خبراء: تركيا عززت وجودها في القارة السمراء وحافظت على التوازن الاقتصادي
top of page

خبراء: تركيا عززت وجودها في القارة السمراء وحافظت على التوازن الاقتصادي

تاريخ التحديث: ٢٢ أكتوبر ٢٠٢٢


تركيا تعتبر عنصر توازنٍ جديد كم أجل القارة السمراء الواقعة في براثن المُنافسة في القوى الاقتصادية الأخرى نتيجةً للعلاقات القوية بين أنقرة ودول القارة.


جاء ذلك وفقاً لخبراء اقتصاديون أدلوا بتصريحاتٍ للأناضول بمناسبة عقد قمة الشراكة التركية الأفريقية الثالثة في إسطنبول 16-18 كانون الأول/ديسمبر الجاري.


حيث أكد الخبراء والمُحللون السياسيون أن تركيا سوف تعزز وجودها في القارة اقتصادياً خلال السنوات القادمة، وأنها أضحت شريكاً استراتيجياً لعدة دول بفضل المُقاربة مُتعددة الجوانب التي تنتهجها معها، لافتين إلى أن القمة تعتبر فرصة مُهمة لنقل العلاقات التركية الأفريقية لمستوياتٍ أفضل.


تركيا عززت وجودها أفريقياً منذ مطلع الألفية الثالثة

بدوره قال "أليكسي إليونن" الخبير الاقتصادي المُختص بشؤون دول القرن الأفريقي من جامعة الولايات المُتحدة الدولية في كيينا إن تركيا عززت وجودها الاقتصادي في أفريقيا منذ مطلع الألقية الثالثة وقدمت إسهاماتٍ مُهمة في قطاع الصناعة في القارة السمراء.


مُضيفاً أن الاستثمارات التركي في الصومال بشكلٍ خاص والتي بدأت منذ عام 2011 حتى الآن أدت لحصولها على مكاسب اقتصادية وسياسية مُهمة وأن أنقرة نفذت استثماراتٍ مشابهة في السنوات التالية في دولٍ أخرى مثل إثيوبيا وكينيا.


ولفت الخبير إلى أن المُقاربة التركية الأفريقية مُتعددة الجوانب والأهداف وأن مُنظمات المجتمع المدني التركي لهم دور في ذلك، وأنه بالنظر إلى السوق الصاعدة في أفريقيا وحملات النمو الاقتصادي يظهر بأن التوسع الاقتصادي سوف يستمر خلال المرحلة القادمة.


تركيا تشكل توزاناً اقتصادياً في أفريقيا

من جهته أفاد "د.شُعيب شيهو عليو" عضو هيئة التدريس في جماعة "أحمدو بلو" في نيجيريا أن تركيا تُعزز علاقاتها مع دول القارة منذ العام 1988 وأنها تشكل توازتاً في أفريقيا ضد منافسات وتهديدات القوى الاقتصادية الغربية الكُبرى.


مُشيراً إلى أن تركيا تعد مثالاً مُهماً للقوى الاقتصادية والعسكرين الصاعدة خارج أوروبا، وبيّن "شيهو عليو" أيضاً أن تركيا تشكل نموذجاً فكرياُ بديلاً للنهضة والنمو في أفريقيا لذلك فإنه الطرفان بحاجة لتطوير علاقاتهما أكثر سيما في القطاعات الاقتصادية والعسكرية.


وتابع الخبير إلى أن تركيا كانت على اتصالٍ في الماضي بالعديد من المناطق في القارة في فترة حكم العُثمانيين وأن عليها الاستمرار في تطوير العلاقات في الشؤون الثقافية أيضاً معها، وأن على تركيا أخذ دروس من السياسة الصينية اتجاه أفريقيا خاصةً أن بكين قدمن فرصة بديلة لأفريقيا وكسرت احتكار الغرب.



تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

.


bottom of page