top of page

المجهر العقاري.. لماذا نذكر سلبيات المشاريع العقارية؟

تاريخ التحديث: ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٢


تتناول TDA تركيا شقة الأحلام| كاميران ومنذ نشأتها في العام 2013 عبر فيديوهاتها العقارية سلبيات مشاريع المجمعات السكنية في تركيا، ومن المُستحيل أن تجد فيديو واحد من فيديوهات المشاريع التي اقتربت من 1000 فيديو على قناتها العقارية الأولى على اليوتيوب والتي تجاوز عدد مشتركيها 103 آلاف مشترك مشروعاً واحداً يخلو من ذكر السلبيات.


لا بل وتخصص TDA تركيا شقة الأحلام| كاميران جزءً يسيراً للحديث عن سلبيات المشروع أثناء تصوير الفيديو الخاص به فبعد استعراض الماكيت (مجسم المشروع) وإجراء التصوير الجوي من خلال أكبر خريطة جوية بالإضافة للخريطة الأرضية التي تُبرز المعالم المُحيطة بالمشروع وزيارة شقته النموذجية وتقديم كافة المعلومات حول المشروع.


يختتم فيديو المشروع بذكر سلبياته قبل إيجابياته من أصغر التفاصيل إلى أكبرها لتتشكل في نهاية الفيديو إحاطة كاملة للراغبين بالاستثمار العقاري في تركيا أو حتى المتابعين المهتمين بسوق العقارات التركية بكافة المعلومات العقارية حول المشروع ومن كافة زاوياه وأركانه.


ولكن يبقى السؤال المحوري لمقالنا هذا، لماذا نذكر سلبيات المشاريع العقارية؟

في عالم التجارة بشكلٍ عام يُحظر على البائع ذكر عيوب بضائعه خشيةً من عزوف العميل عن الشراء والأمر ذاته بالنسبة لبعض الشركات العقارية في تركيا والتي تتناول الجانب الإيجابي فقط لمشاريع المجمعات السكنية وتتغاضى عن العيوب بل تعمل على تجميلها وتحوّل السلبيات إلى إيجابيات والعيوب إلى مزايا.


وقد يُحسب الأمر في البداية أن الهدف من تناول سلبيات المشاريع هو الإساءة لها وابعاد العميل عنها بهدف بيعه في مشروعٍ آخر لعدة أسباب قد يكون أحدها أن نسبة المسوّق العقاري في المشروع الذي أساء إليه قليلة ونسبته في المشروع الثاني أعلى، ولكن هذا الكلام غير صحيح ومرفوض تماماً في TDA تركيا شقة الأحلام| كاميران والدليل على ذلك ما ذكرناه في مقدمة حديثنا أنك لن تجد فيديو لمشروع عقاري واحد لا يُذكر فيها السلبيات والعيوب وننصحك ألا تتعب نفسه بالبحث فلن تجد لنا أي فيديو لا يستعرض السلبيات والعيوب.


وعليه لابد لنا نحنُ القائمون على TDA تركيا شقة الأحلام| كاميران أن نوضّح للجميع من عملاء ومتابعين وشركات عقارية وحتى مسوقين عقاريين السبب الحقيقي للحديث عن سلبيات وعيوب المشاريع السكنية.

تؤمن TDA تركيا شقة الأحلام| كاميران أنه على الأرض ليس هُناك شيء مُتكامل فالكمال لله عز وجل وحده،.


كما تسعى TDA تركيا شقة الأحلام| كاميران لأن تكون مستشار عقارياً لا وسيطاً وخبيراً وناصحاً في السوق العقاري لا بائعاً، وعندما نتطرق للسلبيات فإننا لا نوجه أي إساءة لأحد بل نستعرض المُنتج (العقار) كما هو ونسلط الضوء عليه ونُقرّب مجهرنا العقاري بهدف إعطاء "المعلومة الكاملة" ومن أهم شروط منح المعلومة هي المصداقية والوضوح والشفافية ولا شيء أكثر من سلبيات وعيوب العقار سيكون الأصدق عند وصفه.


وهُنا يتوجب إيضاح أمر في غاية الأهمية فسلبيات العقار وإيجابياته تختلف باختلاف وجهات النظر ولكن يبقى من واجب TDA تركيا شقة الأحلام| كاميران تقديمها بكل شفافية والقصد من الأمر أن البعض يرى سلبية مشروع ما إيجابية والعكس صحيح ولكن كيف ذلك؟


لإيضاح الأمر بشكل أكثر علينا التطرق لبعض الأمثلة، فعند إعادة مشاهدة الفيديوهات العقارية الموجودة على قناة TDA تركيا شقة الأحلام| كاميران على اليوتيوب سنجد أن من بعض السلبيات التي تُذكر هي الإطلالة فعدم وجود إطلالة مفتوحة أو بحرية أو على المدينة يعتبر أمراً سلبياً بالنسبة لنا مما يدفعنا لذكره وبالمقابل هُناك البعض من العملاء لا يهتم لموضوع الإطلالة بل يهتم أن تكون داخلية على حديقة المشروع وموضوع الإطلالة المفتوحة لا يعنيه.


ومن السلبيات الأخرى التي نتطرق لها أحياناً عدم وجود مسبح مفتوح أو مسبح مغلق وهذا الأمر أيضاً يعود للعميل فالبعض يشدد على ضرورة وجود المسابح والبعض الآخر لا يهتم لذلك وخاصةً إذا كان الهدف من الشراء الاستثمار العقاري، أما جودة التشطيبات فلابد من ذكرها أيضاً في فيديوهات المشاريع والتي يتم تناولها على الدوام بل وتجري TDA تركيا شقة الأحلام| كاميران تقييم لها وهذا الأمر يتناسب طرداً مع سعر العقار فمن أراد عقاراً بسعرٍ مُنخفض سيجد من العقارات ذات التشطيبات العادية بالرغم من أن ننجدها سلبية خياراً مفضل له.


ولابد لنا هُنا من التأكيد على أن TDA تركيا شقة الأحلام| كاميران هي أول شركة عقارية على الإطلاق تقديم سلبيات المشاريع العقارية التركية دون أن تجميل أو تغاضي أو إخفاء، وبلغتنا إن الإظهار والإبراز والمصداقية والشفافية والوضوح هم الطريق الوحيد لكسب ثقة العميل الذي لا تنتهي علاقتنا معهم بمجرد الحصول على مفاتيح العقار والطابو العقاري بل تمتد مدى الحياة عبر باقات خدمات ما بعد البيع.


تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


bottom of page