ATOK تكنولوجيا عسكرية رقمية تدخل في الصناعات العسكرية التركية
top of page

ATOK تكنولوجيا عسكرية رقمية تدخل في الصناعات العسكرية التركية

تاريخ التحديث: ١٠ أكتوبر ٢٠٢٢


تتواصل إنجازات شركات الصناعات الدفاعية التركية في تطوير وصناعة أنظمة عسكرية حديثة ومتطورة من شأنها أن تُدخل الجيش التركية إلى "نادي جيوش المستقبل الذكية"، إلى جانب تعزيز قدراته القتالية والهجومية عبر دمجه مع تكنولوجيا المُستقبل العسكرية.


والتكنولوجيا الرقمية أضحت اليوم تلقي بظلالها على الصنعات الدفاعية وتدخل بقوة في أنظمة الجنود والجيوش العالمية، وابتكار واستخدام أنظمة الذكار الاصطناعي بات من الضروريات وكما هو حال الدول المتقدمة دخلت تركيا هي الأخرى في حلبة الصناعات الرقمية العسكرية وقدمت كافة وسائل الدعم لشركاتها المُختصة بالصناعات الدفاعية لدفعها نحو تطوير أنظمة المستقبل الرقمية التي تعدف لمساعدة جنودها في الساحات والميادين القتالية والمُحافظة على حياتهم قدر الإمكان.

تركيا تطور نظام عسكري رقمي جديد تحت اسم ATOK

وفي هذا الإطار نججت شركة أنظمة الدفاع والمعلومات التركية "BITES" وبإمكانيات محلية بنسبة 100% من تطوير أنظمة رقمية حملة اسم ATOK وهو اختصار لـ "عدة العمليات العسكرية التكتيكية" الأمر الذي يُعتبر بمثابة انجاز عسكري تقني سوف يُمكن الجيش التركي من اللحاق بموكب الجيوش الذكية التي تسعى الدول المُتقدمة لاسيما الولايات المُتحدة لامتلاكها في المُستقبل القريب.


وفي الوقت الذي أصبح ما يُدعى بالـ "الجندي الرقمي" في مقدمة أولويات الجيوش الرائدة في العالم استمرت أعمال ترككيا دون إضاعة للوقت حتى لا تتأهر عن ركب التطورات العالمية في هذا الخصوص، ولم تقتصر الجهود المحلية على المؤسسات الحكومية فحسب بل بدأت الشركات التركية الخاصة بأعمالٍ قيّمة للغاية في هذا المجال ووصلت بعض المشاريع إلى نقطة مُهمة اعتباراً من اللحظة.

الأنظمة العسكرية الرقمية ضمن مخزون الجيش التركي بحلول نهاية العام 2021

ومن أبرز المشاريع في هذا المشروع التركي الضخم شركة أنظمة الدفاع والمعلومات التركية BITES التي تمكنت من توظيف المهارات والإمكانيات المحلية أفضل توظيف للخروج بأفضل الأجهزة والأنظمة الرقمية العسكرية والمتوقع دخولها في مخزون القوات التركية بحلول نهاية العام الجاري عقب استكمال التجارب الأخيرة.

شركة أنظمة الدفاع والمعلومات التركية "BITES"

و BITES هي شركة تكنولوجية تركية رائدة مقرها أنقرة تعني في إيجاد الحلول الرقمية وتوظيفها في البيئات العسكرية والقتالية إلى جانب تخصيصها في مجالات الفاع والفضاء والطاقة وتحليل البيانات الضخمة ولديها مجموعة واسعة من المُنتجات بما في ذلك أنظمة التدريب المُعتمدة على الكمبيوتر في البيئات الاصطناعية ثلاثية الأبعاد.

منظومة ATOK العسكرية الرقمية

و ATOK عبارة عن نظام يلبي احتياجات الجنود وفرق المهام الخاصة المتواجدة في ساحات القتال في بيئاتٍ مُختلفة وذلك عبر أنظمة رقمية تعرض الموقع الدقيق للجندي وحالته الصحية والتغيرات اللحظية في ساحة المعركة له ولزملائه في فريق المهام.


وتسطيع أجهزة النظام الرقمي الجديد (حتى في البيئات التي لا تعتمد على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS التي يحملها الجندي من تحديد موقعه بدقة شديد عبر إجراء حسابات رياضية مُعقدة ويمكنها أيضاً مشاركة البينات التي جرى الحصول عليها من الميدان مع قائد الفريق ومقر العمليات في آنٍ واحد.


يتألف النظام الرقمي من ساعة ذكية مُشابهة لتلك التي يستخدمها معظمنا اليوم ونظارة تقدم تقنية الواقع المعزز حيث يمكن لقائد الفريق مراقبة الموقف وحالة الموقع وصحة جميع أفراد الفريق، بالإضافة لمشدات تُلبس حول الصدر تشبه التي يرتديها الرياضيون تحصل على البيانات الحيوية على الفور وتشاركها مع الجندي وقائدة ومقر القيادة.

تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

bottom of page