ما هو أقل سعر شقة في إسطنبول للعام 2022؟ | العقارات التركية |
top of page

ما هو أقل سعر شقة في إسطنبول للعام 2022؟


منذ أواخر العام الماضي 2021 وخصوصاً في الربع الأخير منه بالإضافة لمطلع العام الجديد 2022 بدأت وتيرة أسعار العقارات في إسطنبول تتسارع بشكلٍ كبير متأثرةً بتراجع سعر صرف الليرة التركية بحوالي 30% بالإضافة لارتفاع مؤشر أسعار المُستهلك (التضخم) بشكل غير مسبوق حيث بلغ بحسب هيئة الإحصاء التركية 61% على المستوى السنوي خلال شهر آذار/مارس الماضي.


والقطاع العقاري شأنه شأن جميع القطاعات التجارية والاقتصادية قد تأثر بشكلٍ كبير بغلاء الأسعار لاسيما مواد البناء وتكاليف الإعمار وأجور العمال وغيرها مما أدى لارتفاع أسعار العقارات التركية بشكل كبير وتدريجي ليسجل أرقاماً غير مسبوقة حتى أن الارتفاعات في الأسعار لم تتوقف عند بيع العقارات بل على الإيجارات والتي ارتفعت بحدٍ كبير.

أقل سعر شقة في إسطنبول للعام 2022:

تجاوزت نسبة ارتفاع أسعار العقارات في إسطنبول 105.6% بحسب دراسة أجراها معهد البحوث الاقتصادية والاجتماعية في جامعة بهشة شهير التركية، وارتفع مُتوسط سعر المتر المربع للعقارات المعروضة للبيع إلى 9642 ليرة تركية في إسطنبول.


ومن المعروف أن أسعار عقارات إسطنبول لا يُمكن حصرها برقم معين سيما أن مناطق إسطنبول العقارية مقسمة على الشكل التالي:


-مراكز المدينة (الفاتح، تقسيم، بشكتاش، ليفنت).


-محيط مراكز المدينة (ساريير، كاغيت هانة، السلطان أيوب، غازي عثمان باشا).


-الخط الساحلي (كارتال، كادي كوي، أسكودار، زيتين بورنو، بكركوي، أفجلار، بيليك دوزو، بيوك تشكمجة).


-المناطق الطبيعية والمساحات الخضراء (باشاك شهير، بهشة شهير، كوتشوك تشكمجة، بيكوز).


-المناطق الاستثمارية والتجارية (شيلشي، مسلك، باسن إكسبريس).


-الضواحي (أسنيورت، بندك، سيليفري، السلطان بيلي).


وكل قسم بل كل منطقة من هذه المناطق تحدد أسعارها العديد من العوامل التي حددتها TDA تركيا شقة الأحلام | كاميران وهي:


-موقع العقار.


-جودة البناء.


-الإطلالة.


-النمط والمساحة.


-توزيع الغرف.


ومن المعروف أن أغلى أسعار العقارات في إسطنبول هي تلك المتواجدة في مراكز المدينة واقلها ثمناً في ضواحي المدينة وتبرز منطقة أسنيورت كواحدة من أبرز المناطق الشهيرة بتدني أسعار العقارات فيها وذلك نظراً لكونها من الضواحي وبعيدة نوعاً ما عن خطوط المترو والمتروبوس باستثناء منطقتني شارع الجمهوريات وغوزال يورت المتجانبة مع طريق E-5 ووسيلة النقل الأشهر في إسطنبول المتروبوس حيث ترتفع أسعار العقارات في هاتان المنطقتان لهذا السبب.


وبالعودة إلى أقل سعر عقار في إسطنبول للعام 2022 وتحديداً في منطقة أسنيورت فإنه يبدأ من سعر 75 ألف دولار، طبعاً نحن هُنا نتحدث عن العقارات التركية المتواجدة داخل مباني المجمعات السكنية الحديثة المزودة بالخدمات الاجتماعية من حماية أمنية واستقبال ومواقف طابقية للسيارات عدا عن الخدمات الترفيهية من مسابح وملاعب وغيرها.


أما العقارات القديمة المتواجدة داخل الأزقة صعبة الوصول والمهترئة نتيجة العوامل الجوية والقدم وانعدام الخدمات بما فيها المصاعد ومواقف السيارات فإن أسعار العقارات فيها أقل بكثير نظراً لندرة الطلب عليها بسبب افتقادها لأي ميزة تذكر بل إنها غير مناسبة للسكن العصري أو الاستثمار وعليه تنصح TDA تركيا شقة الأحلام | كاميران بالتوجه نحو المجمعات السكنية الراقية خصوصاً من ضمن مشاريع شبكتها والاطلاع على اسم المشروع وموقعه ومشاهدة فيديو عنه لمعرفة سلبياته وإيجابياته قبل اتخاذ قرار الشراء.

تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

bottom of page