أكبر عرض عقاري في تركيا.. تخفيضات الجمعة السوداء من تركيا شقة الأحلام
top of page

أكبر عرض عقاري في تركيا.. تخفيضات الجمعة السوداء من تركيا شقة الأحلام

تاريخ التحديث: ١٠ أكتوبر ٢٠٢٢


الجمعة السوداء (BLACK FRIDAY) ويُسميها العرب في بعض الأحيان الجمعة البيضاء وهو يوم عالمي انطلق لأول مرة في الولايات المُتحدة الأمريكية.


تأتي الجمعة السوداء في اليوم التالي لعيد الشكر في أمريكا ويتزامن مع نهاية شهر تشرين الثاني/نوفمبر من كُل عام.


يتسم يوم الجمعة السوداء بأنه انطلاقة موسم هدايا عيد الميلاد وفي هذا اليوم تُقدم أغلب المحلات التجارية عروضاً وخصومات وتفتح أبوابها في ساعة مُتقدمة من الصباح الباكر ليوم الجمعة السوداء حيث تتمجهر جيوش من المشترين الراغبين بالحصول على بضائع بأسعار مُخفضة للغاية.


ولحظة فتح أبواب المحلات تتدافع الجموع المُحتشدة كسيل جارف ويتسارع كلٍ منهم لأخذ حصته ونصيبه من العروض التي تشمل منتجاتٍ مُختلفة "غذائية، منظفات، أدوات مطبخ، كهربائيات، شاشات، هواتف محمولة، برادات، غسالات...".


وتبرز أيضاً في هذا اليوم شركات البيع عبر الإنترنت مثل "ترينديول، أمازون، علي بابا، غيتير" وغيرها بتقديم عروض متنوع وبتخفيضات خيالية غير مسبوقة على مُنتجات مُعينة يُمكن أن تتغير بين الساعة والأخرى.


فضلاً عن الأسماء التجارية الكُبرى في تركيا والعالم المُنتشرة في مراكز التسوق والمولات الكبرى لا سيما "كارفور، إل سي واي كيكي، ميجروس .." والكثير من الأسماء التجارية التي تشارك في الحملة بأسعار ومُنتجات مُختلفة ومتنوعة.

ما سبب تخصيص يوم عالمي للتخفيضات؟

يعود ذلك للأزمة المالية التي اجتاحت الاقتصاد الأمريكي في العام 1869 وشكل ضربة اقتصادية كبيرة إذ تكدست البضائع وتوقفت حركات البيع والشراء مما سبب كارثة اقتصادية أمريكية كبيرة تعافت منها عبر عدة إجراءات منها التخفيضات الكُبرى على السلع والمنتجات لبيعها عوضاً عن كسادها وتقليل الخسائر قدر المُستطاع ومنذ ذلك اليوم أصبح يوماً تقليدياً في الولايات المُتحدة حيث تقوم كبرى المتاجر والمحلات التجارية والوكالات بإجراء تخفيضات كبيرة على مُنتجاتها تصل أحياناً إلى 90% من قيمتها لتعود بعد هذا اليوم لسعرها الطبيعي.

3 أسباب لتسمية الجمعة السوداء بهذا الاسم:

لا علاقة للون الأسود التي وسمت به الجمعة السوداء بالكراهية أو التشاؤم وقد سميّ يوم التخفيضات العالمي باسم "الجمعة السوداء" لأول مرة في العام 1960 من قبل شرطة ولاية فيلادلفيا الأمريكية بسبب حصول اختناقات مرورية كبيرة وتجمهر الحشود من المشترين أمام المحلات خلال ساعات يوم الجمعة السوداء، وسمته الشرطة بهذا الاسم لما يتسبب به هذا اليوم منم فوضى وإزدحامات مرورية وشبه شلل لحركة السير بالنسبة للسيارات.

وهُناك سبب آخر لتسمية يوم التخفيضات العالمي بيوم الجمعة السوداء وهو الدلالة على التجارة والمُحاسبة والربح والتخلص من البضائع المتراكمة في المستودعات بينما يعبر اللون الأحمر على الخسارة والعجز وتكدس البضائع.

أما السبب الأكثر ترجيحاً لهذا الاسم هو استخدام الحبر الأسود لتسجيل الأرباح والحبر الأحمر لتسجيل الخسائر في دفتر حسابات التاجر، ونتيجةً لتحقيق أرباح كبيرة في هذا اليوم فإن اللون الأسود سيسود ويطغى على اللون الأحمر لمعظم سطور وصفحات دفتر الحسابات.

ما هو تاريخ الجمعة السوداء؟

حقيقةً ليس هُناك محدد وثابت كتاريخ ولكنه يأتي دواماً بعد عيد الشكر في الولايات المُتحدة وعيد الشكر حُدد في آخر يوم خميس من شهر نوفمبر بالتالي فإن الجمعة السوداء لابد أن تُصادف آخر يوم جمعة من الشهر نفسه.

من هي الدول المُشاركة في يوم الجمعة السوداء؟

بعد أن انطلق من الولايات المُتحدة بدأت فعاليات هذا اليوم العالمي للتخفيضات تنتشر في دول الجوار مثل كندا والبرازيل وشيئاً فشيئاً نحو أوروبا وتركيا والعالم العربي والدول الآسيوية والأفريقية.

تركيا شقة الأحلام تشارك في يوم الجمعة السوداء:

عودتكم TDA تركيا شقة الأحلام | كاميران على عرض تخفيضات شهري يُسمى "عرض الأربعاء" ويأتي في آخر يوم أربعاء كل شهر، وهي عبارة عن عروض حسومات وتخفيضات كبيرة على عقارات ضمن مشاريع مُحددة في مدينة إسطنبول التركية.


ولم ترغب TDA تركيا شقة الأحلام | كاميران أن تقتصر عروض الجمعة السو]Hء على البضائع والأغذية والكهربائيات بل رغبت بتقديم عروض حصرية على العقارات التركية.


أطلقت TDA قنبلة عقارية يوم 16 نوفمبر الجاري أعلنت من خلال على مشاركتها في يوم الجمعة السوداء كأول شركة عقارية في تركيا تشارك في هذا اليوم المصادف 26 نوفمبر الجاري.


سيشمل عرض الجمعة السوداء من TDA أغلب المشاريع العقارية في مدينة إسطنبول، وتتراوح نسبة التخفيضات بين 32% وقد تصل إلى 46% لمدة 24 ساعة فقط.


تبدأ فترة التخفيضات الخاصة بيوم الجمعة السوداء من الساعة العاشرة من صباح يوم الجمعة 26 نوفمبر وحتى الساعة العاشرة من صباح يوم السبت 27 نوفمبر.


نٌشير هُنا أن الحسومات الحصرية التي تقدمها TDA لعملائها في يوم الجمعة السوداء تأتي نتيجة العلاقات القوية بينها وبين الشركات الإنشائية التركية بناءً على المبيعات الكبيرة التي حققتها لديها في الأشهر والسنوات الماضية.


تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page