top of page

40 شركة مقاولات تركية تسطر نجاحاتها في 128 دولة حول العالم

تاريخ التحديث: ١٠ أكتوبر ٢٠٢٢


مازالت أخبار شركات المقاولات التركية تتراود كل يوم على أسماع العالم حول نجاحاتٍ عالمية جديدة، وآخرها حلول شركات المقاولات العالمية في المركز الثالث عالمياً ضمن قائمة أفضل 250 مقاولاً دولياً في العالم للعام 2021 والتي تضمنت 40 شركة مقاولات تركية.


واستحوذت تركيا على هذا المركز بعد كلٍ من الصين 78 شركة والولايات المُتحدة 41 شركة واعتمد التقييم على الإيرادات التي حصلت عليها من أعمالها بالخارج في العام 2020، وفقاً لما نشرته مجلة "سجل الأخبار الهندسية".


كما صُنفت 7 شركات مقاولات تركية بين أفضل 100 شركة في القائمة بحسب إيرادات مشاريعها الدولية، وتصل حصة تركيا من السوق العالمية لشركات البناء إلى 4.4% بمجموع عائدات يُقدّر بنحو 18.3 مليار دولار لتتصدر بذلك المرتبة الثامنة في ترتيب دول العالم.




شركات المقاولات التركية تنشط في أوروبا والشرق الأوسط

وتركزت أنشطة شركات المقاولات التركية في أوروبا بحوالي 8 مليارات دولار من العائدات تليها دول الشرق الأوسط برصيد 5.9 مليارات دولار والسوق الكبرى للشركات التركية كانت في ورسيا، وتفوقت الولايات المتحدة صاحبة المركز الثاني بشركة واحدة فقط.

تركيا هنأت شركات المقاولات المحلية العاملة بالخارج

وتعقيباً على تقييمات المجلة الفرنسية قال رئيس رابطة المقاولين الأتراك "آردال إرين" إن تركيا وجهت تهانيها الحارّة لشركات المقاولات والاستشاريين التقنيين في الخارج على إنجازاتهم، لافتاً إلى أن الوباء الذي أدى إلى تراجع السوق وزيادة المنافسة.

مُضيفا: "احتلت بلادنا المرتبة الثالثة عالمياً بعد كلٍ من الصين والولايات المتحدة وذلك بفضا العروض التي قدمتها شركاتنا هذا العام ولقد حظيت أمريكا بالمرتبة الثانية بفارق شركة واحدة بعد أن احتفظنا بهذه المرتبة لمدة طويلة، وما يجعلنا فخورين أكثر هو كون 34 شركة من أصل 40 مُدرجة في القائمة أعضاء في الرابطة ، نحن نعتبر أنفسناً مركزاً لخدمات المقاولات في الخارج بصفتنا رابطة المُقاولين الأتراك".

تركيا تهدف لـ20 مليار دولار من استثمارات شركات المقاولات بالخارج

وبالنظر إلى مشاريع البنى التحتية الكُبرى التي ستدعم تعافي الاقتصاد العالمي في الفترة القادمة فإنها تمثل مصدر أمل، وأكد "إرين" أن هدفهم ومشروعهم الذي طرحوه قبل مرحلة كورونا هو الحصول على مشاريع سنوية جديدة بقيمة 20 مليار دولار في الخارج على المدى القصير والمتوسط ، فضلاً عن هدفهم بتنفيذ مشاريع جديدة بقيمة 50 مليار دولار سنوياً في الخارج.

تراجع سوق البناء العالمي في العام 2020

ويُشار إلى سوق البناء الدولي شهد في العام الماضي تراجع بنسبة 11% مقارنةً بالعام الماضي لتنخفض الإيرادات من 473.1 مليار دولار إلى 420.4 مليار وذلك يعود بشكل أساسي لوباء كورونا الذي منع الشركات التي تتصدر القائمة من التعافي وذلك وفقاً لما ذكرته مجلة "سجل الأخبار الهندسية" في تقريرها المعنون بـ "التوجه نحو انتعاش السوق".


وذكرت المجلة أن هذا الانكماش في السوق هو الأكبر منذ العام 2003 وأن العديد من شركات المقاولات الدولية اتخذت خطوات لجعل عملياتها أكثر مرونة بعد مرور عام ونصف العام على انتشار الجائحة.


ونفذت شركات المقاولات التركية 10 آلاف و525 مشروعاً بقيمة 418.7 مليار دولار في 128 خلال الفترة الممتدة بين عامي 1972 و 2021، بحسب الأرقام الرسمية الصادرة عن وزارة التجارة التركية، وتتوقع الوزارة أن يتجاوز الحجم الإجمالي لمشاريع المقاولات التركية 15 مليار دولار بحلول نهاية العام الجاري.

تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:


أحدث منشورات

عرض الكل

Comments


bottom of page