top of page

أهمية تضمين موافقة الزوجة في ملف الحصول على الجنسية التركية

تاريخ التحديث: ١٥ أكتوبر ٢٠٢٢


تمنح تركيا جنسيتها للمستثمرين الأجانب عبر شراء عقار بقيمة لا تقل عن 400 ألف دولار بشرط عدم البيع لمدة لا تقل عن 3 سنوات، أو إيداع 500 ألف دولار في أي بنك تركي وعدم السحب لفترة 3 أعوام، أو تأسيس شركة وتوظيف 50 عامل تركي مع عدم تسريحٍ أياً منهم لمدة ثلاث سنوات.


وفي كل نوع من أنواع الاستثمارات (العقارية، المصرفية، المباشرة) يُطلب من المستثمر تقديم طلب للحصول على الجنسية التركية بناءً على استثماره وتختلف الأوراق المطلوبة باختلاف نوع الاستثمار ولكن في جميع الملفات التي يتم تقديمها كـ "ملف عائلي" لابد من تضمين وثيقة ذات أهمية كبيرة في تسيير معاملة الحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار.

موافقة الزوجة للحصول على الجنسية التركية:

تطلب السلطات التركية تضمن ملف طلب الحصول على الجنسية التركية بأي طريقة كانت موافقة خطيّة لزوجة المستثمر مترجمة للغة التركية ومصدقة لدى كاتب العدل التركي (النوتر) تنص على أنها موافقة على الحصول على الجنسية التركية هي وأولادها بناءً على استثمار زوجها والعكس صحيح (كأن تكون الزوجة هي المستثمرة وبالتالي يجب تضمين موافقة زوجها).

وفي حال عدم رغبتها بالحصول على الجنسية التركية وفقاً لاستثمار زوجها يجب عليها أيضاً تقديم كتاب بخط يدها يشير إلى رفض منحها أو منح أولادها الجنسية التركية مع ترجمته وتصديقه لدى النوتر التركي.

هل يتم رفض طلب الحصول على الجنسية التركية في حال رفض الزوجة؟

لا.. ولكن في هذه الحال سيحصل المستثمر وحده أو مع أولاده على الجنسية التركية باستثناء زوجته كونها قدمت كتاباً ترفض الحصول على الجنسية التركية.

هل يمكن للمستثمر المتزوج الذي ترفض زوجته الحصول على الجنسية التركية ملف فردي؟

في حال كان المستثمر متزوجاً عليه تقديم ملف عائلي مع كتاب ينص على رفض زوجته الحصول على الجنسية التركية.


في حال كان المستثمر عازباً هل يُمكنه تقديم ملف طلب الحصول على الجنسية التركية بدون إرفاق الوثيقة المذكورة أعلاه؟

بكل تأكيد يمكنه ذلك ويجب أن يكون ملفه من نوع "فردي".

في حال تزوج المستثمر بعد الحصول على الجنسية التركية هل يمنحها لزوجته؟

نعم ولكن ليس بشكل مباشر عليها الانتظار 3 سنوات بعد عقد القرآن لتقديم طلب خاص بها يمنحها الجنسية التركية بناءً على جنسية زوجها.

ويجب الإشارة هُنا أنه عند تقديم ملف عائلي يجب ارفاقه بصور جوازات السفر للمستثمر وعائلته وبيان زواج وبيان عائلي يثبت وقوع الزواج وتاريخه ومكانه يصدر عن سفارة البلد التي يتم لها المستثمر ويجب تصديقه من والي المدينة التركية وترجمته وتصديقه من قبل النوتر التركي قبل ارفاقه مع باقي المستندات داخل ملف الطلب.


تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page