أبرز محطات التلفريك في تركيا | السياحة التركية | تركيا شقة الأحلام
top of page

أبرز محطات التلفريك في تركيا


تُشكل تركيا واحدة من أبرز الوجهات السياحية في العالم وتستقطب سنوياً قرابة الـ 50 مليون سائح القادمين من مُختلف دول العالم لزيارة معالمها التاريخية والثقافية والطبيعية والأثرية.


وأدى هذا الواقع السياحي إلى زيادة الأماكن الترفيهية المُحيطة بالمعالم السياحية بهدف قضاء أكبر وقت ممتع فيها، ويبزر التلفريك التركي من بين الأمور المُحببة لدى السياح للاستمتاع برؤية المُدن التركية من الأعلى وتمضية رحلة ساحرة بين مُختلف المناطق.


أهم محطات التلفريك في تركيا:

تلفريك سبانجا:

بالرغم من أن تلفريك سبانجا نشأ حديثاً لكنه أضحى معلماً سياحياً مُهماً في عموم المدينة، وواحداً من أبرز الأنشطة السياحية التي تستقطب الزوار للتعرف على المناطق السياحية في سبانجا، حيث يمتد تلفريك سبانجا من أسفل جبل "كارتبيه" وحتى قمة الجبل الذي يصل ارتفاعه إلى 1650متراً مُطلاً على البحيرة الساحرة بصورة مُبهره.


يرتاد تلفريك سبانجا مُحبي التسلق وعشاق التزلج إذ يمنحهم فرصة للاستمتاع بمشاهدة الجبل والطبيعة الجميلة من أسفله خاصةً في فصل الشتاء.



تلفريك أوردو:

تُصنف منطقة أردو من بين المناطق السياحية المُهمة في تركيا حيث تتسم بجمالها وتُلقب بـ "لؤلؤة البحر الأسود" ومن بين الوجهات السياحية الأكثر طلباً لاسيما من قبل السياح العرب، تضم أردو أيضاً التلفريك الذي يصل المدينة بقمة جبل "بوزتبيه" المرتفعة 7000 متراً عن سطح البحر، يمر تلفريك أردو من فوق البحر الأمر الذي يسمح برؤية إطلالة بانورامية ساحرة على البحر والمدينة والجبل.



تلفريك أوليمبوس:

يقع في قرية أليمبوس الشهيرة بولاية أنطاليا عاصمة السياحة التركية، وتشكل هذه القرية واحدة من أبرز المعالم السياحية في أنطاليا والمعروفة بامتلاكها العديد من الأنشطة الترفيهية لاسيما تلفريك أوليمبوس الشهير الذي تبدأ رحلته من محطة الانطلاق إلى قمة الجبل بطول يصل إلى 4359 متر، لينقلك التلفريك من البحر للجبل راسماً صورة رائعة ستبقى في الذاكرة طويلاً في رحلة تستغرق حوالي 10 دقائق.



تلفريك بورصة:

هو أشهر تلفريك في تركيا على الإطلاق إذ لا يُمكن زيارة مدينة بورصة عاصمة الدولة العُثمانية والرائدة من بين الأماكن السياحية في تركيا، دون ركوب التلفريك السياحي في أطول رحلة تلفريك في تركيا حيث يمتد تلفريك بورصة بين المدينة وقمة جبل أولوداغ ويتجاوز طول خط التلفريك 9 كم مؤلفاً من 3 محطات وسوف تشعر في منتصف الطريق بانخفاض درجات الحرارة مع الانتعاش في وقتٍ واحد بسبب الهواء العليل المُحيط بجبل أولوداغ في رحلة تستمر 22 دقيقة وتنقل 1500 راكب كل ساعة.




تلفريك أيوب:

يقع في منطقة السلطان أيوب التاريخية بمدينة إسطنبول ويصل تلفريك أيوب بقمة تلة "بيير لوتي" التي سميت باسم الشاعر الفرنسي الشهير الذي طالما تغنى بإسطنبول، في رحلة تشكل واحدة من التجارب الجميلة التي لا تنسى بسهولة تأسر ركابها بصورٍ جميلة لخليج القرن الذهبي من الأعلى والمناطق السياحية المُحيطة به بإطلالة بانورامية ساحرة، مدة الرحلة في تلفريك أيوب لا تتجاوز الدقيقتين ولكنها تجربة لابد منها.




أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page