أردوغان: الاقتصاد التركي هو ثاني أسرع اقتصاد نمواً في العالم
top of page

أردوغان: الاقتصاد التركي هو ثاني أسرع اقتصاد نمواً في العالم

تاريخ التحديث: ١٠ أكتوبر ٢٠٢٢


كشف الرئيس التركي "رجب طيّب أردوغان" أن اقتصاد بلاده أصبح ثاني أسرع اقتصاد نمواً في العالم.

جاء ذلك في كلمة ألقاها يوم أمس الأربعاء 1 أيلول/سبتمبر الجاري في العاصمة أنقرة أثناء مشاركته بحفل تخرّج ضباط وصف ضباط أكاديمية الدرك وخفر السواحل، حيث هنأ الرئيس التركي 462 ضابطاً بينهم 45 امرأة و2751 صف ضابط بينهم 263 إمرأة تخرجوا من الأكاديمية يوم أمس.


وفي معرض كلمته قال أردوغان "الاقتصاد التركي أصبح ثاني أسرع اقتصادات العالم نمواً بمُعدّل 21.7% خلال الربع الثاني من الجاري"، موضحاً أن أرقام النمو خلال الفترة المذكورة أثبتت ديناميكية الاقتصاد التركي ومُقاومته وقوة إنتاجه.

انخفاض عجز الحساب الجاري في البلاد

مضيفاً أن عجز الحاسب الجاري في بلاده استمر في الانخفاض إلى أقل من 30 مليار دولار وذلك بفضل نجاح تركيا في التصدير، لافتاً أن الإنتاج الصناعي ارتفع 13 مرة خلال الأشهر الـ 14 الأخيرة، وأن الصادرات زادت بواقع 70% في الربع الثاني من العام 2021 مسجلةً أعلى أداء ربع سنوي في تاريخ الجمهورية بواقع 55 مليار دولار.


الصادرات التركية تتخطى 200 مليار دولار

هذا وبيّن أردوغان أيضاً أن الصادرات التركية في الأشهر الـ 12 الأخيرة تخطت عتبة 200 مليار دولار لأول مرة في تاريخها، وأن التوظيف بلغ أعلى مستوى له في الأشهر الـ 35 الأخيرة، مُشيراً إلى احراز تركيا قفزاتٍ في الإنتاج والاستثمار والصحة والتصدير والأمن والدبلوماسية.

دور الصناعات الدفاعية في النمو الاقتصادي التركي

وزاد: "لفترة كنا دولة بحاجة لدعم الآخرين حتى في عمليات مُكافحة الإرهاب المشروعة، ولكن الآن رفعنا مُعدل الصناعة المحلية في قطاع الصناعات الدفاعية من 20% إلى 80%"، وتابع أن بلاده لم تكتفي بإنتاج السلاح والسفن والصواريخ بل عملت على تصدير قسم منها للدول الصديقة والشقيقة.

وشدد الرئيس التركي على أن صادرات تركيا الدفاعية والجوية تخطت الثلاث مليارات دولار، وأضحت بلاده لا تنتظر إشارة من أخد عند اتخاذ القرارات بشأن السياسة والاقتصاد والإصلاحات، ولا موافقة من أحد في مُكافحة الإرهاب.

فؤاد أقطاي: تركيا ستواصل نموها الاقتصادي القوي والمُستدام

بدوره أكد نائب الرئيس التركي "فؤاد أقطاي" أن بلاده سوف تواصل نموها الاقتصادي القوي والمستدام والشامل، جاء ذلك في تغريدة له على حسابه الشخصي بموقع تويتر في معرض تعليقه على إعلان هيئة الإحصاء التركية نمو الاقتصاد المحلي بواقع 21.7% على أساس سنوي خلال الربع الثاني من العام الجاري.

لافتاً إلى أن تركيا حلّت في المركز الثاني بين دول مجموعة العشرين الأكثر نمواً اقتصادياً، معرباً في نفس الوقت عن سعادته إثر رؤية تأثير قطاع الصناعة والصادرات في النمو الاقتصادي.

فخر الدين ألطون: الاقتصاد التركي نمواً تاريخياً

وفي السياق نفسه قال رئيس دائرة الاتصال بالرئاسة التركية "فخر الدين ألطون" إن اقتصاد بلاده حقق نمواً تاريخياً في الربع الثاني من العام 2021، من خلال تغريدة نشرها على حسابه الشخصي بموقع تويتر.

مُضيفاً أنه وبالرغم من التقلبات الاقتصادية جرّاء فيروس كورونا الذي أثر على العالم أجمع إلا أن الاقتصاد التركي حقق نمواً تاريخياً بنسبة 21.7% في الربع الثاني من العام الحالي، لافتاً إلى أن الأرقام التي أعلنتها هيئة الإحصاء التركية تُظهر أن البلاد في نموٍ يعتمد على الإنتاج والتصدير.

وأشار "ألطون" إلى أن الصناعة والمعلومات والاتصالات وأنشطة الخدمات الاجتماعية والنمو والزراعة والغابات وصيد الأسماك هي القطاعات الأكثر اسهاماً في النمو، مُشدداً على أن تركيا في ظل قيادة ورؤية الرئيس رجب طيّب أردوغان ستواصل النمو وسوف تصبح أقوى مع السياسات الناجحة للإدارة الاقتصادية على رأسها وزارة الخزانة والمالية.

خاتمة:

وكانت هيئة الإحصاء التركية قد أعلنت صباح أمس الأربعاء الأول من شهر أيلول/سبتمبر الجاري عن نمو الناتج المحلي الإجمالي لتركيا بنسبة 21.7% على أساس سنوي خلال الربع الثاني من العام الجاري.

والجدير بالذكر أن البيانات الرسمية أكدت قبل أشهر تسجيل الربع الأول من العام 2021 نمواً في الاقتصاد التركي بواقع 7% على أساس سنوي، وهذه الأرقام تفيد بشكل أو بآخر تجاوز تركيا مرحلة كورونا وبلوغها مستويات اقتصادية قياسية محلية وعالمية.

.​​​​​​​

تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

bottom of page