top of page

أعمال ترميم قسم الحرملك في قصر توب كابي تشارف على نهايتها

تاريخ التحديث: ١٠ أكتوبر ٢٠٢٢


عقب اكتمال قرابة 80% من أعمال الترميم في قسم الحرملك الإمبراطوري بقصر توب كابي أحد أشهر معالم إسطنبول السياحية والتاريخية تسعد أجزاء جديدة من حرملك القصر مثل ساحة مرافقات السلطان والجواري ومستشفى الحريم لاستقبال الزوّار لأول مرة بينما تعمل إدارة المتحف على مُضاعفة سعة المناطق التي يُمكن زيارتها.



ويوضح الهيكل التنظيمي لقسم الحرملك في القصر أو في المنازل العُثمانية أنها المناطق المُخصصة للعائلة والنساء ويُمنع دخول الأجانب أو الغرباء وقد انتقلت إدارة قصر توب كابي التاريخي وهي أحد أشهر معالم إسطنبول والمنزل السابق للسلاطين العُثمانيين إلى عهدة هيئة القصور الوطنية في العام 2019، بعد أن كانت وزارة الثقافة والسياحة تتولى صيانته وتشغيله.


يقول رئيس قصر توب كابي "إلهان كوجمان" في حديثه عن البناء الأساسي لقسم الحرملك أنه يتكون من جزأين القسم الأول هو مكان معيشة السلاطين والأمراء وزوجاتهم وبناتهم والجزء الثاني يخص خدم الحريم الذين يقومون على رعاية شؤونهم بالإضافة لعرفة تعيش فيها الجواري وتوجد في هذا القسم أيضاً حمامات تركية مقابل فناء الجواري ومستشفى الخدم والجواري في الأسفل.





مُضيفاً أنه من المُحتمل أن يتم مضاعفة قسم الحرملك التي يتم زيارتها حالياً وقد بلغت عمليات الترميم المُكتملة التي تم إجرائها حوالي 80% من المساحة الإجمالية، وقد استغرق العمل فيها مدة عامين، معرباً عن تطلعاتهم بافتتاح هذه الأجزاء في قسم الحريم في غضون أشهر.


تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


bottom of page