top of page

الخطوات والأوراق المطلوبة للاشتراك بخدمة الغاز في تركيا

تاريخ التحديث: ١٩ أكتوبر ٢٠٢٢


عقب شرائك للعقار في تركيا أو استئجارك له فإنك تحتاج إلى خطوات ما بعد البيع من تأثيث واشتراكات بخدمات المرافق العامة "الكهرباء، الماء، الغاز، الإنترنت"، حيث تقدم تركيا عبر شركات مُخصصة في هذا المجال خدمات إيصال الغاز الطبيعي إلى المنازل عبر أنابيب مُخصصة وآمنة.


يُستخدم الغاز في المنازل عادةً لطهي الطعام وتسخين مياه الحمام ومياه المدافئ الجدارية (الشوفاج) عبر جهاز تسخين يعمل بالطاقة الكهربائية وبالغاز الطبيعي يُعرف في تركيا باسم (كومبي)، وكي يتم إيصال الغاز إلى شقتك الجديدة عليك تحضير الأوراق التالية:


-الإقامة السياحية أو صورة عنها أو بطاقة الحماية المؤقتة للاجئين السوريين (كملك) بشرط أن تكون من نفس الولاية التي تقدم طلب الحصول على خدمة الغاز فيها.


-صورة عن الإقامة السياحية أو الكملك.


-طابو الشقة في حال كنت المالك أو عقد الإيجار في حال كنت المستأجر ولا يشترط تصديقه لدى النوتر التركي.


-صورة عن تأمين الزلازل والكوارث الطبيعية DASK سارية الصلاحية.


-صورة ساعة الغاز المعلقة على باب منزلها مع إبراز رقمها بوضوح (في حال كانت موجودة) أو يمكن الحصول على ساعة جديدة عند التقديم على خدمة الغاز لأول مرة في الشقة.


الخطوات المطلوبة للاشتراك بخدمة الغاز المنزلي في تركيا.


-التوجه إلى أقرب فرع لشركة الغاز التي تخدم ولايتك، فإذا كنت من سكان إسطنبول عليك التوجه إلى شركة İGDAŞ.


-تقديم الأوراق المذكورة أعلاه للموظف.


-سيطلب منك الموظف توقيع على مجموعة أوراق ويفضل أن تتحدث معه باللغة التركية أو اصطحاب مترجم.


-من بين الأرواق هُناك ما يُسمى بالمبلغ التأميني والمحدد عند 650 ليرة تركية لا يتم سداده فوراً بل يُقسطه الموظف على أول 4 فواتير غاز شهرية.


-بعد الانتهاء من طلب الاشتراك بمدة تتراوح بين يومان وأسبوع على الأكثر سترد إلى هاتفك رسالة تحدد موعد التركيب باليوم والساعة.


-حاول أن تتواجد في منزلك ضمن الوقت المسجل في الرسالة لاستقبال موظف التركيب الذي سيقوم بفصل أنابيب الغاز في شقتك وعدم وجود أي عطل أو خلل وعندها سيبادر إلى إيصال الغاز لمنزلك فوراً.

تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

Comentarios


bottom of page