حقيقة أم خيال؟.. متحف الأوهام في إسطنبول (صور)
top of page

حقيقة أم خيال؟.. متحف الأوهام في إسطنبول (صور)

تاريخ التحديث: ٢٢ أكتوبر ٢٠٢٢


تذخر مدينة إسطنبول التركية بالأماكن السياحية والأثرية المهمة ليس على مستوى المدينة فحسب بل على مستوى العالم، وتستقبل سنوياً ملايين السياح القادمين من شتى بقاع الأرض للتعرف عن قرب على الحضارات التي تعاقبت على المدينة من خلال الآثار التي تركتها، بالإضافة إلى إمكانية التمتع بنشاطات سياحية أخرى لا حصر لها.


متحف الأوهام في إسطنبول:

يُمثل هذا المُتحف تجربة فريدة يأخذ زواره برحلة للعيش في المُستقبل عبر تجاوز الزمان والمكان، فهُناك حكمة تقول: "إذا كانت الصورة تساوي 1000 كلمة فتأكد أن الوهم يُخفي مليون كلمة".


يعتمد مُتحف الأوهام في إسطنبول على مبدأ الخداع البصري في تحفه الفنية المعروضة وغرفه الغريبة المُنتشرة والواقع الممزوج بالخيال هو بالضبط ما سوف تشعر به عند زيارتك.

يُدخلك المكان إلى عوالم الأوهام الغريبة وسيجعلك بلا شك تُراجع مستوى ثقتك بحواسك ويفتح أمامك فرص لإعادة النظر في الواقع من حولك كما أن زيارة المتحف سترفع من حس الفضول لديك لمعرفة الكيفية التي جرت فيها صناعة كل خدعة فنية على حدة.




جميع الفئات العمرية تجد حيزاً لها في متحف الأوهام في إسطنبول:

يتيح المتحف مساحة منُاسبة لزواره للقيام بجولات اجتماعية وترفيهية في عالم الأوهام الذي يُسعد جميع الأجيال والفئات العمرية، فهو مكان مثالي لتجربة جديدة وممتعة مع الأصدقاء والعائلة من الأبناء للآباء وصولاً للأجداد.


أقسام متحف الأوهام في إسطنبول:
-الغُرف العجيبة:

سوف تجعلك هذا الغرف تكافح بشدة لمُجرد اتخاذ خطوة للأمام عبر أسطوانة "VORTEX" التي تحوي الكثير من الأوهام كالنفق الدوّار فتظن أنك تدور وتدور ولكن في الواقع أنت تقف على سطحٍ مستقر وسويٍ تماماً!.


أما الغرفة المقلوبة " Upside Down"ستتيح لك بأنك تمشي بالمقلوب وعلى السطح عكس الجاذبية تماماً.


فيما ستشعرك غرفة اللانهاية " Infinity" أنك تتجاوز أبعاد الطول والعرض والارتفاع، فإذا جربت ذات مرة أن تدخل أنت وصديقك إلى هذه الغرفة ويقف كل واحد منكما بجانب الجدار المقابل للآخر ستشعر أنك رجل عملاق وصديقك قزم أمامك أو العكس!.


وهناك غرفة مليئة بالصورة المُجسمة التي تعتمد بشكل كليّ على الخدع البصرية والأوهام.




-غرفة الألعاب الذكية:

تطلق هذه الغرفة حس الاكتشاف وتحفزك للتفكير المعرفي وتتمي مهارات بناء الاستراتيجيات لديك، فضلاً عما تضفيه من جوانب التعلم والمرح مما يجعلها بمثابة معسكر حقيقي للعقل وفرص تعلم فريدة بعيداً عن سموم الألعاب الرقيمة عبر العودة إلى الأساسيات.


يرتاد هذه الغرفة جميع الفئات العمرية وتشمل ألعاباً متنوعة وقديمة بالإضافة إلى جانب مجموعة مُتنوعة من الألغاز وألعاب الدفع وألعاب العُقد المُستحيلة، إلى جانب ألعاب الرياضات وغيرها من المنتجات التعليمية الهادفة لإشراك العقل وزيادة مُعدل الذكاء.


-المناسبات الخاصة:

تتيح إدارة المُتحف إمكانية حجزه بالكامل حيث يُمكنك التخطيط لنشاط اجتماعي مُسلي أو زيارة عمل غير اعتيادية أو التوجه مع أصدقاك وضيوفك إلى المتحف ولكن يجب أن يتم الاتفاق مع الإدارة على تاريخ الحجز قبل 14 يوماً على الأقل وذلك لكثافة الأنشطة وتزايد الحجوزات في المُتحف.


-المتجر الذكي:

هو عبارة عن محل هدايا للعقل عبر تقديمه أكثر من 80 لعبة عُقد مستحيلة وألغاز خشبية ومُكعبات بناء وألعاب ذهبية وألعاب تعليمية وتذكارات مُتنوعة وجميع المُنتجات تقوم على مبدأ التعليم الترفيهي.




موقع متحف الأوهام في إسطنبول:

يتكون المتحف من فرع الأول في الجانب الأوروبي وتحديداً في شارع الاستقلال التاريخي بمنطقة تقسيم وتتراوح ساعات استقبال الزوار فيه بين الساعة الحادية عشر صباحاً والثامنة مساءً، أما الفرع الثاني فيقع في الطرف الأسيوي بمنطقة أسكودار ويعمل بين الساعة العاشرة صباحاً والعاشرة ليلاً.


أسعار تذاكر الدخول إلى مُتحف الأوهام في إسطنبول:

-البالغون: 69 ليرة تركية.

-الأطفال من حديثي الولادة وحتى أربع سنوات: مجاناً.

-طُلاب المدارس والجامعات: 45 ليرة تركية.

-الأطفال بين سن الخامسة والثامنة عشرة: 45 ليرة.

-كبار السن (65 عاماً فأكثر): 45 ليرة تركية.

-الحزمة العائلية: 179 ليرة تركية وتشمل (شخصات بالغان، طفلان أو شخص بالغ + 3 أطفال).



أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page