هل سمعت عن "مدينة الجن" في تركيا من قبل؟ (صور)| السياحة التركية | تركيا شقة الأحلام
top of page

هل سمعت عن "مدينة الجن" في تركيا من قبل؟ (صور)


كل يوم نسمع عن معلم سياحي وتاريخي جميل يأسرنا بقصصه وموقعه الساحر ومشاهدة المُلفتة في تركيا، ولا تتوقف الأماكن السياحية على إسطنبول وأنطاليا وإزمير بل تمتد لمُختلف الولايات والمناطق في تركيا منها المعروف والمشهور ومنها المخبأ والذي لم يكتشف بعد.


مدينة الجن في كبادوكيا هي واحدة من المُدن الغريبة والمُشوقة والتي تحمل اسماً مُخيفاً ومشوقاً يجعله هدفاً سياحياً لمُحبي المُغامرة.


أين تقع مدينة الجن؟

تقع مدينة الجن في ولاية نوشهير التركية وسط الأناضول وتروي قصة أسطورة حقيقية موجودة تحت الأرض.




كيف تم اكتشافها؟

بدأت القصة عندما اكتشف أحد سُكان مدينة "ديرينكويو" والتي تعني بالعربية (البئر العميق) وذلك أثناء قيامه بعدم أحد جدران منزله المبني في الكهوف.


فوجد هذا الرجل غرفة غامضة وراء الجدار لم يرها من قبل وقد فوجئ عندما رأى هذه الغرفة مفتوحاً على غرفٍ أخرى وهكذا وكأنها سلسلة من الغرف المتصلة.


جرى هذا الاكتشاف في العام 1963 وأطلق عليها الأهالي اسم "مدينة الجن" لوجودها على بُعد 40 متراً تحت سطح الأرض، ليبدأ عُلماء الآثار والأنثروبولوجيا بدراسة هذه المدينة الرائعة ذات الأربعين متراً تحت الأرض بالرغم من أن التخمينات تشير إلى أن عُمقها يصل إلى 85 متراً.




مواصفات مدينة الجن:

تتألف مدينة الجن من 13 طبقة تحت الأرض وفقاً لما توصل إليه العلماء حتى الآن إلا أن ثمانية منها فقط يُمكن زيارتها ورؤيتها بين الطابقين الثالث والرابع، حيث يوجد درج عمودي يؤدي إلى ممر كنيسة صليبية في الطابق الأدنى يبلغ أبعادها ما بين 9 وحتى 20 متراً مع سقف يبلغ ارتفاعه 3 متر.


أما الطبقات الأخرى بعضها يوجد فيها عراقيل والآخر تم حفظه ومنعت من الزيارة ريثما يقوم العُلماء بدراستها جيداً


تحمل مدينة الجن في كبادوكيا بتركيا تصميماً مُدهشاً ودقيقاً من الداخل، ويستوعب قرابة 10 آلاف شخص وتتضمن ممراتٍ سرية مزودة بـ 3 فتحات رئيسية يتم إغلاقها عبر صخورٍ دائرة يتراوح ارتفاعها بين المتر والمتر ونصف بعرض 50 سم ويصل وزن الواحدة منها إلى 500 كغ.




أنفاق مدينة الجن:

كما تضم المدينة أنفاقاً يصل طولها إلى 8 كم بحيث تقود لمدينة ثانية تحت الأرض تُدعى "كابادوسيا" ففسر العلماء ذلك بأن البشر الذين أقاموا في هذه المدينة كانوا يختبئون من شيء. ما يخفيهم كالعدو أو العاصفة أو الجوية أو غير ذلك.


تُشير الدراسات أن مدينة الجن بُنيت في العصر البيزنطي حيث كان الناس في الأناضول يعيشون في منازل كبيرة محفورة تحت الأرض كانت تتسع لجميع أفراد العائلة من رجال ونساء وأطفال.


ماذا يوجد داخل المدينة؟

عدا عن توفر أماكن خاصة لتربية الحيوانات الأليفة ومخازن للمواد الغذائية وغُرف للعصير وأخرى دينية عدا عن المقابر والمدرسة، وفق طبقاتٍ أخرى يوجد إسطبلات وقاعات للطعام ومطابخ جدرانها داكنة بسبب النيران التي كانت تُستخدم أثناء الطبخ.


كما يوجد فتحات تهوية تصل لجميع الغرف والطوابق ليصل الهواء إلى تحت الأرض.




وهناك عدة أمور حيّرت العلماء في مدينة الجن منها:

-بُنيت مدينة الجن داخل صخور بركانية لينة وهذا تتطلب أعمدة أثاث تتحمل طبقات تحت الأرض ما يعني أنها بُنيت بمواد بناء دقيقة جداً.


-يوجد نهر يمر فيها عبر آبار اسطوانية الشكل ليصل جميع طوابق المدينة.


-الأمر المُذهل عدم وقوع كوارث إنسدادية في سراديب أو ممرات المدينة.


-أكثر ما حيّر العلماء سؤال يقول هل عاش في المدينة بشر أم كائنات خارجية ذات قوى خارقة؟






أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page