جميع المعالم السياحية في منطقة السلطان أحمد التاريخية
top of page

جميع المعالم السياحية في منطقة السلطان أحمد التاريخية

تاريخ التحديث: ٢٢ أكتوبر ٢٠٢٢


تحتضن مدينة إسطنبول التركية لوحدها آلاف المعالم الأثرية من قصور ومساجد وكنائس وقلاع وأبراج ومتاحف، وتبرز منطقة السلطان أحمد كواحدة من أهم المعالم السياحية ليس في تركيا فحسب بل على مستوى العالم، حيث تنال شهرة عالمية واسعة وتستقطب ملايين الزوار سنوياً للتعرف عليها، خصصنا هذا المقال لاستعراض جميع المعالم والمناطق السياحية التي تضمها منطقة السلطان أحمد وهي:

-الجامع الأزرق:

يتكون المبنى الخارجي للجامع الأزرق من الحجر والرخام ويعتبر أهم مسجد في إسطنبول على الإطلاق ومكان رئيسي للعبادة وعندما يُسمع الآذان في أوقات الصلاة يفسح السياح المجال للمسلمين المُصطفين في طوابير لدخول المسجد وتأدية الصلاة.


يتضمن الجامع الأزرق 6 مآذن ولم يكن أي مسجد في فترة بنائه يحتوي هذا العديد سوى المسجد الحرام بعاصمة المسلمين مكة المُكرمة، وبعدها فترة تم حل المشكلة ببناء مئذنة سابعة للمسجد الحرام.



-مسجد آيا صوفيا الكبير:

يبلغ حجمه ضعف حجم الجامع الأزرق وقد كان كنيسة عند تأسيسه وبعد فتح إسطنبول من قبل السلطان العُثماني محمد الفاتح اشترى المبنى من كاتدرائية المدينة آنذاك وحوله إلى مسجد ومع بداية حكم الجمهورية التركية الحديثة جرى تحويله إلى مُتحف ولكن شهر تموز/يوليو من العام 2020 شهد قراراً تاريخياً من المحكمة التركية العليا قضى بعودته مسجداً، ويعود هذا التغيير في صيغه إلى أهميته المركزية من قبل المسيحيين والمسلمين على حدٍ سواء.


يثير آيا صوفيا الإعجاب من الخارج وبمجرد الدخول إليه سيسحر الزائر بجماله الداخلي وسيجد نفسه داخل قاعة واسعة شفافة يتسلل إليها الضوء عبر قبته الرائعة.



-قصر توب كابي (الباب العالي):

حكم هذا القصر لقرونٍ عديدة الكثير من الدول التي انضوت تحت لواء الدولة العُثمانية في الشرق والغرب، ويتكون القصر من عدة مباني وحدائق خلّابة ويحظى قصر الباب العالي بدرجة عالية من الترف والبذخ الذي عٌرفت به القصور في تلك الأيام ويشكل اليوم مقصداً سياحياً مُهماً في تركيا.


يحتضن القصر بعض الآثار الإسلامية المقدسة أبرزها بُردة النبي مُحمد صلى الله عليه وسلم، بالإضافة إلى سيفه، ويتألف من أربعة أقنية رئيسية وعدد من المباني من مساكن ومطابخ ومساجد ومُستشفى وغيرها وكان يُقيم فيه خلال فترة ذروة حكم الدولة العثمانية قرابة 4000 شخص.



-حديقة جولهانة:

هي واحدة من الحدائق والمنتزهات الجميلة جداً على مستوى المدينة وليس في منطقة السلطان أحمد، وتتسم بمساحتها الخضراء الواسعة والمناظر الطبيعية الرائعة حيث كانت قديماً جزءً من قصر توب كابي.



-صهريج البازيليك:

ويُسمى أيضاً باسم "القصر المغمور في إسطنبول" وتحول مع مرور الزمن من خزان مياه ضخم إلى معلم سياحي بارز في إسطنبول، وشُيّد القصر المغمور في الحقبة البيزنطية وتحديداً في القرن السادس الميلادي، والهدف من بنائه هو تجميع مياه الأمطار المُتساقطة طوال العام، ويتشكل من 336 عمود مصفوفين بشكل طولي ويحتوي أيضاً على الكثير من الجسور التي من شأنها أن تُسهل حركة السياح بين أطرافه، وتستمر أصوات خرير الماء داخل القصر دون انقطاع إذ يوجد بداخله بركة كبيرة بعمق متر ونصف تضم أسماكاً من نوع "كاريا".




-ميدان السلطان أحمد:

أجمل ميدان في إسطنبول على الإطلاق ويقصده السياح من شتى أنحاء العالم وكان سابقاً مكان لتجول حريم السلطان، ينتشر حوله المسجد الأزرق ومسجد آيا صوفيا وصهريج البازيليك وقصر توب كابي، ويضم أيضاً مسلة فرعونية وأخرى بيزنطية وعمود مُتعرج، واستمر الميدان لمدة طويلة من الزمن ميداناً لسابق الخيول في فترة الحكم البيزنطي.


بالرغم من كل ما ذكر أعلاه إلا أن منطقة السلطان أحمد تشكل جزءً يسيراً من معالم إسطنبول السياحية والتاريخية، فإلى جانب منطقة السلطان أحمد يبرز ميدان تقسيم وشارع الاستقلال وبرج غلطة وبرج الفتاة وقلعة روملي حصار وقلعة الأناضول وقصر دولمة بهشة وقصر الخديوي وغيرها الكثير.






تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.


عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:





أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page