الحكومة التركية تعوّض أصحاب العقارات المتضررة بالزلزال
top of page

ماذا قدمت تركيا لتعويض أصحاب العقارات المُتضررة بالزلازل؟


تعويض أصحاب العقارات المتضررة

أعلن وزير البيئة والتطوير العُمراني التركي "مُراد قوروم" أمس الجمعة استعداداتٍ حكومية لإطلاق أكبر حملة إسكان بتاريخ الجمهورية التركية في عشرة ولايات تركية تضررت من الزلزال الأخير الذي وقع مطلع شهر شباط/فبراير الجاري.

وأضاف الوزير التركي عبر مؤتمر صحفي عقده أمس بمركز التنسيق التابع لإدارة الكوارث والطوارئ آفاد في ولاية غازي عنتاب التركية الذي عُقد لمُساعدة المُتضررين بالزلزال أنه عدد المباني المُنهارة أو المُتضررة بشكل كبير في كافة المناطق المنكوبة 12 ألف و141 مبنى.

وكان الرئيس التركي "رجب طيّب أردوغان" قد كشف قُبيل أمس الخميس عن عزم حكومته إنشاء منازل جديدة في الولايات العشر المُتضررة من الزلزال الأخير.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية أجراها أردوغان إلى ولاية غازي عنتاب للإطلاع على الأوضاع وتنسيق الإجراءات، مؤكداً على أن الدولة تعمل في الميدان عبر كافة مؤسساتها مُنذ اللحظات الأولى لوقوع الزلزال.

وتابع الرئيس التركي بأنهم يهدفون لبناء عقارات جديدة ضمن مباني مؤلفة من ثلاثة إلى أربعة طوابق مكان الأبنية المُنهارة في غضون عامٍ واحد، لافتاً إلى استمرار أعمال تركيب مساكن مُسبقة الصنع في المنطقة لإيواء مُتضرري الزلزال.

مُضيفاً أن هُناك دفعة مساكن ستصل من خارج تركيا وسيتم توزيعها على الولايات العشر المُتضررة، عدا عن تجهيز كرفانات لحل مشكلة السكن كمرحلة أولى مع إمكانية استئجار شقق للعائلات التي لا ترغب بالسكن ضمن المساكن المؤقتة المذكورة مع التزام الحكومة التركية بدفع قيمة الإيجار عن المُستأجرين من مُتضرري الزلزال لمدة عام كامل.



bottom of page