أردوغان يستعرض الصادرات التركية في 2021 ويتعهد بالعمل ضد التضخم
top of page

أردوغان يستعرض الصادرات التركية في 2021 ويتعهد بالعمل ضد التضخم

تاريخ التحديث: ١٠ أكتوبر ٢٠٢٢


كشف الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" عن ارتفاع نسبة صادرات بلاده إلى 32.9% في العام 2021 مقارنةً بالعام الذي سبقه بتسجيلها 225 مليار و368 مليون دولار.


جاء ذلك في خطابٍ ألقاه أردوغان يوم أمس الإثنين 3 كانون الثاني/يناير الجاري، أثناء مشاركته بإحدى الفعاليات بإسطنبول نُظمت للإعلان عن الصادرات التركية خلال العام 2021، مٌضيفاً أن حجم التجارة الخارجية التركية ارتفع من 87.6 مليار دولار في العام 2002 إلى 496.7 مليار دولار في العام 2021.


وأعلن أيضاً عن زيادة الصادرات التركية بالنسبة التالية:


86.6% إلى أمريكا الجنوبية.


29% إلى دول أوروبية خارج الاتحاد .


22.6% إلى دول الشرق الأدنى والأوسط.


44.8% إلى دول شمال أفريقيا.


لافتاً إلى تراجع عجز التجارة الخارجية خلال العام الماضي إلى 7.8% مقارنةً بالعام 2020 مستقراً عند 45.9 مليار دولار.

هدف تركيا الاقتصادي في العام 2022

ونوه الرئيس التركي إلى أن هدف بلاده المقبل هو رفع الصادرات التركية إلى 250 مليار دولار خلال العام الجاري 2022، وبيّن أن البلدان التي تتعامل تجارياً مع تركيا بالليرة ترتفع يوماً بعد يوم، وأنهم حددوا هجفهم من ناحية النمو الاقتصادي للعام الجاري 2022 بنسبة 5% من أجل الإسراع في تحقيق فائض بالحساب الجاري.


كاشفاً أن الوجهة الأكثر نمواً للصادرات التركية هي الولايات المُتحدة الأمريكية، وأن نسبة نمو الاقتصاد التركي في العام الماضي جاءت على النحو التالي:

الربع الأول 7.4 %.


الربع الثاني 22%.


الربع الثالث 7.4%.

ارتفاع حصة تركيا من الصادرات العالمية

ولفت أردوغان إلى أن حصة تركيا من الصادرات العالمية تجاوزت لأول مرة 1% اعتباراً من الربع الثالث من العام 2021، وزاد: "في العام 2022 كانت عدد الشركات المصدرة للسلع إلى خارج تركيا عمد 33 ألف و523 شركة، ليترفع هذا العام مع نهاية العام 2021 إلى 101 ألف و386 شركة".

وتابع بالقول إن الصادرات التركية بالعملة المحلية وصلت إلى 205 دولة ومنطقة في العام 2021، وبلغ حجم التجارة الخارجية بالليرة التركية 183 مليار ليرة.

أردوغان: سنعمل على خفض التضخم مرة أخرى

وفي سياقٍ آخر أكد الرئيس التركي عزم حكومته على خفض التضخم إلى خانة الآحاد مرة أخرى، وأن بلاده خفضت التضخم إلى 6% في الماضي جاء ذلك في كلمة للشعب أطلقها أردوغان عقب ترأسه اجتماعاً للحكومة في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة.

تركيا تشهد ارتفاعاً كبيراً للتضخم في ديسمبر 2021

وكانت هيئة الإحصاء التركية قد أعلنت يوم أمس الإثنين عن ارتفاع مؤشر أسعار المُستهلك (التضخم) بنسبة 36.08% على أساس سنوي خلال شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي، و13.58% على أساس شهري.

كما أعلن أردوغان عن رفع نسبة الزيادة في أجور العاملين في الدولة إلى 30.5%، بالإضافة إلى رفع الحد الأدنى للمعاشات التقاعدية إلى 2500 ليرة مُتعهداً بمواصلة مكافحة الارتفاع الفاحش في أسعار السلع.


.


تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

bottom of page