top of page

أردوغان في قطر لتوقيع اتفاقيات اقتصادية وتوقعات بحدوث مفاجأة!

تاريخ التحديث: ١٠ أكتوبر ٢٠٢٢



كشف وزير الخارجية القطري "محمد بن عبد الرحمن آل ثاني" يوم أمس الإثنين 6 كانون الأول/ديسمبر أن قطر ستوقع 12 اتفاقية مع تركيا واصفاً العلاقات بين البلدين بالشراكة الاستراتيجية والاستثنائية.


جاء ذلك أثناء عقد الوزير القطري ونظيره التركي "مولود تشاووش أوغلو" مؤتمراً صحفياً في العاصمة القطرية الدوحة قُبيل وصول الرئيس التركي "رجب طيّب أردوغان" في زيارة رسمية إلى قطر، وكانت الطائرة الرئاسية التركية قد هبطت في مطار حمد الدولي بمدينة الدوحة مساء أمس الإثنين.


وأضاف وزير الخارجية القطري أن الاتفاقيات الاثنا عشر سيتم توقيعها اليوم الثلاثاء في العاصمة الدوحة أثناء انعقاد الدورة السابعة للجنة الاستراتيجية العُليا المُشتركة القطرية التركية، مُشدداً على أن العلاقات بين الدولتين تشهد تطوراً في جميع المجالات.


تصادف زيارة أردوغان للدوحة مع زيارة محمد بن سلمان إليها

ولفت أيضاً إلى أن تزامن زيارتي الرئيس التركي "رجب طيّب أردوغان" وولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" إلى الدوحة تُصادفت في الجدول الزمني.

وفي معرض تعليق الوزير القطري حول وضع الاقتصاد التركي قال: "لدينا ثقة في الاقتصاد التركي وهو قائم على أٌسس متينة"، وتابع أن بلاده لديها استثمارات ضخمة في تركيا وقد بدأت تؤتي ثمارها بشكلٍ إيجابي.


الدورة السابعة للجنة الاستراتيجية العليا التركية القطرية

وكان الرئيس التركي قد وصل العاصمة القطرية الدوحة مساء أمس الإثنين في زيارة رسمية تمتد على يومين (الإثنين والثلاثاء) يتخللها لقاء عدة شخصيات قطرية رفيعة في مقدمتها الأمير القطري "تميم بن حمد آل ثاني"، وستتضمن الزيارة أيضاً انعقاد الدورة السابعة للجنة الاستراتيجية العُليا المشتركة التركية القطرية ظهر اليوم الثلاثاء 7 كانون الأول/ ديسمبر.

ومن المُنتظر أن يعقد الزعيمان التركي والقطري في وقتٍ متأخر من اليوم مؤتمراً صحفياً في أعقاب أعمال الدورة السابعة للجنة المذكورة للتحدث عن نتائجها والاتفاقيات التي سيتم توقيعها.


وتعدّ هذه القمة التاسعة والعشرين بين الرئيس أردوغان الأمير حمد خلال 70 شهراً وهو رقم قياسي في تاريخ العلاقات بين البلدين وربما في تاريخ العلاقات الدولية.

توقعات بلقاء خاطف يجمع الرئيس التركي بولي العهد السعودي في قطر

ويتوقع محللون أن تسفر زيارة الرئيس التركي إلى قطر مفاجأة تجمع بينه وبين الأمير السعودي ووالي العهد محمد بن سلمان خاصةً أن جدول الزيارة بينهما يتقاطع في قطر، وإن تم اللقاء فسيكون بمثابة نقلة نوعية للعلاقات التركية السعودية بعد حوالي 4 أعوام من الفتور في العلاقات والمقاطعة غير الرسمية للمُنتجات التركية من قبل السلطات السعودية وتراجع نسب الصادرات التركية إلى السعودية وكذلك انخفاض نسبة مبيعات العقارات التركية للسعوديين في الآونة الأخيرة.

تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:


bottom of page