ما هي الخطط الجديدة التي أعلنها أردوغان ضمن رؤية 2023؟
top of page

ما هي الخطط الجديدة التي أعلنها أردوغان ضمن رؤية 2023؟

تاريخ التحديث: ٢٧ أكتوبر ٢٠٢٢


أعلن الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" عن خطط حكومته للعام 2023، جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال افتتاح حديقة "الأمة" يوم أمس الجمعة 5 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري في منطقة عُمرانية في إسطنبول بشقها الآسيوي.


قال أردوغان: "نُخطط لافتتاح 404 حدائق مفتوحة للشعب بمساحة 66 مليون متر مربع بحلول العام 2023"، لافتاً إلى أن 111 من هذه الحدائق جرى افتتاحها من بين حدائق الأمة حتى الآن من أجل خدمة الشعب في السنوات الأخيرة.


مُبيناً أن حديقة الأمة في عُمرانية تتميز بحاجز عازل طوله 5737 متراً يمنع وصول الضجيج الصادر عن الطريق السريع المُجاور لها.

حديقة الأمة في مطار أتاتورك سيتجاوز حجمها 7 ملايين متر مربع!

وأعرب الرئيس التركي عن أمله بأن تكون حديقة الأمة (الثانية) التي ستُبنى على مساحة 7.7 ملايين متر مربع في أرض مطار أتاتورك بإسطنبول من أكبر الحدائق في العالم، وزاد: نُتابع معاً آثار كل خُطوة نتخذها لإيصال إسطنبول إلى المكان الذي تستحقه فهي إرث الأجداد ومهد الحضارات والمدينة المميزة في العالم".


وأكد أردوغان على أن إسطنبول تحولت بفضل خطوات الحكومة إلى مركزٍ عالمي بعد أن كانت مُحاطة بالأحياء الفقيرة وطرقها الموحلة ومواصلاتها تعاني الشلل ومحرومة من المياه وتنتشر فيها الروائح الكريهة وسكانها غير سُعداء.


وشدد على أنه من خلال كفاحهم ومواقفهم الراسخة تمكنت البلاد من احباط العديد من المحاولات الدنيئة الرامية لتشويه سمعة تركيا، وأنهم مازالوا يعانون من آلام المكائد التي استهدفت اقتصاد البلاد إلى جانب تأثيرات الأزمات العالمية.

ثورة التنمية الخضراء في تركيا ضمن رؤية العام 2053

وحول قضية المناخ قال الرئيس التركي أن حكومة بلاده وضعت خارطة طريقة جديد بإعلان "ثورة التنمية الخضراء" في الوقت الذي تعثر فيه العالم أمام تهديد تغير المناخ، مؤكداً على أن أبرز أهداف تركيا ضمن رؤية العام 2053 هو تحقيق ثورة النهضة الخضراء.

43 حديقة جديدة في إسطنبول لوحدها

موضحاً أن تركيا تعتزم إنشاء 43 حديقة عام في إسطنبول على مساحة 17.7 مليون متر مربعاً وأنه تم افتتاح 13 منها حتى الآن، وشدد على عزم الحكومة التركية على جعل إسطنبول تحتل المكانة التي تليق بتاريخها ومجدها وجمالها.

ولفت أيضاً إلى بذل الحكومة قصارى جهدها لإيصال تركيا إلى المكانة التي تستحقها في العالم عبر تجاوز الكثير من العقبات خاصةً هجمات الإرهاب ومحاولة الانقلاب، وأن بلاده تخوض كفاحاً فعالاً ضد الإرهاب داخل البلاد وخارجها.

حزب العدالة والتنمية 19 عاماً من الإنجازات المُتتالية

وفي معرض حديثه تناول أردوغان الذكرى التاسعة عشرة لتولي حزب العدالة التنمية مقاليد الحكم في تركيا مؤكداً على توفير حكومات حزبه المتعاقبة البنى التحتية القوية لكافة أنحاء البلاد، منوهاً للإنجازات التي حققها الحزب الحاكم لاسيما في قطاع الرعاية الصحية.

وتطرق أيضاً للحديث حول تحقيق بلاده لأهدافها في الاستثمار والإنتاج والتصدير والتوظيف بفضل التحولات الهيكلية في الاقتصاد التركي الذي يبدي مقاومة قوية ضد الصدمات الداخلية والخارجية، وأنه ينمو بشكلٍ مستمر وبمعدلاتٍ مُتزايدة في بيئة يشهد فيها العالم تقلصاً.

وشدد الرئيس التركي على تصميم حكومته على بناء تركيا العظيمة والقوية، وأنهم تمكنوا من الارتقاء بتركيا لمكانة لا تحمي مصالحها فحسب بل تمنح الثقة وتدعم الأصدقاء أيضاً وأن عام 2023 يُمثل نقطة تحول مُهمة لتركيا وشعبها.


تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أول أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

bottom of page