قناة تركيا شقة الأحلام على اليوتيوب.. أسرار وخفايا!
top of page

قناة تركيا شقة الأحلام على اليوتيوب.. أسرار وخفايا!

تاريخ التحديث: ٢٤ أكتوبر ٢٠٢٢


تأسست قناة تركيا شقة الأحلام Kamiran على منصة وموقع youtube في 2013/05/18 وتفخر بكونها أول وأكبر قناة تُقدم محتوى عقاري مميز في تركيا والعالم.


أول فيديو لقناة تركيا شقة الأحلام Kamiran على اليوتيوب

نُشر أول فيديو لها يوم 2013/06/11 وتتالت بعدها الفيديوهات التي اهتمت بتقديم عروض على شقق للتملك العقاري في تركيا، فيما شهد العام 2016 انطلاقة أقوى للقناة والبدء بتقديم مقاطع مصورة عن مجمعات سكنية مُتنوعة في إسطنبول.


أول فيديو لقناة تركيا شقة الأحلام


معدات وأدوات تصوير بسيطة للغاية

سعت قناة تركيا شقة الأحلام Kamiranومنذ تأسيسها على تقديم محتوى يحترم عقلية المشاهد وتميزت عن سواها بتقديم سلبيات المشاريع السكنية قبل إيجابياتها وتحدثت بشكل واسع وفاضح عن عيوب تلك المشاريع والنقاط السلبية لتكشف بشكل جليّ أمام الراغبين بالتوجه إلى السوق العقاري.


يقول مدير عام شركة تركيا شقة الأحلام "كاميران خليل" في إحدى فيديوهاته المنشورة على قناة تركيا شقة الأحلام Kamiran على اليوتيوب في العام 2016: "أحاول قدر الإمكان تقديم فيديوهات المشاريع بشكل طبيعي باستخدام مونتاج بسيط جداً وأغلب المقاطع المصورة هي مقاطع طويلة غير مُقطعة إلا في حالة وجود بعض الأخطاء العفوية أثناء التصوير كوني لست مذيعاً ولا حتى مُقدم برامج لكنني أحاول تقديم الصورة الكاملة بحيث لاطلاع المستثمر على تفاصيل المشروع العقاري الذي يريد الاستثمار فيه".


وحول المهمة التي تعمل تركيا شقة الأحلام على العمل بها يقول كاميران خليل في الفيديو نفسه: "مُهمتنا لا تبدأ وتنتهي عند التوقيع على صفقة الشراء بل تبدأ بتقديم العروض وتنتهي بتحقيق أكبر عائد استثماري لمن يرغب بالاستثمار في تركيا، ومن الأعمال الأخرى التي تعمل بها تركيا شقة الأحلام إدارة الأملاك من إعادة بيع إلى التأجير والاستثمار، عدا عن بناء المشاريع والمجمعات السكنية والفلل من طراز ونوع خاص بأماكن مُعينة والتعاون مع الشركات الإنشائية العربية والتركية".


وشدد أيضاً على أن الهدف الأسمى لتركيا شقة الأحلام هو تقديم استثمار عقاري آمن في تركيا.

بهذه الكلمات البسيطة وطرق التصوير الأبسط بدأت قناة بالانتشار والتطور شيئاً فشيئاً وبرزت عبر تقديم محتوى عقاري هادف واقتربت من محظورات السوق العقارية التركية التي يبتعد عنها العاملون في هذا القطاع، حيث قدمت تركيا شقة الأحلام عبر فيديوهاتها ثلاث معلومات مُهمة يعتبرها الآخرون سراً عقارياً لا يمكن البوح به وهي: "اسم المشروع، موقع المشروع، فيديو عن المشروع".


قناة تركيا شقة الأحلام على اليوتيوب.. أسرار وخفايا! (فيديو)


كيف تناولت الشركات العقارية الأخرى المشاريع الإنشائية في تركيا؟

لم تسمح الشركات العقارية ولا بأي شكل من الأشكال الاقتراب أو حتى التلميح على المنطقة التي يتواجد بها العقار، ليس ذلك بحسب بل تعمدت إلى تغيير اسمه كلياً وبدأنا نسمع أسماءً غريبة لا تمت للمشروع بصلة على سبيل المثال: "سفينة الصحراء، سيد الاسياد، عملاق البحر" وغيرها من الأسماء المضحكة، فضلاً عن تصوير العقارات من الداخل والابتعاد عن التصوير الخارجي لاسيما المباني الخارجية أو مُحيط المنطقة، ويعود السبب في كل هذا الغموض إلى خوفهم أن يتعرف العملاء على المشروع ويتوجهون إليه للشراء وبالتالي حرمانهم من أجور الوساطة العقارية.


كيف تميزت قناة تركيا شقة الأحلام عن غيرها من القنوات على اليوتيوب؟

المصداقية والشفافية هما العنوان الأبرز لجميع الفيديوهات التي نشرتها ولازالت تنشرها قناة تركيا شقة الأحلام على اليوتيوب حتى اليوم، فمن المستحيل أن تجد فيديو عن مشروع لا يتناول الاسم الكامل للمشروع باللغة التركية الصريحة.


كما تشارك القناة متابعها موقع واحداثيات المشروع وتُبرز من خلال التصوير الأرضي والجوي تفاصيل المشروع الداخلية والخارجية،


وتجري جولة بمحيط منطقة المشروع لتسهيل الوصول إليه ومعرفة أقرب الخدمات الطبية والتعليمية والترفيهية عليه.


وركزت تركيا شقة الأحلام على طرح سلبيات المشاريع وهذا الأمر يعتبر مع الأسف "عيباً" في سوق العقاري كونه ومن وجه نظر تجارية يدفع العميل إلى الفرار ويبعده عن الشراء.


ولكن لدى تركيا شقة الأحلام وجهة نظر مغايرة تمثلت بطرح السلبيات والإيجابيات كما هي وترك القرار للعميل حيث لا تعتبر نفسها بائعاً في السوق العقاري بل مستشاراً حقيقاً يهدف لكسب ثقة العملاء وتقديم الأنسب لهم


كيف تطورت فيديوهات قناة تركيا شقة الأحلام Kamiran؟

أولت تركيا شقة الأحلام اهتماماً كبيراً بطرح فيديوهات ذات دقة عالية واستخدمت كاميرات تصوير حديثة وبتقنية 4K وطورت من أسلوب التصوير الأرضي والجوي والمشاهد الداخلية والخارجية عبر معدّات خاصة ومتطورة ولم تبخل بتقديم كل السبل من تصاميم ومؤثرات صوتية وبصرية وكأنها تصطحب المشاهد في رحلة حقيقة إلى إسطنبول وعقاراتها بكافة التفاصيل وقد وصل عدد مشاهدات القناة حتى اليوم إلى 14,963,773 مُشاهدة


خريطة TDA الجوية

أطلقت تركيا شقة الأحلام خطوطها الجوية ونشرت أول فيديو بمقاييس عالمية لأكبر خريطة جوية لإسطنبول في العالم بتقنية 4K استعرضت من خلالها مواقع المشاريع عبر جولة استثمارية جوية من فضاء إسطنبول بمعدات تصوير وتقنيات فريدة لا يمكن أن تجدها في أي قناة عقارية أخرى في تركيا ولا على مستوى العالم.


خريطة TDA الجوية (فيديو)


قناة تركيا شقة الأحلام Kamiran أول قناة عقارية مُتخصصة في تركيا

استحقت قناة تركيا شقة الأحلام Kamiran أن تكون الأولى بكل المقاييس ويتجاوز عدد مشتركيها اليوم بعد 8 سنوات على اطلاقها 103 آلاف مُشترك وقرابة الـ 1000 فيديو عقاري يتخللها أكثر من 100 مشروع عقاري والعديد من البرامج التثقيفية نذكر منها: "الاحتيال العقاري، مازالت، الجنسية التركية، اكتشف تركيا" وغيرها.


برنامج الاحتيال العقاري على قناة تركيا شقة الأحلام Kamira

لا يهدف هذا البرنامج لتحقيق المشاهدات وزيادة التفاعل عليه بل يسعى إلى توعية المستثمرين قبل الإقبال على السوق العقاري التركي ومعرفة أين هم ذاهبون بالفعل وكشف أسرار الاستثمار في العقارات التركية وطرق الاحتيال الأكثر شيوعاً في السوق عبر 30 حلقة تنوعت عناوينها بين المبالغة بالسعر وكيف تشتري شقة على المخطط والإقامة العقارية والطابو وغيرها من الحلقات التي ننصح بمشاهداتها والاستفادة من النصائح المقدمة فيها نتيجة الخبرة الطويلة لتركيا شقة الأحلام في السوق العقاري التركي.


الاحتيال العقاري (فيديو)


درع يوتيوب الفضي:

نالت قناة تركيا شقة الأحلام درع اليوتيوب الفضي وهو الدرع الذي تمنحه الشركة الأمريكية للقنوات التي وصل عدد مشتركيها إلى 100 ألف مشترك بشرطة الالتزام بضوابط معينة وهي:

-أن يكون عدد "أعجبني" بالفيديو أكثر بكثير من عدد "لم يعجبني" كأن يصل مُعدل الاعجاب إلى 70% على الأقل.

-أن يكون هُناك تفاعل في التعليقات والفيديوهات المنشورة بشكل مماثل للاعجابات

-أن تكون القناة خالية من المخالفات القانونية وخاصة بما يخص حقوق الملكية.



إحتفال وصول الدرع الفضي من يوتيوب (فيديو)



أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page