ضمان الحصول على الجنسية التركية | تركيا شقة الاحلام
top of page

ضمان الحصول على الجنسية التركية

تاريخ التحديث: ١٦ سبتمبر ٢٠٢٢



ضمن عمل شركة تركيا شقة الأحلام المتواصل لتقديم أفضل مستوى من الخدمات العقارية لضمان الاستثمار الآمن في تركيا كانت أولى خدمات باقة TDA Premium 2021 الحصرية والتي تقدمها شركة تركيا شقة الأحلام لعملائها هي إعطاء ضمان للحصول على الجنسية التركية عند الاستثمار العقاري من خلال الشركة، دعونا نتعرف على تفاصيل هذه الخدمة الاستثنائية عبر المقال التالي.

نبذة عن قانون التجنيس في تركيا

ينص القانون التركي للتجنيس على أحقية الأجانب من أغلب الجنسيات بالتقدم لطلب الحصول على الجنسية التركية من خلال عدة طرق أهمها الاستثمار العقاري عبر تملك عقار بقيمة 400 ألف دولار أمريكي أو ما يعادله بالليرة التركية وقت شراء العقار. لكن هل التقدم بطلب الحصول على الجنسية التركية يعني ضمان الحصول عليها؟ في الحقيقة لا، فالدولة التركية يحق لها قبول أو رفض هذه الطلبات.

ما هي أسباب رفض طلبات الحصول على الجنسية التركية؟

هناك أسباب تتعلق بالشخص المتقدم للحصول على الجنسية مثل وجود مشاكل أمنية أو حقوقية لديه، أو حدوث التباس نتيجة تشابه الأسماء مع شخص آخر. لكن أغلب أسباب الرفض لا تتعلق بالمتقدم نفسه بقدر ما تتعلق باكتمال ملف التقديم وتوافقه مع الشروط المطلوبة.

فقد يحدث الرفض نتيجة التعامل غير الموثوق مع شركات تسويق عقارية أو شركات إنشائية أو مقيّميين غير معتمدين لقيمة العقار أو غيرها من وسائل الاحتيال العقاري مما يضيع على المستثمرين فرصة الحصول على الجنسية التركية على الرغم من أنهم قد يتملّكون عقارات وفق القيمة المطلوبة لكنهم يتفاجئون برفض الطلب بعد فترة طويلة من التقديم.

وقد يكون هناك مشكلة إجرائية كحدوث أخطاء عند تقديم الملف مثل عدم اكتمال الأوراق أو تسليمها غير مصدقة وغيره، وقد يحدث الرفض نتيجة وجود تلاعب في عملية الدفع مما يجعل قيمة العقار الحقيقية مختلفة عن القيمة المدفوعة.

وانطلاقا من القيم التي تؤمن بها شركة تركيا شقة الأحلام من مصداقية وشفافية وضمان للاستثمار الآمن في تركيا ونظرا لشبكة علاقاتها الواسعة والموثوقة مع الشركات الإنشائية وأصحاب المشاريع العقارية الذين يمتلكون سمعة رفيعة في السوق فقد جعلت ضمان الحصول على الجنسية التركية على قائمة خدماتها المميزة في حزمة TDA Premium لعام 2021، فعبر موثوقيتها العالية في المعاملات مع العملاء أو شركات الإنشاء والشركات الحكومية تستطيع الشركة أن تتجاوز الغالبية العظمى من الأخطاء التي قد تؤدي لرفض طلبات الحصول على الجنسية.

ماذا يعني ضمان الحصول على الجنسية التركية من TDA؟

هو ضمان مكتوب وموقع يحصل عليه المستثمر الذي يتملك عقار بغرض الحصول على الجنسية التركية عبر شركة تركيا شقة الأحلام، وينص هذا الضمان على أنه في حال عدم حصول المستثمر على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري الذي تم عبر شركة تركيا شقة الأحلام فإنه يحق له استعادة قيمة العقار كاملا عن طريق بيع العقار للشركة بنفس قيمة الشراء.


وبهذا تضمن الشركة لعملائها استثمارا آمنا بشكل كامل حيث لا يوجد فرصة لحدوث أي نوع من الخسارة في حال عدم حصول المستثمر على الجنسية. كما أن المستثمر يكون على ثقة تامة بأنه لن يكون ضحية لأي نوع من أنواع الخداع التسويقي سواء في قيمة العقارات أو عبر إقناع العميل بالشراء من مشاريع عقارية غير مناسبة للحصول على الجنسية.

وفي نفس الوقت إذا تعذر الحصول على الجنسية التركية لأسباب متعلقة بالمستثمر أو وضعه القانوني الذي يظهر خلال عملية البحث والتدقيق في الملف فإن الشركة تتعهد بإعادة قيمة العقار كاملا للمستثمر.



ضمان الحصول على الجنسية التركية (فيديو)


أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page