ما الأسباب التي تدفع الأجانب نحو السياحة العلاجية في تركيا؟
top of page

ما الأسباب التي تدفع الأجانب نحو السياحة العلاجية في تركيا؟

تاريخ التحديث: ٢٥ أكتوبر ٢٠٢٢


تنافس تركيا الدول الكبرى في العالم بعدة مجالات اقتصادية وسياحية وصحية وعسكرية وسياسية، وتعتبر السياحة العلاجية إحدى القطاعات التي تتميز فيها تركيا وتتفوق على الكثير من الدول.


تحتل تركيا اليوم المركز العاشر في قائمة أفضل دول العالم في مجال الجراحة التجميلية وتعتبر مقصداً للسياحة العلاجية بهدف إجراء هذا النوع من العمليات.


أجرى البروفسور التركي والخبير في مجال العمليات التجميلية "حياتي أكباش" تصريحاتٍ صحفية أكد من خلالها أن تركيا أضحت في مقدمة الدول الرائد في مجال الطب عموماً والطب التجميلي بشكلٍ خاص.


مُضيفاً أن بلاده اليوم تعد مُنافساً قوياً في إجراء العمليات التجميلية إذ تنافس كلاً من "المملكة المتحدة، البرازيل، فرنسا، الولايات المُتحدة" لاسيما في العقد الأخير حيث زار تركيا مئات الآلاف من مُختلف دول العالم بهدف السياحة العلاجية.


ما هي أسباب تميز تركيا في السياحة العلاجية؟

وفي معرض حديثه حول سبب الإقبال المُتزايد على السياحة العلاجية في تركيا قال البروفيسور "أكباش" إن التميز التقني التركي والمراكز الصحية المُتعاونة مع أمهر الأطباء الجراحيين في العمليات التجميلية إلى جانب المُستشفيات التركية المؤهلة للقيام بأعقد العمليات هي من الأسباب الرئيسية لهذا الإقبال في الآونة الأخيرة.


وتابع أن هُناك عوامل أخرى ساعدت تركيا لتكون من أفضل المراكز العلاجية في العالم لاسيما اهتمام الحكومة التركية بالسياح الوافدين إلى تركيا بغرض السياحة العلاجية وتقديم تسهيلات كبيرة من ضمنها التكاليف المنخفضة لإجراء العمليات الجراحية مقارنةً بتكاليفها بالدول الأوروبية والأمريكية.


مُشيراً إلى تقديم السلطات التركية دوراتٍ تدريبية للكوادر الطبية ودعم المُستشفيات المُتخصصة بعمليات التجميل كما أنها توفر المعدّات الطبية الحديثة والمتطورة لخدمة الطب حول البلاد، فضلاً عن احتضان البلاد لعدد كبير من الأطباء المحليين والأجانب ذوي الخبرة والكفاءة العالية.


الخدمات التي تُقدمها المستشفيات التركية للقادمين بهدف السياحة العلاجية:

وبالنسبة للأمور الخدمية التي تقدمها المُستشفيات والمراكز الصحية أكد البروفيسور التركي أن القطاعات الصحية تقدم ضمن اتفاقياتها مع المُنتجعات السياحية خدمة الإقامة الفندقية طيلة المدة التي سيقضيها السائح لتلقي علاجه أو لإجراء العمليات التجميلية التي يرغب بها في تركيا.


كما تعمل المراكز الصحية على توفير جولات سياحية في البلاد على العديد من المعالم السياحية عبر سيارات خاصة وبمساعدة مرافق ومترجم خلال فترة النقاهة التي سيقضيها في تركيا بعد تلقيه للعلاج.


ما أهمية إجراء العمليات التجميلية؟ ولماذا تركيا؟

نوه الطبيب التركي على ضرورة إجراء عمليات تجميلية لمن تعرضوا لحروق وحوادث شوهت وجوههم أو أجسادهم ومن الممكن القضاء عليها بسهولة داخل تركيا وبأقل التكاليف المالية، حيث تساوي تكاليف العلاج في تركيا ربع التكاليف العلاجية التي تفرضها المُستشفيات في الدول الأخرى لاسيما بريطانيا وأمريكا وفرنسا وألمانيا.

مُشدداً على أن جميع عمليات التجميل التي يتم إجرائها في تركيا تُستخدم فيها التقنيات الطبية الحديثة والمتطورة وتُعطى نفس النتائج المُفترضة في الدول الأخرى.

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page