top of page

تصنيف جواز السفر التركي للعام 2022

تاريخ التحديث: ١٤ يونيو ٢٠٢٢


أصدر مؤشر "هينلي غلوبال" لتصنيف الجوازات العالمية يوم أمس الأربعاء 12 كانون الثاني/يناير الجاري عبر موقعه الرسمي " henley global" التصنيفات الجديدة لجميع جوازات السفر حوال العالم للعام الجديد 2022.

وبيّن المؤشر تقدم جواز السفر التركي 7 مراتب فبعد أن كان عند المرتبة الـ 57 عالمياً في العام 2021 وفق الموقع نفسه، أكد المؤشر بلوغ جواز السفر التركي المرتبة الـ 50 على مستوى العالم.


وأضاف مؤشر هينلي غلوبال أنه يُمكن لحامل جواز السفر التركي أن يسافر إلى 110 دول حول العالم دون الحاجة إلى طلب تأشيرة سفر مسبقة من قنصليات وسفارات تلك الدول في العالم.


كما نشر موقع "هينلي غلوبال" قائمة الدول الـ 110 التي يُتاح لحامل جواز السفر التركي السفر إليها وجاءت القائمة على الشكل التالي:

الدول العربية:

البحرين، الأردن، الكويت، لبنان، قطر، سلطنة عُمان، السودان، تونس، المغرب، الصومال.

القارة الأوروبية:

أرمينيا، ألبانيا، أذربيجان، بيلاروسيا، البوسنة والهرسك، كوسفو، جورجيا، الجبل الأسود، مولدوفا، صربيا، مقدونيا الشمالية، أوكرانيا.

القارة الأمريكية:

بليز، الأرجنتين، بولفيا، البرازيل، كولومبيا، تشيلي، الإكوادور، كوستاريكا، السلفادور، غواتيمالا، المكسيك، هندوراس، بنما، نيكاراغوا، بارغواي، بيرو، أورغواي، فنزويلا.

القارة الأفريفية:

بوتسوانا، جزر الرأس الأخضر، سوازيلاند، جزر القمر، غامبيا، الغابون، مدغشقر، غينيا بيساو، موريشيوس، موريتانيا، موزمبيق، روندا، نامبيا، السنغال، ساو تومي وبرينسيبي، سيشيل، سيراليون، جنوب أفريقيا، تنزانيا، توغو، أوغندا، زامبيا، زمبابوي.

القارة الآسيوية:

أيران، بنغلاديش، سلطة بروناي، هونغ كونغ، كمبوديا، اليابان، إندونيسيا، قيرغيزستان، كازاخستان، مالديف، ماليزيا، نيبال، منغوليا، لاوس، ماكاو، فيلبين، باكستان، تايوان، سيريلانكا، تايلاند، طاجكستان، أوزبكستان، تيمور ليستي.

الكاريبي:

أنتيغوا وبربودا، جزر الباهاما، جزر فيرجن البريطانية، جمهورية الدومنيكان، بربادوس، جامايكا، هايتي، سانت لوسيا، سانت كيتس ونيفيس، ترينداد وتوباغو، سانت فنسنت وجزر غرينادين.

قارة أوقيانوسيا:

جزر الكوك، جزر مارشال، فيجي، ميكرونيزيا، جزر بالاو، نيوي، ساموا، توفالو، تونغا، فانواتوا.


يُشار إلى أن جواز السفر التركي يحصل عليه المواطنين الأتراك الأصليون أو الحاصلون على الجنسية التركية بأي طريقة كانت سيما الجنسية التركية عبر التملك العقاري بشراء عقار بسعر لا يقل عن 250 ألف دولار مع عدم البيع لمدة 3 سنوات.


أو الجنسية التركية عبر الوديعة البنكية بمبلغ 500 ألف دولار بشرط عدم السحب لمدة 3 سنوات على حدٍ سواء.

ولا فرق أو أي إشارة تميز بين المواطنين الأصليين والمجُنسين كما أن جواز السفر التركي واحد بالنسبة للعموم من الشعب التركي والمجنسين، ويستطيع جميع الأفراد السفر للدول المذكورة أعلاه كما ذكرنا في البداية إلى 110 دول حول العالم دون الحاجة لاستخراج تأشيرة دخول مسبقاً.


تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page