top of page

كنائس وأديرة كبادوكيا.. معالم شاهدة على المسيحية الأولى في الأناضول

تاريخ التحديث: ٢٤ أكتوبر ٢٠٢٢


تعتبر مدينة كابادوكيا الواقعة بين ولايتي "نوشهير" و"أكسراي" من أبرز الأماكن السياحية ليس في تركيا فحسب على مستوى العالم، ومن بين المعالم السياحية التي تذخر بها كبادوكيا تبرز الكنائس الراسخة في المدينة منذ مئات السنين والشاهدة على الديانة المسيحية الباقية في تركيا حتى اليوم والدالة على تعدد الأديان والحضارات والثقافات والمعتقدات في تركيا مثل كنائس "قرانلق، النظر، توقالي، القديسة بابرا، سانت باسيل".



كما صنُف "مُتحف كورمة" في كبادوكيا من بين أكثر 10 متاحف تركية جذباً للزوار المحليين والأجانب من مُختلف دول العالم، وتضم المدينة أيضاً الجداريات التالية:


-رحلة إلى بيت لحم.


-عبادة المُنجمين الثلاث.


-قيامة عازر.


-العشاء الأخير.


-اليسوع على الصليب.


-كرم االنبي إبراهيم.



وكانت الديانة المسيحية في تركيا في القرن الأول الميلادي قد شهدت حظراً من قبل الرومان لتشكل كبادوكيا منذ ذلك الوقت أهمية كبيرة بالنسبة للمسيحيين الأوائل.


وقد شكلت كبادوكيا نقطة التقاء لطرف الحرير التاريخية وهي منطقة سهل الوصل بالرغم من ضمها وديان خفية ووعرة.


وتجذب الكنائس والأديرة والكنائس الصغيرة المنحوتة في الصخور بمنطقة كبادوكيا التركية مئات الآلاف من الزوار كل عام، لكونها من المزارات السياحية ذات الصبغة العالمية.



وأخذت الأديرة والكنائس المنحوتة في الصخور بقلب كبادوكيا شهرة كبيرة بفضل طابعها التاريخي المميز ولوحاتها الجدارية الصامدة رغم مرور قرون من الزمن.


يحتضن متحف كورمة بالهواء الطلق في كبادوكيا عدة مباني دينية مُدرجة في قائمة التراث الثقافي العالمي لليونيسكو وتتزين الكنائس المذكورة أعلاه برسومات تعود للقرون الأولى من انتشار المسيحية في الأناضول وتحافظ الجداريات المرسومة على الجدران والأسقف الراجعة لعهد الإمبراطور الروماني "قسطنطين الأول" على ألقها وأصالتها حتى يومنا هذا.


كما تحتوي تلك الكنائس داخل متحف كورما على مجموعة فريدة من اللوحات الجدارية التي تقص رواية المسيحية الأولى ومن بينها جدارية الولادة، وجدارية المعمودية، وغيرها.


تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:



أحدث منشورات

عرض الكل

Commenti


bottom of page