مزايا الاستثمار العقاري في تركيا للعام 2022 | العقارات التركية | تركيا شقة الأحلام
top of page

مزايا الاستثمار العقاري في تركيا للعام 2022


تدفع الطبيعة الاستثمارية في تركيا المُستثمرين الأجانب لاختيار تركيا دون سواها من أجل الاستثمار العقاري، وذلك بفضل المناخ الاستثماري الذي تُقدمه تركيا بموقعها الاستراتيجي المتوسط العالم ومن خلال قوة اقتصادها المُتمثل بالصناعة والتجارة، كما أن السوق العقاري التركي هو سوق مُزدهر يجذب المستثمرين إليه بفضل قوة وجودة ومنافسة الشركات التركية التي تتسابق في طرح أضخم المشاريع العقارية ذات المقاييس العالمية.


فيما يشكل العام 2022 استثناءً في عالم الاستثمار العقاري لعدة أسباب ساهمت في تقديم العديد من الدوافع للمستثمرين العقاريين من أجل المسارعة للاستثمار العقاري في تركيا وهي:


-تعطش المستثمرين للتملك في العقارات التركية عقب انخفاض حركة الاستثماري في العامين الماضيين بسبب تفشي فيروس كورونا.


-بدأت الدول لاسيما الأوروبية منها إزالة قيود السفر نهائياً عن تركيا والعالم وبالتالي فتح باب القدوم إلى تركيا والبدء بمشاريع جديدة أو الاستمرار في المشاريع القديمة.


-ارتفاع القيمة الاستثمارية للعقارات التركية في العام 2022 قياساً بالأعوام السابقة.


-زيادة الطلب على العقارات التركية في ظل انخفاض قيمة العملة المحلية وزيادة التضخم في البلاد.


-أشهر قليلة فقط تبعد تركيا عن رؤية العام 2023 والمتزامنة مع الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية.


-العام القادم سيشهد افتتاح الحكومة التركية للعديد من المشاريع الإنمائية والتي من شأنها أن تصب في مصلحة زيادة أسعار العقارات التركية وبالتالي من يشتري عقاراً تركياً اليوم سيكسب أرباحاً مؤكداً في الأشهر القليلة المُقبلة.


-إسطنبول تحديداً تتجهز هذا العام لتسليم العديد من المشاريع السكنية والتجارية الفاخرة التي تأخر تسليمها بسبب ظروف كورونا.


-ارتفاع أسعار العقارات في العام 2022 ليس إلا مقدمة لارتفاعٍ أكبير بكثير سيطال العقارات التركية في العام 2023.


-استمرار تركيا منحها جنسيتها للمستثمرين الدوليين بنفس الشروط وهي شراء عقار بقيمة لا تقل عن 250 ألف دولار مع ضرورة عدم البيع لمدة 3 سنوات.


إن العوامل المذكورة آنفاً تؤكد وبلا أدنى شك أن العام 2022 هو عام تملك العقارات التركية والانتظار أشهر قليلة فقط وترقب مدى الارتفاعات التي سوف تطال أسعار العقارات في "ثورة أسعار" حقيقية إن صح التعبير ستبدأ منذ مطلع العام الجاري 2023 وصولاً ليوم 29 تشرين الثاني/أكتوبر 2023 والمصادف لذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية وهو التاريخ الذي ينتظره الجميع في تركيا من قيادة وحكومة وشعب ومقيمين ومستثمرين.


تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:


أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page