أجمل 10 مناطق سياحية طبيعية في تركيا (صور)
top of page

أجمل 10 مناطق سياحية طبيعية في تركيا (صور)

تاريخ التحديث: ١٠ أكتوبر ٢٠٢٢


تحتضن تركيا العديد من المعالم التاريخية والسياحية والطبيعية من مُدن تراثية ومتاحف وقلاع وجسور وشواطئ وبحرات وبحيرات ومساجد وكنائس ودور قديمة للعبادة تجذب ملايين السياح سنوياً القادمين من شتى بقاع الأرض للتمتع عن قرب بسحر وجمال هذه المناطق والتعرف على قصصها وأسرارها.


تمتاز معظم هذه المعالم بهندستها المعمارية الفريدة والعائدة لآلاف السنين، سوف نستعرض في هذا المقال 10 من أجمل المُدن والمناطق الطبيعية في تركيا.


1-أماسيا:


أماسيا هي إحدى المُدن الواقع في الشمال التركي وتحديداً في وادي ضيق يُسمى بـ "وادي هرشينا" الممتد على ضفاف نهر "يشيل إيرماق"، وتُعرف أماسيا باسم "فرحات وشيرين" وهي القصة المعروفة والشهيرة في الأدب والفن التركي.


تتمتع أماسيا بجمالها الفريد ومنازلها ذات الطراز العُثماني وتشتهر بالجسور التاريخية والعناصر الطبيعية المُبهرة التي تأسر سياحها من المحليين والأجانب.



2-جزيرة تينيدوس:

هي إحدى الجزيرتين الوحيدتين التابعتين لتركيا والواقعتان في بحر إيجة.


تضم الجزيرة أماكن نادرة جرى توثيق تاريخها الحافل منذ حرب طروادة وصولاً إلى حملات الاستعمار الفرنسي ومُختلف الحقب التاريخية التي مرت عليها، إلى جانب وجود آثار يونانية ورومانية بالإضافة لقلعتها العائدة للقرن الخامس عشر.



3-جوريم:

تُعرف هذه البلدة الساحرة بجبالها الصخرية المُذهلة ومئات المنازل القروية المُثيرة المنحوتة فيها والتشكيلات الفريدة من نوعها.


استخدمت جوريم كمستوطنة من قبل عدة حضارات وهذا ما يبرر ضمها للعديد من الآثار الشاهدة على تلك الحضارات المُتعاقبة من كنائس مُزخرفة جميلة وهياكل تحت الأرض، كما يجذب متحف جوريم مئات الآلاف من السياح سنوياً.



4-إسطنبول:

غنيّة عن التعريف فهي مُلتقى ثقافات العالم وفيها تجتمع عشرات الجنسيات العربية والأجنبية فضلاً عن السكان الأصليين، تنال شهرة عالمية واسعة كونها المدينة الوحيدة في العالم الممتدة على قارتين (أوروبا وآسيا) عدا عن ضمها للعديد من المعالم الطبيعية والتاريخية مثل: "مضيق البوسفور، غابات بلغراد، ميدان تقسيم، شارع الاستقلال، شارع بغداد، ميدان السلطان أحمد" والعديد من القصور والمتاحف والقلاع والمنتزهات والحدائق".



5-كاش:

تتربع هذه البلدة على سفوح التلال الخضراء المنتشرة على ساحل البحر الأبيض المتوسط وهي قرية جميلة تشتهر بطبيعتها الخلابة وتعتبر مقصداً لمُحبي صيد الأسماك الأمر الذي يجعلها مقصداً سياحياً شهيراً إلى جانب جبالها شديدة الانحدار.




6-ماردين:

هي واحدة من المُدن الجميلة الواقعة جنوب شرق الأناضول، تحتوي على العديد من المباني التاريخية الرائعة والتي كانت مُدرجة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، تجذب هذه المدينة ملايين السياح سنوياً بفضل قلعتها الشامخة "قلعة ماردين" ومسجد "أولو" ودير "الزعفران الذي يعتبر أقدم دير في العالم.



7-صفران بولو:

تُصنف كواحدة من أكثر المُدن الملونة في البحر الأسود الغربي ويعني اسمها "البهارات الثمينة" وهو اسم يوناني، ترتبط بمدينة "كارابوك" ولديها أكثر من 1000 قطعة أثرية بما في ذلك الحمام التركي والمساجد الكازفانية العائدة للحقبة العُثمانية.



8-شانلي أورفة:

تُسمى أيضاً بمدينة الأنبياء نظراً لإقامة العديد من الأنبياء فيها، تقع على الطريق التجاري الدولي بين ثلاث قارات، وهذا ما يفسر طلب جميع الحضارات التي استوطنها ضمها لحدودهم لاسيما المصريون والإغريق والرومان، وبحسب المُعتقدات الدينية فإن ساحة مسجد "خليل الرحمن" في شانلي أورفة شهدت محاولة حرق النبي إبراهيم عليه السلام من قبل الملك نمرود.



9-وادي أشك:

هو ثاني أكبر وادي في العالم، يقع في منطقة إيجة على بُعد 210 كم من مدينة إزمير التركي، يُتاح للزوار والسياح الاستمتاع بتجربة فريدة ومختلفة في الجزء العلوي من الجرف عبر التراس الحجري الموجود في الوادي.



10-أوزنغول:

تقع هذه القرية التركية الجميلة في ولاية طرابزون وقد اشتهرت خلال الأعوام الأخيرة بسبب الاقبال السياحي المُتزايد عليها، يوجد فيها بحيرة الصنوبر المُحاطة بالجبال والمساحات الخضراء الواسعة حيث يأسر اللون الأخضر المُحيط بالقرب من جميع يزورها.




أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page