العواصم العثمانية.. مشروع سياحي جديد يربط بين عدة مُدن تركية
top of page

العواصم العثمانية.. مشروع سياحي جديد يربط بين عدة مُدن تركية

تاريخ التحديث: ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٢


بدأت مديرية الثقافة والسياحة في ولاية أدرنة التركية استعداداتها لإطلاق مشروع سياحي بعنوان "العواصم العُثمانية" يشمل جولاتٍ سياحية إلى المُدن التي كانت عاصمة للدولة العُثمانية إبان حُكمها، وتشتمل الجولة رحلاتٍ إلى كلٍ من "إسطنبول، بورسة، بيليجك" لتأخذ السياح في رحلة عبر التاريخ من أجل التعرف على الجوانب الثقافية العُثمانية عن كثب.


وحول هذا المشروع يقول مدير الثقافة والسياحة بالولاية "كمال صوري تورك" إنهم سوف يطلقونه بهدف تنويع باقات السياحة الثقافية، وأن أدرنة من المُدن التي كانت جديرة بأن تكون عاصمة للدولة العُثمانية وأنهم أبرزوا هويتها العُثمانية عند تحديدهم الأهداف السياحية الجديدة لها.


لافتاً إلى أنهم سوف يُصممون باقاتٍ سياحية وجولاتٍ تربط المُدن التي كانت عواصم للدولة العُثمانية ببعضها في إطار مفهوم "لقاء العواصم"، وبيّن المسؤول التركي أن أدرنة كانت من العواصم المُهمة في تاريخ الدولة العُثمانية وأن الاستعدادات لفتح إسطنبول بدأت من أدرنة.


ونوه مدير الثقافة والسياحة إلى أنهم سيعملون على إبراز العناصر الثقافية العُثمانية وطُرق البيع في العهد العثماني في الأسواق التاريخية في ولاية أدرنة وسيهتمون أيضاً بالمطبخ العُثماني، مُشدداً على أن هذا المشروع سيُساهم بالتعريف أكثر بالدولة العُثمانية وفهم الثقافة ونمط المعيشة في تلك الفترة.


كاشفاً عن رغبتهم في تشكيل وجهة يُمكن للسائح عبرها تعلّم الثقافة العُثمانية بكافة جوانبها بالإضافة لنمط المعيشة والمطبخ العُثماني، وسيتمكن الزوّار من رؤية آثارٍ عُثمانية مُختلفة في ولايات بيليجك وبورصة وإسطنبول.


هذا واعتبر "صوري تورك" أن هذه الجولات ستأخذ السياحة في رحلةٍ عبر الزمن ليعيشوا خلالها أجواء الدولة العُثمانية القديمة، لافتاً إلى أنهم سيتعاونون في هذا المشروع مع مديريات الثقافة والسياحة بالولايات الأخرى بالإضافة لبعض الأكاديميين ووكالات السياحة.


تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page