top of page

انتبه.. بدون هذه الوثيقة لا يُمكنك الحصول على الجنسية التركية!

تاريخ التحديث: ١٣ ديسمبر ٢٠٢٣


يتطلب الحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري أو من خلال الوديعة البنكية وغيرها من الطُرق توفير مجموعة من الأوراق الخاصة بصاحب الطلب نفسه وأسرته وبنوع الاستثمار الذي يخوله الحصول على الجنسية التركية مثل تقديم أوراق العقار وكل ما يخصه أو تقديم ما يثبت استثماره المصرفي المُتناسب مع شروط الحصول على الجنسية التركية.


وتعتبر جميع الأوراق مهمة بدءً من جواز سفر صاحب الطلب وصولاً لعقد شراء العقار بقيمة لا تقل عن 400 ألف دولار، علماً أن الأراضي الزراعية والعقارات المتعثرة مستثناة من العقارات المطابقة لشروط منح الجنسية التركية أو إيصال إيداع مبلغ 500 ألف دولار في أي بنك تركي، ولكن هُناك وثيقة تلتقي سواءً كان الطلب مبنياً على شراء عقار أو على الوديعة المصرفية وتُعرف هذه الوثيقة باسم "مُطابق للجنسية التركية" Türk vatandaşlığına uygun belge.


وتعني هذه الورقة أن هذا النوع من الاستثمار (سوءاً كان تملك عقار أو وديعة) مُطابق لشروط الحصول على الجنسية التركية وتُمنح هذه الوثيقة من قبل وزارة البيئة والتمدن والتغير المناخي.


ما هي الأوراق المطلوبة للحصول على وثيقة "مُطابق لشروط الحصول على الجنسية التركية"؟

من أجل الحصول على هذه الوثيقة من وزارة البيئة والتمدن والتغير المناخي يجب توفير الأوراق التالية:


أولاً- في حال كان طلب الجنسية التركية عبر التملك العقاري:

-عقد شراء العقار مدوّن فيه السعر ويجب أن يكون ممضي من قبل البائع والشاري ومُصدق من قبل النوتر التركي.


-تقرير التقييم العقاري الذي يُحدد أن قيمة العقار قد تجاوزت فعلاً 400 ألف دولار.


-إيصال بيع العملة الأجنبية التي تُعادل 400 ألف دولار للبنك المركزي التركي واستبدالها بالعملة المحليّة ويجب أن يتضمن الإيصال عبارة (من أجل الحصول على الجنسية التركية).


-إشعار تحويل قيمة العقار بالليرة التركية من حساب البائع لحساب المشتري.


-وثيقة تُثبت إجراء مديرية الطابو التركية حجز على العقار لمدة 3 سنوات.


ثانياً-في حال كان طلب الجنسية التركية عبر الوديعة المصرفية:

-إشعار إيداع مبلغ 500 ألف دولار أمريكي في أي مصرف تركي عامل في البلاد.


-كتاب من البنك يُثبت قيامه بالحجز على المبلغ لمدة 3 سنوات.


عند وصول الأوراق المطلوبة إلى المكتب المُختص بهذا الأمر في وزارة البيئة والتمدن والتغير المناخي في تركيا وبعد دراسة الأوراق والتأكد منها يتم منح وثيقة "مطابق لشروط الحصول على الجنسية التركية" وهي من الأوراق المطلوبة ويجب تضمينها في ملف طلب الحصول على الجنسية التركية قبل تقديمه لرئاسة الهجرة التركية وبدون هذه الوثيقة سيتعرض الطلب للرفض وسيطلب من المُتقدم المسارعة للحصول على الوثيقة المذكورة خلال مدة 30 يوماً تحت مسمى (استكمال الأوراق) قبل معاودة الطلب مرة أخرى.


تركيا شقة الاحلام كاميران



سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.




عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا




قناة TDA على اليوتيوب



تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.




أفكار ابتكارية



لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.




فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%




خريطة TDA الجوية



تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K




قيمنا الأساسية



-الابتكار.




-تقديم الخدمة النوعية.




-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.




-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.








كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟



تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:







أو التواصل عبر رقم الهاتف:







كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:











bottom of page