الاستثمار في العقار حماية لأموالك وتنميتها
top of page

الاستثمار في العقار حماية لأموالك وتنميتها



في زمن الأزمات والحروب يشكل الاستثمار العقاري واحداً من أبرز الاستثمارات التي تُحافظ على أموالك وتنميها بغض النظر عما يدور من حولك، فلا استثمار في البورصة ولا الذهب والعملات المشفرة من شأنه أن يحمي ممتلكاتك كما يحميها الاستثمار العقاري.


وحتى لو اتجهنا نحو الاستثمارات الأخرى كالاستثمارات الصناعية والتجارية فإنها تبقى معرضة في هذا الوقت تحديداً لتكبيد صاحبها خسارات ضخمة الأمر الذي يبدو معدوماً في الاستثمار العقاري.


وتركيا هي واحدة من أبرز الدول الاستثمارية في العالم ومن أكثر الدول استقراراً في الفترة الحالية على الأقل حيث بدأ الاستقرار السياسي والاقتصادي في تركيا يتضح منذ حوالي الثلاثة عقود.


وفي نظرة على مُحيط تركيا والعالم نجد أن تركيا تعيش استقراراً بالرغم من طواحين الحرب التي تدور في محيطها بل تربطها مع المُتحاربين علاقات دبلوماسية جيدة جعلتها وسيطاً لكثيرٍ من الأزمات على رأسها الأزمة الروسية الأوكرانية ومساهمات تركيا في إنجاز "إتفاقية إسطنبول للحبوب" واحتمالية أن تكون تركيا وسيطاً رئيسياً في إنهاء للصراع الروسي الأوكراني.


وبسبب الاستقرار الذي تعيشه تركيا طلب الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" من نظيره التركي "رجب طيّب أردوغان" أن تكون تركياً مقراً إقليمياً لتوزيع الغاز الروسي، وجميع هذه النقاط تجعل من تركيا بلداً آمناً مستقراً يزيد من ثقة المستثمرين فيه حيث لا يُمكن للمستثمرين أن يضع أمواله في الاستثمار سواءً كان عقارياً أو استثمار آخر دون أن يرى أن هذا البلد أو ذلك ينعم باستقرارٍ ملحوظ وعلى المدى البعيد.


وبالرغم من الأزمات الاقتصادية التي تعيشها تركيا إلا أنه وبفضل برنامجها الاقتصادي القوي المبني على الاستثمار والتوظيف والصادرات لا على سعر صرف العملة ولا على التضخم فإنها اليوم متماسكة ضد الأزمات بل ويُحقق الاستثمار العقاري نجاحاً ملحوظاً فإذا ما قارنا بين من بدأ استثماره في تركيا في العام 2015 ونتائجه اليوم نرى أنه حقق ما لا يقل عن 300% كمتوسط ربحي مع حقيقة أن البعض وصل إلى 700%.


وقد يقول أحدهم إلا أن العملتين التركية كانت في ذلك الحين تساوي حوالين الليرتين أمام الدولار أما اليوم فاقتربت من عشرين ليرة، والتضخم حينها كان في خانة الإحاد أما اليوم فتجاوز التضخم 83% وفق الإحصاءات الرسمية.


فردنا يكون أنه بالمقابل أسعار العقارات التركية لم تبقى على حالها فالشقة التي كان ثمنها في العام 2015 عند 300 ألف ليرة فإن سعرها اليوم يتجاوز الثلاثة ملايين ليرة وبالرغم من اختلاف سعر الصرف إلا أنه لم يخسر بل حقق أرباحاً تراوحت كما ذكرنا بين 300% و700% من ناحية ارتفاع سعر الشقة وقيمتها الاستثمارية بالإضافة إلى تكاليف تأجيرها طيلة هذه السنوات فاليوم وصل متوسط إيجار الشقة الشهري في تركيا ضمن مُجمع تجاري إلى 10 آلاف ليرة تركية بينما كان في العام 2015 حوالي 1000 ليرة.


وبالتحليل نرى أن الاستثمار في العقار هو استثمار عابر للأزمات من شأنه لا أن يحافظ على أموالك فحسب بل ينميها ويحقق لك أهدافك من تضخيم ثرواتٍ بدلاً من تجميدها في البنوك والحصول على فوائد بنسب مُتدنية على عكس الاستثمار العقاري الذي يعتبر آمان للحاضر وضمانة للمستقبل.


تركيا شقة الاحلام كاميران



سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.




عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا




قناة TDA على اليوتيوب



تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.




أفكار ابتكارية



لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.




فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%




خريطة TDA الجوية



تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K




قيمنا الأساسية



-الابتكار.




-تقديم الخدمة النوعية.




-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.




-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.








كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟



تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:







أو التواصل عبر رقم الهاتف:







كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:








bottom of page