10 معالم سياحية رائعة في منطقة فتحية السياحية
top of page

10 معالم سياحية رائعة في منطقة فتحية السياحية

تاريخ التحديث: ١٠ أكتوبر ٢٠٢٢


بالتزامن مع حلول فصل الصيف وإزالة مُعظم القيود التي كانت مفروضة بسبب تفشي وباء كورونا وأبرزها إلغاء حظر التجوال الليلي والأسبوعي والعودة الكاملة للحياة الطبيعية في تركيا انطلقت المواسم السياحية بقوة وعادت وتيرة الجولات السياحية إلى التسارع من جديد.


تطل منطقة فتحية الواقعة على الساحل الجنوبي التركيا على البحر الأبيض المُتوسط بطبيعتها الجميلة ومياهها الصافية ورمالها البيضاء، وتعتبر وجهة مثالية لمُحبي الطبيعة وعُشاق المُغامرات وهي واحدة من وجهات السفر الأكثر شعبية في تركيا كونها تجذب ملايين السياح المحليين والأجانب كل عام.

نستعرض في هذه المقال أبرز 10 أماكن سياحية في منطقة فتحية ننصح بزيارتها وإضافتها لقائمة المواقع الموصى بها في الرحلات السياحية.


أولودينيز:

هي منطقة صغيرة تُطل على إحدى شواطئ فتحية الكثير ويُمثل هذا المُنتجع أحد الأماكن المُفضلة لدى آلاف السياح الذين يتدفقون إليه كل عام إليه للاستمتاع بمناظره الخلابة ومياهه الزرقاء الصافية ويُعرف الشاطئ باسم "بلو لاغون" وفيه يقضي المُصطافون ساعاتٍ من الاسترخاء في المياه الضحلة.




شاطئ تشاليش:

يعُرف هذا الشاطئ بمرافقه السياحية وأنشطته من الرياضات المائية المُختلفة التي تُقام عليه وجماله الطبيعي الساحر، ويعتبر مكاناَ جيداً لقضاء عُطلة عائلية حيث يوفر بطوله الممتد على 2 كم مساراً رائعاً للمشي والتنزه في نسيم الصيف عند المساء والاستمتاع بغروب الشمس الجميل.



وادي الفراشات:

يصنف هذا الوادي المعروف أيضاً باسم "وادي باترفلاي" بكونه محمية طبيعية من الدرجة الأولى على الساحل الغربي لتركيا والذي تمتد عليه منطقة فتحية وهو أحد أروع العجائب الطبيعية في تركيا ونظراً لحظر الحكومة التركية البناء في المنطقة وموقع الوادي المتطرف في المنطقة لا يُصادف السياح هُناك سوى المناظر الطبيعية الخلّابة والهواء النقي والبحر الأزرق النابض بالحياة والفراشات الملونة التي تُحلّق من فوقه ووادي مخفي ينتظر من يكتشفه من محبي الطبيعة والاستكشاف.



جولة في 12 جزيرة:

يُطلق هذا الاسم على واحدة من أكثر جولات القوارب شعبية في منطقة فتحية، وبخلاف الاسم فإن الجولة تقتصر على 5 أو 7 جزر فقط، لكن الجولة بحد ذاتها رائعة وينصح بها كل من يجربها حيث تنتهي بالمحطة الأخيرة في نهاية فتحية المُسماة "جزيرة الفارس" بعد التمتع بالمياه البحرية الصافية والمناظر الطبيعية المُلفتة.



جبل باباداغ:

يُسمى أيضا بـ "جبل كراغوس القديم" ويصعب القدوم إلى منطقة فتحية دون تجرب ركوب المظلات التي تبدأ بالصعود إلى سفوح جبل باباداغ ومن ثم التحليق لرؤية الجمال الساحر لـ "أولودينيز" ولا يحتاج الراكب إلى أي نوع من التدريب الخاص على الطيران الشراعي في المنطقة حيث يرافق السياح مُدربون مُحترفون طوال فترة التحليق التي تستحق التجربة.






نهر دلامان:

يعتبر أحد أجمل طُرق التجديف في تركيا ويوفر تجارب تجديف لا تُنسى لعُشاق المُغامرة من السياح المحليين والأجانب القادمين لزيارة المعالم السياحية الطبيعية.



مضيق المدينة المخفية:

يقع هذا المضيق الذي يحمل اسماَ آخر وهو "ساكليكنت" على بُعد 50 كم من مركز فتحية وسط منتزه ساكليكنت الوطني، حيث يعبر الزائرون ممراً تتدفق فيه مياه النهر تحت أقدامهم وتمنحهم الطبيعة الخلابة والهواء الصافي راحة نفسية وطمأنينة لا مثيل لها.



خليج الجنة وخليح قاطرجي:

يُسمى باللغة التركية "خليج جنات" وهو أحد أشهر الخلجان في منطقة فتحية بعد وادي الفراشات وخليج فيق ويأسر هذا الخليج ضيوفه بطبيعته الساحرة، حيث تُحيط به الجبال الشامخة ويلتقى مع البحر الفيروزي الجميل والرمال البيضاء.


أما خليج قاطرجي فيعتبر الخيار الأمثل للراغبين بقضاء عطلة هادئة بعيدة عن ضوضاء المُدن وضجيجها، حيث يسوده السلام والسكينة وسط الطبيعة الجميلة وأماكن الاصطياف الرائعة.



سوق السمك:

هو السوق المركزي لمدينة فتحية والمكان الأفضل لشراء مجموعة مُختارة من المأكولات البحرية وطهيها من قبل بعض المطاعم المختصة بالأسماك في نفس المنطقة، كما يضم السوق مصطبة دائرية لعرض الأسماك وبيعها مع الكثير من المطاعم التي تصطف حول الأسماك المعروضة، ويُمكن في هذا السوق تناول العديد من المأكولات البحرية مع احتساء المشروبات الباردة والمُقبلات التركية اللذيذة.



سوق باسباتور:

يُطلق على هذا السوق التاريخي لقب "قلب فتحية النابض" حيث يصطحب ضيوفه في رحلة تشويقية صوفية عبر محلات بيع التذكارات والمقاهي ومحلات السجاد والبسط اليدوية والبوتيكات والمجوهرات، وتضم الشوارع الضيقة المُتفرعة من هذا السوق عشرات المحلات الفريدة من نوعها والتي تذخر بأوجه الثقافة التركية المُتنوعة.




أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page