قطر تدعم الاقتصاد التركي بمزيد من الاستثمارات
top of page

قطر تدعم الاقتصاد التركي بمزيد من الاستثمارات


العلاقات التركية القطرية

نقلت وكالة رويترز الإخبارية عن مسؤولين اقتصاديين أتراك أنه من المُتوقع أن تبادر قطر إلى شراء سندات دولية تركية بقيمة ملياري دولار في شهر كانون الثاني/يناير المُقبل وذلك تنفيذاً لاتفاقٍ سابق يهدف لدعم احتياطيات أنقرة من النقد الأجنبي.

أردوغان وحمد بن جاسم

ووفقاً للمسؤولان فإن الدوحة استثمرت بالفعل بحوالي مليار دولار في إطار الاتفاق الأوسع، كما قال رويترز في شهر نوفمبر الماضي أن تركيا وقطر تُجريان محادثاتٍ من أجل قيام الأخيرة بتقديم تمويل يصل لعشرة مليارات دولار ويتضمن ما يصل إلى ثلاثة مليارات دولار بحلول آواخر العام الجاري.

وتابعت رويترز أنه مع الملياري دولار المتوقعة في الأسابيع الأولى من العام الجديد 2023 تكون تركيا قد حققت خطة أولية تترواح بين مليارين لثلاثة مليارات دولار من إجمالي استثمارات قطرية بقيمة عشرة مليارات دولار.

وأنه يجري التخطيط حالياً لإصدار جديد في الأسبوع الأول من العام القادم مع توقعات بشراء قطر لقرابة ملياري دولار وأن بقية الأموال سوف تتدفق إلى تركيا خلال العام 2023.

الاقتصاد التركي

وبحسب رويترز فإن تدفق التمويل الأجنبي ساعد الحكومة التركية في الحفاظ على استقرار الليرة خلال الأشهر الماضية مع بدء التضخم بالتراجع بعد تجاوزه عتبة 85%، وكانت وزارة الخزانة والمالية التركية قد أعلنت هذا الشهرى عن إصدار سنداتٍ دولية مقومة بالدولار بقيمة مليار دولار اشترى مستثمرون من الشرق الأوسط 55% منها.

هذا المقال مكتوب من قبل فريق كتابة المحتوى في " TDA تركيا شقة الأحلام | كاميران" ، إذا أردت أن تعرف أكثر عن محتوانا وما نُقدمه من خدمات ( اضغط هنا )



٢٦ مشاهدة٠ تعليق
bottom of page