• تركيا شقة الاحلام

المدينة المالية الجديدة



لا يخفى على أحد الطموحات التركية الكبيرة حول المجالات الاستثمارية والمالية، حيث قد وضعت الحكومة التركية هدفا حتى عام 2023 بأن يصبح الاقتصاد التركي ضمن قائمة أقوى 10 أنظمة اقتصادية على مستوى العالم.

وبالطبع لن يتحقق هذا الهدف السامي إلا من خلال مشاريع ضخمة تتناسب مع حجم الطموح الكبير، ومن هنا جاءت فكرة مشروع المدينة المالية الجديدة. وتقدم لكم شركة تركيا شقة الأحلام كاميران هذا المقال الذي يتناول أبرز المعلومات والحقائق حول هذا المشروع المميز.

أين تقع المدينة المالية الجديدة؟

لا شك أن أي مشروع بهذا الحجم يسعى لزيادة معدلات الاستثمار سيكون مكانه مدينة اسطنبول، فهي المدينة الأنسب لتتحول إلى مركز مالي عالمي للتجارة الحرة.

وذلك لعدة أسباب أهمها بنية المدينة التحتية التي تؤهلها لاستيعاب الملايين من الزوار سنويا بدءا من المطار الجديد الذي تصل سعته إلى 90 مليون مسافر سنويا حتى الآن مرورا بشبكة مواصلات قوية ومنتشرة تخدم الملايين يوميا للوصول إلى أعمالهم. ناهيك عن مجموعة من المشاريع الضخمة التي من المتوقع أن تغير وجه المدينة مثل قناة اسطنبول الجديدة.

هذا بالإضافة إلى موقع اسطنبول الاستراتيجي كرابط بين القارات ومساحتها الواسعة وعدد سكانها الكبير وتنوع تضاريسها وإطلالتها وعمقها التاريخي والحضاري كل ذلك جعل إسطنبول وجهة السياح والمستثمرين الأساسية خلال السنوات السابقة.

وسياتي مشروع المدينة المالية الجديدة ليتوج هذه الانجازات ويزيد الإقبال على المدينة الساحرة، ليس فقط من أجل السياحة والتملك لكن أيضا من أجل الاستثمار المالي الضخم الذي ستكون اسطنبول مركزه.

وقد تم اختيار حي العمرانية في الشق الآسيوي من المدينة لاحتواء هذا المشروع الكبير والذي تصل مساحته إلى 300 ألف متر مربع، ويضم اكثر من 30 ألف موظف وفروع مؤسسات مالية وبنكية كبيرة ومعروفة، وبهذا تكون المدينة المالية الجديدة هي الأكبر على مستوى أوروبا.

وهذا ما تخطط له شركة هوك المشرفة على إنشاء المشروع عبر تصميمها الفريد والذي يعتمد إظهار مجموعة من المفاهيم اللازمة لقيام أي مشروع مالي مميز عبر التركيز على مظاهر التجارة والثقافة والوظائف المدنية والحكومية.

ما هي مواصفات المدينة المالية الجديدة في اسطنبول؟

من المقرر أن يحتوي المشروع بحسب تصميم شركة هوك على مجموعة متكاملة من المكاتب والوحدات السكنية وقاعة مؤتمرات وفنادق وأيضا مواقف للسيارات.

ويشمل مخطط إنشاء المدينة المالية الجديدة على مجموعة من المشاريع الحكومية المجاورة والتي من شأنها تطوير البنية التحتية في منطقة المشروع وذلك من خلال خطوط المواصلات الجديدة التي من المقرر افتتاحها بالإضافة إلى استخدام تقنيات الطاقة المتجددة لضمان استمرارية العمل في المركز المالي.

كما أن العمل على إنشاء شبكة متطورة من خطوط الانترنت لنقل البيانات بأمان وسرعة وخدمات التكنولوجيا والاتصالات يعتبر جزء من أولوية الحكومة في تلك المنطقة.


ما تأثير المدينة المالية الجديدة على الاستثمار العقاري في تركيا؟

لا شك أن أي مشروع صغيرا كان أم كبيرا يتم تنفيذه في منطقة ما يؤثر على مستوى الاستثمار العقاري في المنطقة، فكيف إذا كنا نتحدث عن مشروع بهذه الضخامة وهذا التأثير والذي من المخطط له أن يحول اسطنبول إلى مركز مالي يضاهي مدن نيويورك ولندن وشنغهاي!

بالطبع فإن التأثير سيكون كبيرا ليس فقط على مستوى حي العمرانية بل على مستوى مدينة اسطنبول بأكملها.

وهذا التأثير يظهر على طبيعة العقارات التي يتم بناؤها وسعرها ومستوى الإقبال عليها ونحن اليوم نشهد آثار ذلك، حتى قبل الانتهاء من المشروع، حيث نرى مجموعة كبيرة من المجمعات السكنية المذهلة يتم إنشاؤها حول المدينة المالية الجديدة موفرة المئات من الشقق السكنية التي ستخدم الموظفين والمستثمرين في هذه المدينة الجديدة.