متحف ضربخانة للنقود والعملات التاريخية في إسطنبول
top of page

متحف ضربخانة للنقود والعملات التاريخية في إسطنبول

تاريخ التحديث: ٢٥ نوفمبر ٢٠٢٢


تُعتبر العملات من أبرز الشواهد على الفترات التاريخية لحضارات العالم وتعكس حقبة من الحقبات لا تظهرها الوثائق الرسمية والتاريخية.


يقدم متحف "ضربخانة" في إسطنبول فرصة لزوّاره من أحل التعرف على مُختلف العُملات والميداليات على مرّ التاريخ ابت

داءً من العصور القديمة ومروراً بالعصور الوسطى ودون الانتهاء بفترة حكم الدولة العُثمانية.

يقع المتحف في منطقة بشكتاش بإسطنبول الأوروبية وتشرف عليه المديرية العامة لصك النقود والطوابع البريدية التابعة لوزارة الخزانة والمالية التركية، كما يعرض المتحف الأوسمة والميداليات التاريخية أيضاً.

أجرت وكالة الأناضول مقابلة مع مسؤول قسم حفظ المُقتنيات الثمينة في المُتحف قال فيها إن مُتحف "ضربخانة" يضم حوالي 13 ألف قطعة أثرية وإن معروضات المتحف ترجع للحضارات اليونانية والقرون الأوروبية الوسطى والحضارة العثمانية بالإضافة لعهد الجمهورية التركية.


مُضيفاً أنه يمكن زيارة المتحف ورؤية المُقتنيات من العملات وغيرها وذلك بعد الحصول على موعد مُسبق من إدارة المتحف، مشيراً إلى أنه بجانب العملات يضم المتحف أوسمة وميداليات وأن لديهم الكثير من

العُملات الثمينة ذات الأهمية التاريخية مُستشهداً بأول عملة للحضارة اللدية والعملة السلطانية للسلطان العُثماني "محمد الفاتح" والعملات الأرتكوكلية والسلجوقية والعملات المُصوّرة.


مبيناً أن المتحف يحتضن نسخاً لجميع العملات التي قام دار صك العملات "ضربخانة" بصكها عبر التاريخي وأنه بموجب القانون يحب الاحتفاظ بنسختين عن كافة العملات، كاشفاً أن تاريخ تأسيس دارك الصك يعود لأكثر من خمسة قرون وأنع بالرغم من ذلك فإن مصطلح "ضربخانة" يعود لـ 900 عام.


مُشيراً إلى أن المتحف يضم ثلاثة أقسام الأول يعرض النقود والعملات والثاني الأوسمة والثالث الميداليات، وبالنسبة لأيام وأوقات الزيارة هي يومي الإثنين والأربعاء بين الساعة الثامنة صباحاً والساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً بشرط الحصول على الإذن اللازم من مديرية صك النقود التركية.

تركيا شقة الاحلام كاميران

سنحاول عبر السطور التالية تقديم معلومات مُهمة حول شركتنا المتخصصة بالتسويق العقاري، وسوف تُساعدك هذه المقالات على معرفة من نحن وما هي القيم الأساسية التي نؤمن بها وكيف تستطيع الوصول إلينا.

عليك أن تعرف أولاً أنك وصلت لهذا المقال نتيجةً لاهتمامك بالسوق العقاري التركي، ومن المؤكد أنك لاحظت أمراً ما تتميز به TDAتركيا شقة الاحلام كاميران دعنا نعرفك أولاً كيف بدأنا

قناة TDA على اليوتيوب

تأسست الشركة في العام 2013 وهي أول قناة تركية مُتخصصة في العقار على مستوى العالم، وتواصل منذ ذلك الوقت العمل الدؤوب بروحٍ تنافسية، وقد تمثلت بداياتها بـ"فكرة" تجسدت بحلمٍ كبير بنقل صورة الواقع العقاري كما هو إلى المُستثمرين لترى فكرتنا النور عبر قناة Youtube متواضعة بأدواتٍ تصويرٍ بسيطة لتتطور شيئاً فشيئاً ووصلت اليوم إلى نشر فيديوهات بتقنية 4K ونتيجةً لذلك فقد تجاوز عدد مشتركي القناة 103 آلاف وتم الوصول إلى 1000 فيديو.

أفكار ابتكارية

لم تخضع TDA يوماً لقوانين السوق العقارية التي ابتعدت عن الإفصاح عن بطاقة تعريف المشاريع، بل عملت على كشف هوية المشروع من الاسم والموقع ونشر فيديو تفصلي عن المشروع، وهذا الأمر كان ومازال يعتبر من المحظورات العقارية في تركيا.

فضلاً عن ذلك عملت TDAتركيا شقة الاحلام كاميران على نشر السلبيات قبل الإيجابيات في المشاريع العقارية عوضاً عن تجميلها بل وضعت مجهرها على أدق العيوب، كما لجأت إلى وضع 5 معايير لتقييم المشاريع العقارية ولم يستطع أي مشروع مهما بلغت جودته حتى اليوم أن يحصل على تقييم 100%

خريطة TDA الجوية

تعلو كاميرا TDA في سماء إسطنبول لتستعرض من الجو المشاريع العقارية والأماكن المُحيطة بها لترسم بذلك أكبر خريطة جوية لإسطنبول على مستوى العالم وبتقنية 4K

قيمنا الأساسية

-الابتكار.

-تقديم الخدمة النوعية.

-تسليط الضوء على الاحتيال العقاري والتحذير منه.

-تأسيس عائلة كبيرة من العملاء والمستثمرين بجنسيات ولغات وأعراق وأهداف مُختلفة.


كيف أستطيع الوصول إلى الشركة؟

تستطيع التواصل معنا مباشرة عبر البريد الإلكتروني التالي:

أو التواصل عبر رقم الهاتف:

كما تشرفنا زيارتكم لمقر شركتنا الكائن في إسطنبول عبر العنوان التالي:

أحدث منشورات

عرض الكل
bottom of page