top of page

تركيا تعلن السيطرة على 209 حرائق غابات حتى الآن

تاريخ التحديث: ٢١ أكتوبر ٢٠٢٢



أفاد وزير الزراعة والغابات التركي "بكر باكدميرلي" بأن فرق الإطفاء تمكنت من السيطرة على 209 حرائق اندلعت في 47 ولاية تركية منذ 28 تموز/يوليو الماضي.


جاء ذلك في تغريدة نشرها الوزير التركي على حسابه الشخصي بموقع تويتر مساء أمس الجمعة في معرض تغريداته حول تطورات حرائق الغابات التي تشهدها البلاد منذ 10 أيام.


وأضاف "باكدميرلي" أن فرق الإطفاء تمكنت يوم الجمعة من السيطرة على 13 حريقاُ في 5 ولايات ليصل بذلك إجمالي الحرائق التي تمت السيطرة عليها إلى 209 في 47 ولاية تركية.

بدوره أعلن وزير الخارجية التركي "مولود تشاووش أوغلو" سيطرة طواقم الإطفاء على كافة الحرائق بولاية أنطاليا ما عدا حريق واحد مُشتعل في غابات "قضاء إبرادي".


59 منطقة في أنطاليا تأثرت بالحرائق:

وأكد "تشاووش أوغلو أثناء ادلائه لتصريحات صحفية بقضاء "مانافغات" بولاية أنطاليا أمس الجمعة بمشاركة وزير البيئة والتطوير العمراني "مراد قوروم" ووزير المواصلات والبنية التحتية "عادل قره إسماعيل أوغلو" أن 59 منطقة في 5 أقضية في أنطاليا تأثرت بالحرائق.


وشدد وزير الخارجية المنحدر من أنطاليا أن الجهود التي بٌذلت قُبيل أمس الخميس لإطفاء الحرائق بالولاية كانت كبيرة رغم الرياح القوية التي أعاقت عمليات الإخماد، موضحاً أن الحرائق في "قضاء إبرادي" ليست خارجة عن السيطرة وأن 1915 مركبة و8155 عنصر إطفاء موجودين في المكان بهدف إطفاء الحريق.


أذربيجان وكازاخستان يشاركان في إطفاء الحرائق التركية:

وتابع بالقول: "الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف أعطى تعليماته بإرسال 200 رجل إطفاء جواً اليوم إلى تركيا، وسيصلون مساء اليوم (الجمعة) لمطار دالمان بولاية موغلا، كما أرسلت كازاخستان مروحيتي إطفاء و16 عنصراً هم في الطريق الآن".


ولفت "تشاووش أوغلو" أيضاً إلى أن إحدى الشركات التركية استأجرت مروحتي إطفاء من إسرائيل وصلتا لمطار دالامان، وأن الولايات المُتحدة الأمريكية سوف تُرسل مروحيتي إطفاء ستصلان يوم الأحد.

وكشف عن اتصالٍ أجراه بنظيره اليوناني "نيكولاس داندياس" حيث أطلعه الأخير على وضع الحرائق في بلاده، واختتم بالقول إن العديد من مناطق العالم تشهد حرائق منذ مُدة طويلة مُتمنياً السلامة لجميع الدول.


bottom of page