top of page

ضرورة الاهتمام بديكور مدخل الشقة

تاريخ التحديث: ١٥ سبتمبر ٢٠٢٣


ضرورة الاهتمام بديكور الشقة

إن الاهتمام بديكور مدخل الشقة لا يقل أهمية عن أي تفصيل داخلها سواءً عن غرفة النوم أو غرفة المعيشة أو غرف الأطفال أو حتى المطبخ.

ولا يجب التقليل أبداً من الهيئة التي يجب أن يكون عليها مدخل الشقة لأنها تعطي انطباعاً مبدئياً لدى الزائر عن مدى جمالية الشقة.


جدول المحتوى:


أشياء لابد من تواجدها عند مدخل الشقة:

يتطلب الذوق العام تضمين مدخل البيت مرآة طولية لتمكن الراغب بالخروج من المنزل أن يلقي نظرة أخيرة على شكله وعلى ملابسه قبل الخروج.

ويجب أيضاً أن يتضمن مدخل الشقة خزانة صغيرة طويلة مؤلفة من بابين تحتوي على المعاطف والقبعات الشتوية والصيفية، بالإضافة للمظلة وحقائب اليد وغيرها.

وعلى نفس الجهة أو على الجهة المقابلة (حسب عرض المدخل) لابد من توفير خزانة أحذية مُتعددة الرفوف لرصف الأحذية بأنواعها مثل تلك التي تستخدم خارج المنزل أو داخله من أجل تبديلها عند الدخول والخروج، ولا ضير من إضافة مواد تلميع الأحذية والفراشي.

ديكور مدخل الشقة


إضاءة وتزيين مدخل الشقة:

ينصح بإضافة إضاءة مخفية داخل السقف أو خارجية بحيث تمكن من النظر إلى المرآة وتتضح كافة معالم الشكل والملابس قبل الخروج من المنزل

ويُمكن إضافة الكريستالات والنباتات الطبيعية أو الاصطناعية مع ضرورة تواجد معطر جو ذاتي الحركة ليقوم كل فترة زمنية برش بعض العطور عند مدخل الشقة.


ورق جدران ولوحات مدخل الشقة:

يجب أن يكون ورق جدران ذو ألوان زاهية أو منقوشة بالإضافة للوحات بسيطة والابتعاد قدر الإمكان عن الزخم والتزام بالعفوية والبساطة سواءً في عدد اللوحات أو شكلها وترك مسافة جيدة بين الواحدة والأخرى، ويمكن أيضاً وضع قفص عصافير جميلة لتطلق أصواتاً ترحيبية بمجرد حدوث أي حركة عند الباب.


مدخل الشقة من الخارج:

ومن الخارج يجب وضع سجادة صغيرة ليستطيع الشخص مسح حذائه قبل الدخول سواءً من الأتربة أو الطين، ويجب الاستعانة بجرس ذو صوت مناسب كي لا يسبب الازعاج لسكان المنزل والجيران وأن يكون مسموعاً لكافة أركان المنزل بالشكل الكافي.


أفكار لتزيين مداخل المنزل الضيقة:

  • الفكرة الأولى: طلاء الجدار المقابل لباب الشقة بلون فاتح أو وضع ورق جدران ذو لون مشرق، ويمكن أيضاً إضافة الحجر أو السيراميك أو الفوم.

  • الفكرة الثانية: استخدام مرآة مستطيلة ضخمة سادة أو مشغولة بالليزر وتتضمن بعض النقوش على أن تثبت على الخشب وتبدو نافرة أو تسلط إضاءة غير مباشرة عليها في المنتصف.


مدخل الشقة



5 نصائح لتجميل مدخل الشقة:

  1. عادةً ما يكون مدخل الشق قاتم لذلك ينصح بتوزيع مجموعة من قضبان النيون الرفيعة والرائجة على لوح خشبي مع جعلها نافرة وموزعة بطريقة فنية تحيط بالمرآة أو بمجموعة من الصور الفوتوغرافية أو اللوحات الفنيّة.

  2. وضع شمّاعة مقابل الجدار الرئيسي تتناسب مع لون وشكل الديكور

  3. وضع مقعد محدود الحجم أو خزانة مرتفعة لحفظ الأحذية متصلة بمكان منخفض للجلوس مصمم بطريقة فنية.

  4. التنسيق بين مدخل الشقة الخارجي والداخلي من خلال استخدام الحجر الطبيعي مثل إكساء الجدران في المكانين أو حتى المرايا.

  5. اتباع الجدران الأخرة للجدار الرئيسي من ناحية المادة سواءً كانت طلاء أو ورق جدران أو حجر.


يجب أن يكون الاهتمام بالديكور بداية من مدخل الشقة من الداخل والخارج مع إكسابها رونقاً عصرياً هادئاً ساكناً بعيداً عن الديكورات المزدحمة المزعجة للناظر بالإضافة للاهتمام بإضافة ألوان زاهية فاتحة لمنح مدخل الشقة شكلاً أوسع وأرحب وأكثر رونقاً


المصادر:

موقع: THE ONE OFF موقع: WHITES INTERIORS

هذا المقال مكتوب من قبل فريق كتابة المحتوى في " TDA تركيا شقة الأحلام | كاميران" ، إذا أردت أن تعرف أكثر عن محتوانا وما نُقدمه من خدمات ( اضغط هنا )

أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


bottom of page