ما هي الأوراق المطلوبة للحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري؟
top of page

ما هي الأوراق المطلوبة للحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري؟

تاريخ التحديث: ٢٧ أكتوبر ٢٠٢٢


أطلقت تركيا في مطلع العام 2017 برنامج الجنسية التركية مقابل الاستثمار وأجرت في العام 2018 تعديلاتٍ عليه أفضت بمنح الجنسية التركية لكل مواطن أجنبي من الجنسيات المسموح لها التملك العقاري في تركيا بقيمة لا تقل عن 400 ألف دولار بشرط عدم البيع لمدة ثلاث سنوات.


سنستعرض في هذا المقال الأوراق المطلوبة للحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري والتي تكون ضمن ملف طلب الحصول على الجنسية وهي على الشكل التالي:


1-سند ملكية العقار (الطابو العقاري) الذي تم شراؤه للحصول على الجنسية التركية.


2-تقرير التقييم العقاري الصادرة عن مديرية الطابو والذي يحدد السعر الحقيقي للعقار علماً أن صلاحية التقرير هي ثلاثة أشهر من تاريخ صدوره


3-إيصالات بنكية مختومة بختم البنك المرسل تثبت بيع مبلغ لا يقل عن 400 ألف دولار للبنك المركزي التركي واستبدالها بالعملة التركية عبر بنك وسيط.


4-تحويل قيمة العقار بالليرة التركية إلى حساب البائع عبر نفس البنك الوسيط.


5-إيصالات بنكية مختومة بختم البنك المتلقي للحوالة المصرفية بالقيمة المذكورة في البند السابق.


6-نسختين من الوكالة الخاصة بالحصول على الجنسية التركية والتي تمنح لخبير أو محامي عقاري بهدف تسيير المعاملة لدى الدوائر الحكومية المختصة.


7-ترجمة وتصديق جواز السفر للمشتري وزوجته وأطفاله دون 18 عاماً.


8-إثبات جنسية أو شهادة ميلاد ويتم توفير أحد هاتين الوثيقتين في حال عدم ذكر جنسية المشتري في جواز السفر ويجب استخراج الوثائق لجميع أفراد الأسرة وترجمتها للغة التركية وتصديقها لدى النوتر التركي.


9-بيان عائلي أو إثبات زواج يبين اسم الزوج واسم زوجته وأسماء أطفاله مع تاريخ ومكان الولادة مستخرج من البلد الأم ومصدق من وزارة خارجية المشتري ومن قنصلية بلاده في تركيا ويجب ترجمته للغة التركية وترجمته من النوتر التركي.


10-موافقة الزوجة أو رفضها على منحها ومنح أبنائها الجنسية التركية مكتوبة باللغة التركية وتحمل توقيع الزوجة ويجب تصديقها من دائرة النوتر.


11-الرقم الضريبي لمشتري العقار.


وبعد تأمين الأوراق التالية يتم تنظيمها ضمن ملف طلب الحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري وتقديمها لإدارة الهجرة التركية من أجل منح المشتري إقامة مستثمر ريثما يتم منحه الجنسية التركية بعد دراسة الطلب ومعرفة أحقية المشتري من عدمها في الحصول على الجنسية التركية.


يُشار إلى أن شراء عقار بقيمة 400 ألف دولار لا يمنح الجنسية التركية بل يعطي صاحب العقار الحق بتقديم طلب للحصول على الجنسية التركية وقد يرفض طلبه في حال اكتشاف تزوير في الأوراق أو ارتباط اسم المشتري بجماعات إرهابية معادية لتركيا أو وجود عائق أمني يمنعه من الحصول على الجنسية التركية.



تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

bottom of page