المسجد الأزرق وآيا صوفيا للبيع على منصة عقارية أمريكية!.. ما القصة؟
top of page

المسجد الأزرق وآيا صوفيا للبيع على منصة عقارية أمريكية!.. ما القصة؟

تاريخ التحديث: ٢٠ أكتوبر ٢٠٢٢


عرضت شركة عقارية "افتراضية" في الولايات المُتحدة الأمريكية عدة مبانٍ تاريخية للبيع من بينها مباني أثرية في تركيا.


ونشرت صحيفة الأخبار التركية تقريراً جاء فيه أن شركة Metaverse Group وضعت أسعاراً مُلفتة للانتباه لبعض المباني التاريخية على متجر التسوق الافتراضي SuperWorld.


ولفت تقرير الصحيفة التركية إلى أنه يُمكن عبر تطبيق افتراضي شراء عدة مباني ومناطق تاريخية ومُهمة مثل حديقة سنترال بارك في أميركا وبرج إيفل في العاصمة الفرنسية باريس وسور الصين العظيم وأهرامات الجيزة في مصر بالعملة المشفرة على المتجر المذكورة.


وأقدمت الشركة العقارية الأمريكية على عرض المسجد الأزرق "السلطان أحمد" وهو أحد المباني التاريخية الأكثر شهرة وقدسية في تركيا للبيع بسعر 0.1 إيثريوم وهي عملية مشفرة تعادل 344 دولار أمريكي فقط، فيما حددت الشركة نفسها سعر مسجد آيا صوفيا الكبير 100 إيثيريوم (334.396 دولار) حيث تم تسجيله كأعلى سعر في تركيا.


وتعليفاً على الأمر قال المحامي التركي "مراد كيسيلر" إن هُناك طلب كبير من تركيا على المنصات التي تُباع فيها الأراضي في العالم الافتراضية وإن خريطة العالم تُباع قطعة قطعة على هذه المنصات.


مُشيراً إلى أن تركيا هي رقم واحد في مبيعات الأراضي في البيئات الافتراضية، وتابع بالقول: "لو تم بيع 80 قطعة أرض من إجمالي الأراضي المُباعة خلال أسبوع واحد سيكون نصيب الأتراك 20 ألف قطعة".


ولفت المُحامي التركي أنه لا يُمكن منع شراء أراضٍ مُباعة على منصة أخرى فامتلاك أرض أو عقار لا يفرض عليك أن تكون مالك هذا العقار بالواقع الفعلي.


بدوره يقول المحامي "قادر كورتلوش" إن الأراضي الافتراضية ليس لها نظير في العالم الحقيقي ويُمكن حتى رفع الدعاوي القضائية ضد هذه الشركات باعتبارها تُمارس نشاطاً مُخادعاً، مؤكداً أن المُلاك الحقيقيين للأراضي المشتراة في العالم الافتراضي قد يكون لهم الحق في رفع دعاوي لتحصيل حقوقهم.

تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

٣٧ مشاهدة٠ تعليق
bottom of page