها لحديقة "ماتشكا" ذات المساحة والواسعة والنشاطات الترفيهية العديدة أهمها التلفريك.


جميع تلك الأحياء السبعة تحظى بأهمية استراتيجية بالغة على المستوى الحكومي والشعبي من مواطنين وأجانب مقيمين أم سياح وتعتبر المراكز الرئيسية لمدينة إسطنبول التي تذخر بجميع الخدمات الرئيسية والفرعية وتحظى باهتمام حكومي بالغ.


أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


bottom of page