10 نصائح لتجنب الإصابة بفيروس كورونا أثناء سفرك إلى تركيا
top of page

10 نصائح لتجنب الإصابة بفيروس كورونا أثناء سفرك إلى تركيا

تاريخ التحديث: ١٠ أكتوبر ٢٠٢٢


أعلنت تركيا العودة الكاملة للحياة الطبيعية في مطلع شهر تموز/يوليو الجاري بالتزامن مع حلول فصل الصيف ومواسم الأعياد والمناسبات في الوقت الذي تستمر فيه حملات التطعيم ضد فيروس كورونا والتي تجاوزت 50% من عدد السكان في تركيا وفقاً للإحصائيات الأخيرة التي أعلنت عنها وزارة الصحة التركية.


لتعود بذلك حركة السياحة الداخلية والخارجية للنشاط الذي كانت عليه قبل أزمة كورونا وبالتالي ارتفعت احتمالية حدوث إصابات جديدة بفيروس كورونا.


وحول هذا الأمر وجه طبيب الأطفال التركي "مختار فاتح بي ديلي" من جامعة إزمير عبر وسائل الإعلام التركية مجموعة من النصائح للمُسافرين والسياح خلال العطلة الصيفية لتجنب الإصابة بالفيروس المؤدي لمرض كوفيد – 19.


10 نصائح لتجنب الإصابة بفيروس كورونا:

1-التجهيز المُسبق للأشياء التي يحتاجها المسافر في رحلته إلى تركيا لاسيما الأدوية الاسعافية كخافض الحرارة أو مسكن الآلام، بالإضافة للكمامات الطبية والمناشف والمناديل والمعقمات وغيرها.


2-ارتداء الكمامة أثناء السفر طول الوقت مع تنزيلها قليلاً عن الأنف والفم في حال عدم تواجد أماكن مُزدحمة لاستنشاق الهواء ثم معاودة رفعها لتغطية المجاري التنفسية مرة أخرى.


3-استعمال المُطهرات أو الصابون أو الكحول لتعقيم اليدين الأمر الذي يُساعد في تقليل مخاطر الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي والأمراض المُعدية أثناء السفر مع ضرورة الاستمرار في غسيل اليدين تكراراً خاصةً عند ملامسة الأسطح وعدة مرات في اليوم.


4-محاولة عدم لمس الأسطح التي تلمس بشكل مُتكرر لاسيما مقابض الأبواب وأزرار المصاعد والسلالم الكهربائية حيث يسهل انتقال الفيروس عبر هذه الأسطح.


5-استخدام المناشف والمناديل الخاصة والمناشف والمناديل ذات الاستخدام لمرة واحدة.


6-المحافظة على مسافة التباعد الاجتماعي مع الآخرين وتجنب الاتصال الوثيق مع الأشخاص المُصابين والابتعاد قدر الإمكان عن الأماكن المُزدحمة أثناء السفر وفي أماكن الإقامة والتسوق.


7-تجنب البوفيهات والمقاهي ومحاولة الحصول على تغذية كافية وصحية في أماكن الإقامة مع وجوب الإكثار من السوائل واستهلاك الفواكه والخضروات الطازجة والابتعاد عن الأطعمة النصف مطبوخة "شبه النيئة" في المطاعم.


8-الاستراحة والبقاء في الفندق عند السعال والعطس مع ارتداء الكمامة في حال الشعور بالإرهاق والتعب لحماية الآخرين، إلى جانب التخلص من المناديل وغسل اليدين باستمرار بالماء والصابون.


9-تعد الطائرات أحد أكثر الأماكن التي يسهل فيها انتقال العدوى بسبب جلوس الأشخاص في مكان مُغلق وبمسافات قريبة جداً لذلك يجب ارتداء الكمامة الطبية وعدم التخلي عنها أثناء ركوب الطائرة، مع تبديلها كل ساعتين في حال كانت الرحلة لعدة ساعات أو بنظام "ترانزيت".


10-إدارة الوجه قدر الإمكان عن الراكب المجاور في الطائرة وتجنب استخدام المرحاض، والدخول إلى حمام المنزل أو المطار قبل الصعود للطائرة وفي حالة الاضطرار يجب استخدام تعليمات النظافة وعدم ملامسة مقبض الباب والصنبور باليد بشكل مباشر.


ختاماً:

لا يجب التساهل بأي شكل من الأشكال مع وباء كورونا فلازالت تعاني منه أغلب دول العالم بالرغم من توفير اللقاحات لاسيما في ظل ظهور متحورات جديدة للفيروس، يجب الوقاية منه بكافة الوسائل الممكنة بما فيها تلقي اللقاح والاستمرار في ارتداء الكمامة والحفاظ على مسافة التباعد الاجتماعي حتى لو تم التطعيم بجرعة أو عدة جرعات من اللقاحات المتوفرة.

في النهاية نتمنى لكم رحلة سياحية آمنة في تركيا وقضاء أمتع الأوقات وزيارة مختلف المعالم التاريخية والأثرية.




أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page