السياحة العلاجية في تركيا | السياحة في تركيا | تركيا شقة الاحلام
top of page

السياحة العلاجية في تركيا



احتلت تركيا المركز الخامس عالميا من ناحية عدد السياح الذين يقصدونها للسياحة العلاجية والمركز الثالث في ترتيب الدول التي تحصل على أعلى دخل من السياحة العلاجية وذلك وفق وكالة ترك برس الاخبارية. وهذا يعني أننا أمام مركز جذب رئيسي للسياح الراغبين في تلقي الخدمات الطبية بمختلف أنواعها. فما هي الأسباب وراء الازدهار الكبير الذي حققه قطاع السياحة العلاجية في تركيا وما أهم ميزاته؟ نتابع تفاصيل إجابة هذه الأسئلة معا من خلال المقال التالي.

ما أسباب انتعاش قطاع السياحة العلاجية في تركيا؟

ربما قد تتساءل عن السبب وراء توجه الكثيرين إلى تركيا لتلقي العلاج هذا الاقبال الذي استمر حتى في ظل أزمة كورونا التي يمر بها العالم اليوم، ويرجع السبب في ذلك أن الأسس التي قام عليها هذه القطاع كانت متينة بما يكفي للصمود أما التحديات الكبيرة ومن أهم هذه العوامل ما يلي:

  • الدعم غير المتناهي من قبل الحكومة التركية لهذا القطاع، عبر تسهيل إجراءات دخول وتنقل المرضى ومرافقيهم الذين يقصدون تركيا لتلقي العلاج، وتخفيف القيود المفروضة على التنقل للمرضى خاصة بعد بدء استخدام اللقاح ضد الكورونا في تركيا.

  • معايير السلامة والأمان العالية والتي تلتزم بها جميع الوحدات الصحية التي تقدم الخدمات الطبية للمرضى القادمين من الخارج ومن ضمن هذه الإجراءات حصول المستشفى على شهادة الهيئة الدولية للسياحة الصحية والتي تضمن التزام المستشفى بكافة التدابير الوقائية والصحية اللازمة للحفاظ على سلامة المريض وتجنيبه أي أعراض سلبية محتملة.

  • توفر أحدث الأجهزة والمعدات اللازمة لتقديم الخدمات الطبية بأعلى جودة، في مختلف مجالات السياحة العلاجية يتم استخدام أحدث التقنيات وأدقها للحصول على أفضل النتائج.

  • وجود كوادر طبية مؤهلة ومتخصصين في مختلف المجالات الطبية يملكون خبرة طويلة في هذا المجال، حيث تعتبر تركيا من الدول التي تحوي العديد من الأطباء والخبراء الصحيين المعروفين بكفاءتهم العالية وحرفيتهم المميزة.

  • التكلفة المناسبة خاصة إذا ما قارنا الخدمة المقدمة بمثيلاتها في الدول الأوروبية والأمريكية ، فإن تركيا تقدم خدمات السياحة العلاجية بجودة عالية وتكاليف معقولة، مما جعل شريحة واسعة تسعى للحصول على هذه الخدمات.

ما أنواع السياحة العلاجية في تركيا؟

تتنوع المجالات بتنوع الحاجات والرغبات التي يملكها السياح لكن الإقبال يكون واضحا على مجالات بعينها أهمها:

  • مجال زراعة الشعر: بمختلف أنواعها باستخدام أحدث التقنيات والإمكانيات والتي من أهمها حقن الميزوثيرابي،زراعة الشعر بأقلام تشوي وزراعة الشعر بالليزر.

  • الجراحات التجميلية: مثل عمليات تجميل الأنف وعمليات تجميل الأذن وعمليات شد البطن وغيرها.

  • خدمات علاج وتجميل الأسنان: مثل خدمات تركيب الأسنان تعويض الأسنان المفقودة وتبييض الأسنان.

  • جراحات السمنة وعلاجها: مثل عمليات تكميم المعدة وشفط الدهون بالليزر وغيره.

  • خدمات علاج العقم و الإنجاب أطفال الأنابيب.

  • خدمات المساعدة في الإقلاع عن التدخين: عبر برامج الإقلاع عن التدخين والحد من الرغبة في النيكوتين.


ما أهم مزايا السياحة العلاجية في تركيا؟

بالإضافة إلى جميع ما ذكرناه من أسباب تشجع على السياحة العلاجية في تركيا إلا أن المزايا التي يحصل عليها السائح القادم لتلقي خدمة طبية مرتبطة بمزايا الدولة نفسها، فبالإضافة إلى حصوله على خدمة طبية موثوقة بتكاليف جيدة فهو يحظى بفرصة التمتع بأجواء تركيا وطبيعة تركيا.

حيث تحتوي تركيا العديد من ينابيع المياه الساخنة والمساحات الخضراء الواسعة و المناظر الطبيعة الخلابة مما يوفر أجواء مناسبة للاستشفاء والتعافي بعيدا عن ضغوطات الحياة المختلفة.

هذا بالإضافة إلى غناها الثقافي والتاريخي والذي يعتبر فرصة مناسبة لمحبي السفر للتعرف على الثقافات المختلفة ومشاهدة الآثار التاريخية.


أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page