أروع المعالم السياحية في العاصمة التركية أنقرة
top of page

أروع المعالم السياحية في العاصمة التركية أنقرة

تاريخ التحديث: ١٠ أكتوبر ٢٠٢٢


قبل أن تصبح مدينة أنقرة عاصمة سياسية لتركيا كانت مُجرد ولاية عُثمانية ولم تكن لها شهرتها وقيمتها السياسية كما هو الحال اليوم، وبالرغم من ذلك كانت أنقرة منذ القدم أكبر مركز اقتصادي لبيع صوف الماعز والخراف على امتداد فترة الدولة العُثمانية.


عقب تحول أنقرة لعاصمة الجمهورية التركية حاول مؤسسها رفع أهميتها عبر زيادة أعداد الجامعات الضخمة فيها لتغدو أنقرة مدينة الموظف الحكومي ومدينة الطالب بسبب أعداد الموظفين والطُلاب الهائلين فيها.

وإلى جانب العوامل السياسية والاقتصادية التي تحظى بها فإنها تضم مجموعة واسعة من معالم الترفيه والسياحة نذكر منها:


-متحف الأناضول الحضاري:

هو أحد أبرز المعالم السياحية والتاريخية في أنقرة، يتوسط المدينة وتُحيط به حديقة أولوس الترفيهية الضخمة فبعد زيارته يُمكن زيارة الحديثة الضخمة والاستمتاع بمرافقها، تأسس مُتحف الأناضول الحضري في العام 1968 ويضم بداخله العديد من الآثار التاريخية العائدة للحضارات التي تعاقبت على بلاد الأناضول، ويضم المتحف أيضاً ميدان الأولوس بالقرب من تمثال الجمهورية.



-جبل إيلما داغ للتزلج:

تغطي أنقرة في فصل الشتاء الثلوج ناصعة البياض ويبرز جبل إيلما داغ كواحد من الجهات المُفضلة لدى السياح وأهالي المنطقة وهو على بُعد 30 دقيقة بالسيارة عن مركز المدينة، ويُمكن الذهاب إليه عبر حافلات تابعة لبلدية أنقرة أو وسائل المواصلات الأخرى.




-منطقة حمام أونو:

تمتاز هذه المنطقة بالأنشطة السياحية الواسعة والتي تضفي راحة نفسية على زوراها سيما في فصل الصيف وشهر رمضان المُبارك، تتكون هذه المنطقة من منازل ومقاهي قديمة الطراز المعماري الأصيل ذات أصالة ورونق ملفت تبرز الحضارة العُثمانية العريقة، تقع منطقة حمام أونو بالقرب من كلية الطب التابعة لجامعة "الهيجيت باه".



-بحيرة مافي غول:

تتسم البحيرة بمساحة كبيرة وبيئة ساحرة مُحيطة بها وتتميز بالهدوء والسكينة والجمال ويُتاح لزوارها إقامة حفلات الشواء في الأماكن المُخصصة لذلك، توجد البحيرة في منطقة "بايندير" ويُمكن الذهاب إليها عبر الحافلة التي تنطلق من مركز المدينة أو بالسيارة الخاصة، تبعد البحيرة عن مركز أنقرة 20 دقيقة بالسيارة.

-حمام روما القديم:

هو عبارة عن حمام روماني يرجع للقرن الثالث الميلادي، أسسه الرومان ويحافظ الحمام على أثره التاريخي الساحر حتى اليوم ومازال يقدم خدمات الاستحمام فيه، ويمكن الذهاب إليه والتمتع بالترفيه والاستجمام والاسترخاء بالمياه الساخنة.

-هريقالار دياري:

هو عبارة عن حديقة خضراء أو حديقة ألعاب وهي الأكبر على مستوى أوروبا، افتتحت الحديقة في العام 2004 يكسب خضار أشجار وألوان زهورها راحة نفسية فريدة، كما تتيح الحديقة إقامة حفلات الشواء والتمتع بالطبيعة الخلابة.

-متحف الجمهورية:

هو عبارة عن بناء البرلمان الأول لتركيا يتميز برونقه المعماري ذو الأصول العُثمانية وبضمه لعدة وثائق وأسلحة استخدمت في حرب تحرير تركيا ومرحلة تأسيسها الأولى.

-قلعة أنقرة:

إن تاريخ تأسيس وبناء هذه القلعة غير معروف ولكنها قلعة قديمة جداً، وتذكر الوثائق التاريخية أن جميع الحضارات التي سيطرت على أنقرة استخدمت القلعة في حماية المدينة، وتتميز بحصانتها الرصينة والقوية وعمرانها الهندسي الدقيق.




تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

٥٧ مشاهدة٠ تعليق

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page