ما هي أسعار العقارات بمنطقة شيشلي في إسطنبول 2024؟
top of page

ما هي أسعار العقارات بمنطقة شيشلي في إسطنبول 2024؟

تاريخ التحديث: ٧ ديسمبر ٢٠٢٣


أسعار العقارات في شيشلي 2024

تقع منطقة شيشلي في إسطنبول الأوروبية وتُعرف بأنها من أعرق أحياء المدينة وهي من المناطق المُتجددة والتي تشهد اهتماماً حكومياً بارزاً جعلها العاصمة التجارية لإسطنبول وموطن كبرى شركات العالم والهيئات والقنصليات الدولية.


كما تمتلك شيشلي موقعاً استثنائياً عند مضيق البوسفور موفراً العديد من المزايا كالإطلالة على المضيق والجانب الآسيوي وباقي أحياء إسطنبول بالإضافة لكونه محاطاً بالمراكز الثقافية والسياحية لمدينة إسطنبول لاسيما تقسيم والفاتح.


جدول المحتوى:

مزايا شراء عقار في منطقة شيشلي:

تمنح شيشلي العديد من المزايا الجاذبة للسكن فيها والتي أسهمت في استقطاب آلاف من الأتراك والأجانب في السنوات العشر الأخيرة وزاد عدد سكانها بشكل كبير، ومن أهم تلك المزايا:

  • تمتلك شيشلي موقعاً استراتيجياً وتعتبر إحدى القنوات وصلة الوصل بين الضفتين الأوروبية والآسيوية حيث يسهل التنقل عبرها بين القارتين من خلال محاذاتها لجسر البوسفور الأول، فضلاً عن موقعها الرابط بين أهم مناطق إسطنبول مثل "تقسيم، ساريير، مسلك، غابات بلغراد، الفاتح، بشكتاش".

  • تضم شيشلي عدة أحياء فارهة مثل "بومانتي، ليفنت" ذوات المواقع الحيوية والاستراتيجية فبومانتي توصف بأنها عاصمة الأبراج وناطحات إسطنبول وليفنت بعقدة المواصلات الحيّة ونقطة التقاء معظم خطوط إسطنبول من مترو وميتروبوس فضلاً عن فخامة هاتين الحيين الذين يتصدرا أهم أحياء شيشلي

  • البنية التحتية لشيشلي بنية حديثة ومتطورة ذات شوارع عريضة وطرقات منظمة ومباني مجهزة بتقنيات عديدة أهمها مقاومة الزلازل والهزات الأرضية.

  • تشكل شيشلي مسكناً للنخبة الراقية من المواطنين الأتراك والأجانب ومن يوصفون "بالطبقة المخملية" فهي مكان لسكان أثرياء تركيا وملتقاهم.

  • توفر شيشلي عقدة مواصلات مهمة لإسطنبول ونقطة التقاء معظم الخطوط الرئيسية التي تتجه شرقاً وغرباً نحو قارتي إسطنبول سواءً خطوط مترو الأنفاق أو الميتروبوس.

  • تحتفظ شيشلي بإطلالة مُبهرة على مضيق البوسفور وجسوره الثلاث وكذلك على الجانب الآسيوي وتحديداً مناطق أسكودر وكادي كوي بالإضافة إلى برج الفتاة بين القارتين وإطلالات أخرى على المناطق المحيطة بها.

  • تشيُد عقارات شيشلي بفخامة ورقي ليس لهما مثيل حيث تبزخ الشركات الإنشاء في توفير جميع مقومات الحياة ضمن مشاريعها العقارية عدا عن التصاميم الفاخرة ومواد البناء العالمية باهظة الثمن وتضمين المشاريع للخدمات الاجتماعية والأمنية والترفيهية والتكنولوجية لاسيما خدمة المنزل الذكي.

  • طبيعة استثمارية ناجحة توفرها شيشلي للمستثمرين الأتراك والأجانب من خلال العائدات الاستثمارية المرتفعة وارتفاع قيمة تلك العقارات بشكل سنوي وارتفاع قيمة إيجارات العقارات التي غالباً ما تؤجر بالدولار الأمريكي.

عقارات شيشلي

ما هي العوامل التي تؤثر على أسعار العقارات في شيشلي؟

هناك عدة عوامل من شأنها أن تحدد أسعار العقارات في شيشلي هي:

  • الموقع: يؤدي الموقع دوراً كبيراً في تحديد سعر العقار فكلما كان ضمن بقعة حيوية كطريق رئيسي أو بجانب محطة مترو أو محاذي لأحد مراكز التسوق الشهيرة كلما زاد سعره قياساً بباقي عقارات شيشلي.

  • قيمة المشروع: إن زيادة قيمة المشروع وأهميته وتطوره وارتفاع عناصر الفخامة فيه من تصاميم وجودة بناء وتوفير الخدمات والحدائق والمحلات التجارية وعناصر الترفيه يرفع من قيمة أسعار العقارات في شيشلي.

  • نوع العقار: تعتبر أسعار العقارات التجارية من محلات ومكاتب أعلى من أسعار العقارات السكنية كون الأولى تجذب الشركات والمحلات وتمارس فيها الأعمال التجارية وتحقق مدخول يومي.

  • مساحة العقار ونمطه وتوزيع الغرف: من الطبيعي أن تتباين أسعار العقار وفقاً لمساحته فمن غير المعقول أن يعادل سعر شقة بمساحة 70 متر مع أخرى بمساحة 400 متر، كما أن عدد الغرف المتراوح عادةً بين غرفة وصالة وستة غرف وصالتين يرفع أو يخفض سعر العقار وكذلك توزيع الغرف فيه.

  • إطلالة العقار: ترتفع أسعار العقارات في شيشلي المطلة مباشرةً على مضيق البوسفور والجانب الآسيوي، قياساً بالعقارات التي تمنح إطلالات داخلية أو على أحياء صغيرة وضيقة من شيشلي.


أسعار العقارات في الأحياء الفاخرة لمنطقة شيشلي:

من الطبيعي أن تقسم أحياء شيشلي شأنها شأن باقي مناطق إسطنبول وتركيا والعالم إلى أحياء فاخرة وأحياء متوسطة (عادية).


تكون الأحياء الراقية عادةً في شيشلي ضمن مواقع حيوية كالملاصقة للبوسفور أو الشوارع الرئيسية أو محطات المترو.


وبالتالي تتباين أسعار العقارات في المناطق الفاخرة لشيشلي عن غيرها، ووفقاً للدراسات التي تجريها تركيا شقة الأحلام على متوسط أسعار العقارات الفاخرة في شيشلي للعام 2023 فقد سجلت الأرقام التالية:


السعر بالدولار الأمريكي

​متوسط الشقة

​نمط الشقة

331000 $

65 متر مربع

1+1

510000 $

115 متر مربع

1+2

870000

155 متر مربع

1+3


شيشلي

أسعار العقارات في الأحياء المتوسطة لمنطقة شيشلي:


تنخفض أسعار العقارات في المناطق المتوسطة في شيشلي وهي تلك الموجودة بين الأزقة بعيداً (نوعاً ما) عن البوسفور والطرقات السريعة ومحطات المترو والمواقع الحيوية، وبحسب متابعة TDA المستمرة لمتوسط أسعار العقارات في الأحياء المتوسطة لشيشلي فقد سجلت الأرقام التالية:


السعر بالدولار الأمريكي

​متوسط المساحة

​نمط الشقة

​200000 $

65 متر مربع

1+1

300000 $

115 متر مربع

1+2

350000 $

155 متر مربع

1+3

هذا المقال مكتوب من قبل فريق كتابة المحتوى في " TDA تركيا شقة الأحلام | كاميران" ، إذا أردت أن تعرف أكثر عن محتوانا وما نُقدمه من خدمات ( اضغط هنا )
bottom of page