top of page

الجريدة الرسمية تنشر قراراً رئاسياً يدعم الليرة التركية

تاريخ التحديث: ١٩ أكتوبر ٢٠٢٢


نشرت الجريدة الرسمية التركية صباح اليوم الجمعة 1 تشرين الأول/أكتوبر قراراً صادراً عن رئاسة الجمهورية التركية يتعلق بدعم الليرة التركية.


وينص القرار الرئاسي الذي حمل توقيع رئيس الجمهورية التركية "رجب طيّب أردوغان" على تمديد دعم الليرة حتى نهاية العام 2021 وتخفيض الضريبة على الودائع بالليرة التركية.

ويهدف القرار الجديد إلى زيادة الإقبال على شراء الليرة التركية ودعم عكسي لاستبدال العملات (الدولرة).

وكانت الليرة التركية قد سجلت يوم أمس الخميس 30 أيلول/سبتمبر الماضي أدنى مستوى لها عند 8.93 ليرة للدولار الواحد.

بدوره قال رئيس البنك المركزي التركي "شهاب قاقجي" إنه لا توجد أسس للسياسة المحلية نحو الانخفاض السريع في قيمة العملة المحلية مقابل الدولار الأمريكي.

مُضيفاً أن أكثر من نصف خسائر الليرة هذا الشهر كانت بسبب قرارات السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي وتصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" وفقاً ما لما نقل موقع T24 الاخباري يوم الإثنين الماضي.

وشدد رئيس البنك المركزي على أن الزيادات في الودائع بالليرة قدمت دليلاً على ثقة الجمهور في سياسة البنك المركزي منذ توليه منصبه في شهر آذار/مارس الماضي، وأكد أن عجز الحساب الجاري التركي تناقص أيضاً، وكلا العاملين ساعدا الليرة على الارتفاع في قيمتها خلال فصل الصيف.

هذا وسجل تضخم أسعار المُستهلكين تسارعاً ووصل إلى عتبة 19.25% في شهر آب/أغسطس وهو أعلى مستوى في الأسواق الناشئة الرئيسية.

وفي وقتٍ سابق من الشهر الماضي ذكر البنك المركزي التركي أنه يُحوّل تركيزه إلى التضخم الأساسي عند تحديد أسعار الفائدة وبلغ مُعدل التضخم الأساسي الذي لا يشمل أسعار المواد الغذائية والطاقة المُتقلبة 16.8% في شهر آب الماضي.

تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:


bottom of page