تعرف على مزايا السكن والاستثمار في منطقة "زيتين بورنو" إسطنبول
top of page

تعرف على مزايا السكن والاستثمار في منطقة "زيتين بورنو" إسطنبول

تاريخ التحديث: ٢٢ أكتوبر ٢٠٢٢


تُصنف منطقة زيتين بورنو كواحدة من أقدم مناطق إسطنبول والتي ما زالت تحتفظ بقيمتها السكنية حتى اليوم.


تُشكل زيتين بورنو نافذة على المعالم السياحية والتاريخية في مدينة إسطنبول بفضل موقعها الاستراتيجي والمركزي إذ تقع في الأجزاء الخارجية من البلدة القديمة التاريخية للمدينة وتُحيط بها أسوار إسطنبول.


وقد أضفت عليها المشاريع السكنية والتجارية الحديثة مزيداً من الأهمية وساهمت في زيادة إقبال السكن عليها لاسيما في الأعوام العشرة الأخيرة.


الموقع العام:

تقع زيتين بورنو في الشق الأوروبي لمدينة إسطنبول وتتوسط الخط الساحلي لبحر مرمرة من جهة

وطريق E-5 من جهةٍ أخرى، ويُحيط بها كلاً من "بكركوي، مارتر، الفاتح، بهشلي إيفلر".


التسوق والترفيه في زيتين بورنو:

تضم زيتين بورنو العديد من عوامل الترفيه من مراكز تسوق وشواطئ وملاعب ونوادي نذكر منها: "مًنتزه ساحل زيتين بورنو، مول أوليفيوم أوتليت سنتر، متحف الأبراج السبعة يدي كوله، مركز زيتين بورنو الثقافي، بانوراما إسطنبول 1453" وغيرها


الحياة الثقافية والاجتماعية في زيتين بورنو:

توفر المنطقة حياةً اجتماعية غنية لسكانها وزادت رفاهية العائلات فيها تدريجياً مع اكتسابها قيمة اجتماعية واقتصادية كبيرة بسبب قربها من عدد لا يُحصى من المعالم السياحية لمدينة إسطنبول، فضلاً عن ضم زيتين بورنو للمتاحف والمُستشفيات والجامعات التي عززت من قيمتها الاجتماعية والثقافية بالإضافة للمكانة الخاصة التي تحتلها في "ثقافة البوب التركية" حيث جرى فيها تصوير العديد من الأفلام السينمائية.


المواصلات في زيتين بورنو:

تمتلك المنطقة جميع وسائل المواصلات من مترو أنفاق وميتروبوس وترام وجميع أنواع الحافلات العامة وسيارات الأجرة.


المجمعات السكنية في زيتين بورنو:

شهدت السنوات الخمس الأخيرة تسارع كبير في وتيرة تشييد المجمعات السكنية في زيتين بورنو نظراً للعوامل المذكورة أعلاه واتسمت مُعظم هذه المشاريع بجودة البناء وفخامة التصميم والمزايا الترفيهية والاجتماعية عدا عن ضم بعضها لنظام المنزل الذكي الذي يُسهل حياتنا بشكل كبير.


تتمتع المجمعات السكنية في زيتين بورنو بمواقع مميزة وبإطلالات ساحرة على بحر مرمرة من خلال الشرفات والتراسات التي تضمها أغلب الشقق.


الاستثمار في زيتين بورنو:

يعتبر الاستثمار في هذه المنطقة من الاستثمارات الناجحة في المدينة بسبب عوامل السكن والموقع والأهمية الاستراتيجية وتماسها مع مراكز المدينة السياحية والتاريخية مما يجعلها مطلباً للراغبين في السكن أو الاستثمار في الإيجار أو إعادة البناء الأمر الذي يحقق أهداف المُستثمر في التملك العقاري فيها.

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page