top of page

معايير الاستثمار في المحلات التجارية التركية

تاريخ التحديث: ١٧ يناير ٢٠٢٣


تُشكل المحلات التجارية في تركيا واجهة مُهمة تبرز حيوية الاقتصاد المحلي الذي شهد في السنوات الأخيرة العديد من الإصلاحات في القطاعات الحيوية كالأسواق المالية والقطاع الزراعي وقطاع الحماية الاجتماعية والطاقة والمواصلات.


وأسهمت هذه الإصلاحات في تقوية البنية التحتية للمؤسسات الاقتصادية التركية وتم اتخاذ إجراءات لتقوية اقتصاد البلاد وجعله قادراً على الصمود أمام التموجات الاقتصادية التي تشهدها الأسواق العالمية وذلك من خلال تأسيس مؤسسات شبه مُستقلة.


بدورها رفعت الحكومة التركية الكثير من العقبات البيروقراطية أمام المُستثمرين الأجانب وخفضت بعضها للحد الأدنى، كما نظمت الأسواق المالية بشكلٍ يتناسب مع مفهوم العصر الجديد وجرى تسريع عمليات الخصخصة وتنظيم المالية العامة في البلاد.


معايير الاستثمار في العقارات التجارية التركية:

-اختيار موقع المحل التجاري:

لابد أن يكون المحل التجاري واقع ضمن منطقة سوق مركزية مُكتظة بالمارّة، وهناك مثل قديم يقول "يُلتمس الرزق عند تزاحم الأقدام" مع أهمية النظر في مدى نجاح المشاريع المماثلة في نفس المكان وأن يكون المحل قريباً من الطرق الرئيسية للمدينة.


-المواصلات العامة:

يجب أن يكون المحل واقع ضمن منطقة مُحاطة بشبكة من المواصلات الهامة التي تسهّل التنقل منه وإليه.


-توفر المرافق العامة والخدمات:

هُناك بعض المرافق العامة التي لا يمكن الاستغناء وغض النظر عنها عند اختيارك للمحل التجاري الذي ترغب بشرائه وهي:


1-توفر مواقف داخلية وخارجية وخدمة ركن سيارات عملائك.


2-أن يكون المحل قريباً من أجهزة الصرّاف الآلية.


3-توفر بنية تحتية تكنولوجية في المحل لاسيما إذا كان ضمن مجمع تجاري.


4-تواجد مصاعد حديثة في مركز التسوق الذي يقع محلك التجاري على أن يتم صيانتها بشكل دوري.


5-خدمات التبريد صيفاً والتدفئة شتاءً عبر أجهزة تكييف أمر ضروري للغاية كي يتسنى للعميل اقتناء مستلزماته وهو في راحة تامة.


6-توفر أنظمة الحراسة الأمنية وكاميرات المراقبة على مدار الساعة.


-قيمة المحلات التجارية:

تُحدد قيمة المحل المالية أهميته إلى حدٍ كبير فكلما ارتفع سعره كلما زادت أهميته والعكس صحيح، ويحدد سعر المحل أيضاً نجاحه أو فشله في المُستقبل.


-التأكد من سلامة المحل القانونية:

على الراغب بشراء المحلات التجاري طلب تراخيص المحل وسند الملكية الطابو والتأكد من سلامتهما قبل إتمام عملية الشراء ونقل الملكية.


-الاستعانة بخبير عقاري موثوق في تركيا:

إن التعاون مع المُستشار العقاري بلا شك يختصر الوقت ويسهل العثور على طلبك ويحقق أهدافك بالحصول على عائد ربحي قياسي لاسيما أن المستشار على دراية تامة بالسوق العقاري التركي.


تركيا شقة الاحلام كاميران:

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب:

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية:

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.


فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%


خريطة TDA الجوية:

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K


قيمنا الأساسية:

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

٢٩ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


bottom of page