top of page

تحذيرات مُهمة قبل الإقدام على الاستثمار العقاري في تركيا

تاريخ التحديث: ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٢


إن الاستثمار العقاري في تركيا ليس قرار ثانوي أو هامشي في حياتنا يُمكننا اتخاذه في دقائق، بل علينا دراسة السوق العقارية التركية جيداً ومعرفة أفضل المناطق الاستثمارية في المدينة التي نرغب بالاستثمار بها سيما إسطنبول، بالإضافة لعوامل كثيرة كالوقت الأفضل للاستثمار والاطلاع على القوانين العقارية ذات الصلة وأسعار العقارات التركية والتعرف على الضرائب العقارية في تركيا وغيرها، لذلك رأينا أنه من الضروري تقديم مقالة تتضمن تحذيرات مهمة يجب الانتباه لها جيداً قبل التوجه للاستثمار العقاري في تركيا.


نقاط مُهمة يجب الانتباه لها من قبل الراغبين بالاستثمار العقاري في تركيا:

-إياك عدم التقصي حول المناطق الاستثمارية:


بالرغم من أن جميع المناطق في تركيا وخاصةً في إسطنبول تصلح للاستثمار ولكن هُناك مناطق تجني عائدات استثمارية أعلى من غيرها لذلك توصف بالاستثمارية، لذلك إياك التهاون في هذا التحذير وعليك استشارة خبير عقاري ليطلعك على خارطة المناطق الاستثمارية في تركيا.


-احذر من اختيار العقار عشوائياً:

كما أن هُناك مناطق استثمارية هناك أيضاً عقارات استثمارية تختلف عن العقارات السكنية، لذلك عليك الحذر من شراء عقار سكني طالما هدفك هو الاستثمار في تركيا.


-تجنب المُحتالين العقاريين:

حذرت TDA تركيا شقة الأحلام | كاميران مراراً من الوقوع ضحية الاحتيال العقاري وتجلى ذلك في برنامجها على قناتها الرسمية بموقع يوتيوب، لذلك احذر من التعامل معهم وتعامل فقط مع شركات عقارية موثوقة ذات تقييم عالي وسمعة طيبة تبرز من خلال آراء الزبائن السابقين.


-لا تستهين بالاستفسار عن الضرائب العقارية:

الضرائب ليست شيء بسيط بل تأخذ حيزاً من قيمة العقار لذلك يجب الاطلاع عليها ومعرفة قيم الضرائب العقارية لاسيما ضريبة الطابو وضريبة القيمة المُضافة وضريبة الأرباح العقارية وضريبة العقارات الفاخرة وغيرها في تركيا.


-احذر عقود الشراء الأولية:

هي نوع من أنواع عقود الشراء تبرم على العقارات التي مازالت قيد الإنشاء أو حتى ضمن المجسمات الهندسية وهي عقود لابد من توقيعها بين المشتري والبائع ولكن يجب الاطلاع على بنودها جيداً ومعرفة تاريخ التسليم بدقة ومساحة الشقة وتصميمها ومطابقتها يوم التسليم وغيرها من الأمور المُهمة.


-لا تهمل أنواع الاستثمار في تركيا:

تتعدد أنواع الاستثمار في تركيا منها قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل ويمكن الاستثمار في كافة أنواع العقارات التركية التجارية منها والسكنية والاستثمار في العقارات الجاهزة وتلك التي مازالت قيد الإنشاء والاستثمار عبر الإيجار أو الاستثمار عبر إعادة البيع.


ختاماً يجب أن نؤكد على ضرورة التواصل مع خبير ومستشار عقاري موثوق على دراية تامة بالسوق العقاري التركي ليكون خير دليل وخارطة طريق حقيقية نحو تحقيق استثمار آمن مدى الحياة

تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

Comentários


bottom of page